تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم، والسفير محمدي أحمد أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية. 

ووقع البروتوكول عن جامعة الفيوم الأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعن الاتحاد الدكتور جمال جمعة مدني أمين عام الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية، وذلك يوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٥/٢٠.

أكد “حتاته” أنه نظرًا للتطور السريع في كافة مجالات التنمية وخاصة التنمية البشرية والمستدامة والتكنولوجية، فإن جامعة الفيوم تسعى لتأهيل الطلاب لسوق العمل وفي هذا الصدد فإن الجامعة حريصة دائمًا على متابعة كل ما هو جديد من أجل نشر الوعي، لأهمية التدريب والتأهيل المستمر ولتحقيق مستقبل أفضل للجميع، وتقديم الفائدة للطلاب والخريجين ولخدمة المجتمع وتنمية البيئة بشكل عام.

وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن قيام الطرفين بالعمل على تدريب وتنمية كافة المستهدفين، وتقديم الدعم والعون التدريبي والعلمي للكليات والجامعة فى مجال حماية الحياة البرية والبحرية ومؤسسات الجامعة المعنية، وكذلك تنظيم وعقد أنشطة تدريبية في مجالات التدريب المختلفة.

استعرض الدكتور عاصم فؤاد العيسوي ما ستقوم به جامعة الفيوم، والتي تتمثل في إعداد الدورات التدريبية وتوفير المحاضرين والمدربين المعتمدين وكذلك المادة العلمية من أفلام تسجيلية وصور ومواد علمية أخرى.

وأضاف أن الندوات المقترحة تشمل ندوات عن الأهمية الاقتصادية للنباتات البرية، ودور النباتات الطبية والعطرية في مقاومة أمراض العصر، وكذلك زراعه الأسطح، والاستزراع السمكي، ودورات إعداد مرشد بيئي، وزراعة النباتات الملحية وإدارة وتقييم المحميات الطبيعية والتغيرات المناخية وتاثيراتها السلبية والتنوع البيولوجي.

وأشار إلى أن الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية سيقوم بإعداد البرامج التدريبية والمشاريع المشتركة لتنمية المحميات الطبيعية والمناطق الثرية بالحياة البرية والمجتمعات المحلية، وكذلك توفير المادة العلمية والمدربين للدورات المتخصصة في مجال التنوع البيولوجي والحياة البرية والبحرية واعتماد شهادات اجتياز الدورات التدريبية من قبل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بالتنسيق مع جامعة الفيوم.

شهد توقيع البروتوكول الدكتورة سحر مهنا أمين مساعد البيئة البحرية بالاتحاد، والأستاذ بالمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بجامعة السويس، والدكتور لؤي السيد أحمد أمين مساعد الاتحاد للمشروعات، ود. منار جمال الدين رئس لجنة التوعية البيئية بالاتحاد، والمهندس وجدي سعد عضو بمجلس إدارة الاتحاد، ود. عمرو سيد هيبة عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير وحدة التنمية المستدامة بجهاز شئون البيئة فرع الفيوم، وطاهر الحفناوي رئيس لجنة التخطيط والمتابعة بالاتحاد، ود. مي سيد فؤاد، ود. أسماء خميس أمين، بقسم النبات بكلية العلوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية البيئة جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، الاحتفال الذي نظمته كلية الصيدلة تحت مسمي " يوم الوفاء الأول" لتكريم مجموعة  من العاملين المتميزين وكذلك المحالين إلى سن التقاعد، فضلا عن تكريم أسر المتوفيين من العاملين على ما  بذلوه من جهد وعمل دؤوب من أجل تقديم أعلى مستوي من الخدمات الإدارية بالكلية، وذلك بحضور  الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع، والدكتور باسم أنور عميد الكلية، ووكلاء الكلية، والأستاذ محمد سليم أمين عام الجامعة.
وأكد رئيس الجامعة ان هذه الاحتفالية تعد أحد مظاهر الاحتفاء و الوفاء للعاملين الذين بذلوا الجهد والعطاء على مدار سنوات عملهم الممتدة بالكلية، وعرفانا لكل سواعد البناء التي ساهمت في منظومة العمل بالجامعة، مؤكدا أهمية ترسيخ قيم المودة و الإخلاص وتقديم كافة سبل الدعم لأبناء الجامعة الأوفياء، و الالتزام بقيم الوفاء و الحفاظ على الروابط من أجل بناء جسور قوية بين الأفراد والمؤسسات.
وأعرب عن أمله في تقديم  المزيد من التسهيلات والخدمات للعاملين المحالين على المعاش وعلى رأسها الخدمات الطبية ، فضلا عن التوسع في التقدير المعنوي ، كما أعرب أن يستمر الاحتفال بيوم الوفاء كل عام وان تنتقل الفكرة إلى الكليات الأخرى بهدف تعزيز ولاء العاملين للجامعة .
من جانبه ، وجه الدكتور باسم أنور تحية شكر وتقدير لرئيس الجامعة على دعمه الكامل للكلية وحرصه الشديد على حضور الاحتفال ، لافتا أن الكلية حريصة على التواصل المستمر مع منسوبيها سواء العاملين الحاليين أو المحالين على المعاش وكذلك أسر المتوفيين من العاملين أو الذين تم نقلهم للعمل بالكليات الأخرى بهدف لم الشمل وتعميق الروابط بين العاملين .
وفى نهاية اللقاء قام رئيس الجامعة بتكريم مجموعة من أسر العاملين المتوفين وكذلك المحالين على المعاش، كما أهدي الدكتور باسم أنور درع الكلية إلى رئيس الجامعة تقديرا وعرفاناً من أبناء الكلية لرئيس الجامعة.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس