الأسبوع:
2024-09-17@01:20:02 GMT

العالم يعزي وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

العالم يعزي وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية

يعيش العالم الآن حالة من الصدمة، بسبب وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، صباح الأحد 19 مايو 2024، الذي نتج عن تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم بمحافظة أذربيجان الشرقية شرق غرب إيران.

وهذا الحادث لم يمر مرور الكرام على دول العالم، حيث تقدم الكثير من رؤوساء الدول بالتعازي للشعب الإيراني وعلى ما يعانوا منه في الوقت الحالي جراء وفاة إبراهيم رئيسي وما تعرض له من حادث أليم، ويعرض موقع «الأسبوع» الردود الدولية بشأن هذا الحادث.

الجزائر تنعي بوفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية

تقدمت الرئاسة الجزائرية، بالتعازي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية والوفد المرافق له، بعدما تحطمت المروحية التي كانت تقلهم، وتبين أن سبب الحادث هو سوء الأحوال الجوية وكثرة الضباب والشبورة في المنطقة.

الاتحاد الأوروبي يتقدم بالعزاء لوفاة الرئيس الإيراني

تقدم جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بالعزاء في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته بحادث تحطم مروحيتهم في شرق غرب إيران.

لبنان تعلن الحداد 3 أيام على وفاة الرئيس الإيراني

أعلنت السلطات اللبنانية، فرض الحداد الوطني ثلاثة أيام على وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

الإمارات تنعي وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

نعى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم مروحيتهم.

قطر تنعي وفاة الرئيس الإيراني

قدم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، بتقديم التعازي لحكومة والشعب الإيرانيين جراء وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.

العراق تتقدم بالتعازي لوفاة الرئيس الإيراني

نعى محمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق، ببالغ الحزن والأسي الرئيس الإيراني ووزير خارجيته، في حادث تحطم المروحية، معربًا عن تضامن بلاده مع إيران خلال هذه المأساة الأليمة.

الهند تنعي وفاة الرئيس الإيراني

أعرب ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي، عن حزنه لوفاة الرئيس الإيراني، مؤكدًا أنه يشعر بصدمة شديدة بسبب الوفاة المأساوية لإبراهيم رئيسي، تعازي القلبية لعائلته وللشعب الإيراني، وأن بلاده تقف إلى جانب إيران في هذا الوقت الحزين.

اقرأ أيضاً«إرنا»: سيتم عرض جثامين الرئيس الإيراني الراحل ومرافقيه على الطب الشرعي

عاجل.. إقامة مراسم تشييع جنازة الرئيس الإيراني ومرافقيه في مدينة تبريز غدا

لحظة نقل جثمان الرئيس الإيراني من موقع تحطم مروحيته (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران سقوط طائرة وزير الخارجية الإيراني الحكومة الإيرانية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني ايران اذربيجان وزير خارجية ايران الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي خامنئي رئيس ايران ابراهيم رئيسي رئيس إيران حادث إيران أخبار إيران اخبار ايران حادث ايران وزير الداخلية الإيراني أخبار ايران اخبار إيران حادث الرئيس الإيراني حادث الرئيس الايراني حادث رئيس ايران وزير داخلية ايران سقوط مروحية سقوط مروحية الرئيس الإيراني حكومة إيران مدينة تبريز تبريز مروحية الرئيس الإيراني مروحية رئيس إيران طائرة الرئيس الايراني سقوط طائرة الرئيس الإيراني وفاة الرئيس الإيراني وفاة رئيس إيران وفاة الرئيس الايراني وفاة رئيس ايران وفاة وزير الخارجية الإيراني وفاة وزير الخارجية الايراني الرئيس الإيراني الراحل رئيس إيران الراحل وزير الخارجية الإيراني الراحل وزير الخارجية الايراني الراحل ايران لرئيس الإيراني حادث اذربيجان الشرقية الرئيس رئيسي وفاة الرئیس الإیرانی ووزیر خارجیته ووزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مفيدة شيحة تنعي وفاة الفنانة ناهد رشدي: "مثال حي للإيمان والرضا"

نعت الإعلامية مفيدة شيحة، وفاة الراحلة الفنانة ناهد رشدي، وقدمت العزاء لأسرة الفنانة الراحلة، قائلة:"انعي وفاة ناهد رشدي، تعتبر مثال حي ملئ بالإيمان والرضا".

بعد وفاة ناهد رشدي.. نجوم رحلوا في شهر ميلادهم غدًا.. عزاء الفنانة الراحلة ناهد رشدي في مسجد الشرطة

وأضافت "مفيدة شيحة"، خلال تقديم برنامجها "الستات" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "كثيرا ما يكون للقدر ترتيبات أخرى، فيصبح يوم الميلاد نفسه موعدًا للرحيل".

تتحول الأفراح لذكرى وفاة 

وتابعت "وتتحول الأفراح إلى ذكرى وفاة، وحدث هذا مع عدد كبير من نجوم الوسط الفني، آخرهم الفنانة ناهد رشدي التي توفيت أمس، وترك خبر رحيلها حزنًا شديدًا في قلوب محبيها".

واستطردت "أشعر يالصدمة من هذا الخبر، لهذه الفنانة الراقية والتي قدمت أعمال فنية مؤثرة وفي غاية الروعة في مشوارها الفني".

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • مفيدة شيحة تنعي وفاة الفنانة ناهد رشدي: "مثال حي للإيمان والرضا"
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وزير الأوقاف يعزي الصحفي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • حول الصومال والبحر الأحمر.. رئيس المخابرات المصرية ووزير الخارجية يزوران إريتريا
  • رئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة
  • رئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة.. ملفات هامة على الطاولة
  • خوري ووزير الخارجية التونسي يؤكدان ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا إلى الأمام
  • برسالة مؤثرة.. شيريهان تنعي الفنانة ناهد رشدي