صحافة العرب:
2024-07-05@23:55:05 GMT

أبراج الطاقة.. هدف «داعش» الجديد في العراق

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

أبراج الطاقة.. هدف «داعش» الجديد في العراق

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أبراج الطاقة هدف داعش الجديد في العراق، ابتكر تنظيم داعش الإرهابي حرباً جديدة في بعض المناطق العراقية باستهدافه أبراج الطاقة، ففي يوم واحد خسر العراق أكثر من 70 مليون دينار بسبب سقوط 3 .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبراج الطاقة.

. هدف «داعش» الجديد في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبراج الطاقة.. هدف «داعش» الجديد في العراق
ابتكر تنظيم «داعش» الإرهابي حرباً جديدة في بعض المناطق العراقية باستهدافه أبراج الطاقة، ففي يوم واحد خسر العراق أكثر من 70 مليون دينار بسبب سقوط 3 أبراج للطاقة، فيما لا تعرف تكاليف احتراق محطة في البصرة.

وتبدو هذه الكلف هينة مقابل الكلف السياسية المترتبة على هجوم مزدوج ومتزامن على الكهرباء في وقت تواجه الحكومة أزمات في توفير الطاقة وقرب الانتخابات، ولا تعرف حتى الآن، على وجه التحديد، هوية المهاجمين، كما تدور شكوك حول أن الحريق كان متعمداً في البصرة.

وذكرت الخلية في بيان أن «قوة من اللواء 95 الفرقة 21 ضمن قيادة عمليات صلاح الدين، وجهد هندسي تمكنت من صيانة الكهرباء، والعثور على 16 عبوة ناسفة غربي ناحية الصينية في منطقة السكريات التابعة لقضاء بيجي، إذ تم التعامل معها أصولياً».

ولفتت إلى أن قواتها الأمنية مستمرة في أداء الواجب والمهمات الموكلة إليها بالشكل المطلوب وتوفير أقصى درجات الحماية لأبراج الطاقة الكهربائية.

وتقدر السلطات تكلفة الأبراج التي تعرضت للهجوم السبت الماضي بنحو 75 مليون دينار، بمعدل 25 مليون دينار لكل برج في حال إصلاحه، فيما الأنباء تتحدث عن أضرار جسيمة، وسقطت الأبراج في المناطق الحدودية بين صلاح الدين والأنبار، وتم ذلك باستخدام عبوات ناسفة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبراج الطاقة.. هدف «داعش» الجديد في العراق وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید فی العراق أبراج الطاقة ملیون دینار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عجز الموازنة المالي في الأردن لنحو 429 مليون دينار

ارتفعت الإيرادات الضريبية خلال فترة القياس بنحو 61,7 مليون دينار سجلت الموازنة العامة عجزا ماليا بعد المساعدات بحوالي 428,8 مليون دينار ارتفاع الإيرادات المحلية الى 2,041 مليار دينار للربع الأول من العام الحالي 

أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة المالية الأردنية تسجيل الموازنة العامة عجزا ماليا جديدا وبارتفاع بلغ بعد المساعدات حوالي 428,8 مليون دينار خلال الربع الأول من العام 2024، مقابل عجز مالي بلغ حوالي 381,1 مليون دينار مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

ووفقا للبيانات المالية الحكومية، وصلت الإيرادات المحلية في الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 2,041 مليار دينار، أي بارتفاع 45,6 مليون دينار مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، لتبلغ تغطيتها من النفقات الجارية 85,4 بالمئة بينما ارتفعت الإيرادات الضريبية خلال فترة القياس بنحو 61,7 مليون دينار، بحسب أرقام وزارة المالية.

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن الخميس

وعلى صعيد الإنفاق العام فقد بلغ إجمالي الإنفاق للحكومة المركزية / الموازنة خلال الربع الاول من عام 2024 حوالي 2,488 مليار دينار مقابل ما قيمته 2,387 مليار دينار خلال نفس الفترة من العام السابق.

ونتيجة للتطورات السابقة سجلت الموازنة العامة عجزا ماليا بعد المساعدات بحوالي 428,8 مليون دينار، مقابل عجز مالي بلغ حوالي 381,1 مليون دينار.

وكما سجل رصيد الدين الحكومي بعد استثناء ما يحمله صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي ما قيمته 32,537 مليار دينار او ما نسبته 89.1 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي لشهر آذار من عام 2024 مقابل ما نسبته 89.5 بالمئة في نهاية عام 2023.

اقرأ أيضاً : الصبيحي يكشف عن مداهمة خطر التقاعد المبكر لموظفي القطاع العام

ويأتي التحسن في المؤشرات المالية نتيجة للاستمرار في عمليات الإصلاح الاقتصادي التي تعززها نتائج مراجعات صندوق النقد الدولي والتي جاءت ايجابية في مراجعتها الاولى والتي تتيح للأردن استخدام 97.784 وحدة سحب خاصة أُخرى حوالي 130 مليون دولار أمريكي من موارد الصندوق، من إجمالي موارد البرنامج الذي تمّ إقراره سابقًا، بمقدار 926.370 وحدة سحب خاصة حوالي 1.2 مليار دولار أميركي، في تشرين الثاني العام الماضي.

وتضاف نتائج المراجعة الاولى لمنعة الاقتصاد الاردني في ظل الظروف الاقليمية والعالمية ،والتي تعصف بالاقتصادات المحيطة والتي واجهها الاقتصاد المحلي باستجابة كبيرة تعامل من خلالها مع المستجدات والفرضيات الاقتصادية المتوقعة وتنفيذ الإصلاحات المالية واستخدام سياسات حصيفة، إضافة الى المضي في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي الوطنية التي اسهمت بتوحيد الجهود ووضع إطار شامل لبناء مستقبل أفضل.

واكدت الحكومة منذ اليوم الاول لتوقيع برنامج الاصلاح مع صندوق النقد أن البرنامج تم إعداده من قبل وزارات ومؤسسات أردنية مختصة وسيساعد المملكة في المحافظة على الاستقرار المالي وتعزيز النمو الاقتصادي عبر رفع تنافسية الاقتصاد الوطني ودعم التصدير بهدف خلق الوظائف لتخفيف نسبة البطالة، إضافة إلى التوسع بالحماية الاجتماعية.

كما اكدت الحكومة مرارا وتكرارا ، التزامها التام في الاستمرار بمكافحة التهرب والتجنب الضريبي، وهو ما يحقق عدالة ضريبية ويرفع الإيرادات العامة للخزينة بدون إضافة أي أعباء ضريبية جديدة على المواطنين، بالاضافة الى أن البرنامج لا يتضمن رفعا لأي ضرائب أو فرض ضرائب جديدة.

مقالات مشابهة

  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • احالة مشروع هدر مال بقيمة مليار و500 مليون دينار للتحقيق في كربلاء
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • ارتفاع عجز الموازنة المالي في الأردن لنحو 429 مليون دينار
  • مسلحون يسلبون شخصا مليار دينار وسط بغداد
  • خلال العام الحالي 2024.. الصادرات الأردنية إلى العراق ترتفع بنسبة 58%
  • المعدن الأصفر يرتفع مع العملة الخضراء في الأسواق العراقية
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%
  • السجن 15 سنة بحق مسؤولة في الديوانية لاستيلائها على 600 مليون دينار