أنقرة (زمان التركية) – أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتصالا هاتفيا بالرئيس الإيراني الموقت محمد مخبر، الذي يتولى السلطة التنفيذية لحين انتخاب رئيس جديد خلفا للرئيس الراحل، إبراهيم رئيسي، الذي لقى مصرعه في حادث تحطم مروحية بالقرب من الحدود الإيرانية الأذربيجانية.

وأفاد الكرملين في بيانه أن بوتين أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن خالص تعازيه للشعب الإيراني والمرشد الأعلى، آية الله علي خامنئي، في وفاة رئيسي رفقة عدد من المسؤولين البارزين.

وذكر بوتين أنه كان يعرف رئيسي بشكل جيد وكان يقدٍّره كشريك وثيق قدم اسهامات شخصية ثمينة في تطوير علاقات الصداقة بين البلدين.

من جانبه تقدم مخبر الذي كان يشغل منصب النائب الأول للرئيس الإيراني، بالشكر إلى بوتين على التضامن والدعم الذي قدمه خلال تلك الفترة العصيبة.

وأكد الطرفان على نواياهم المتبادلة لتعزيز الاستقرارً من أجل التفاعل الشامل بين روسيا وإيران، المبني على منفعة شعبي البلدين.

وفق وقت سابق قدم وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، العزاء في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وذكر لافروف في برقية عزاء أن  بلاده “ستذكر دائمًا هذه الشخصيات السياسية البارزة كمواطنين مخلصين للجمهورية الإيرانية الإسلامية، أفنوا حياتهم في خدمة وطنهم ودافعوا بإصرار عن مصالح دولتهم”.

ووصف لافروف الرئيس الإيراني الراحل ووزير خارجيته “بالأصدقاء الحقيقيين والموثوقين لروسيا“.

وأضاف وزير الخارجية الروسي أن الدور الذي لعبته هذه الشخصيات في تعزيز التعاون والشراكة بين روسيا وإيران على أساس الثقة لا يقدر بثمن، وأضاف قائلًا: “أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا وأصدقائهم وجميع الشعب الإيراني، قلوبنا وعقولنا معكم في هذه اللحظة المؤلمة“.

 

Tags: آية الله علي خامنئيإبراهيم رئيسيالكرملينفلاديمير بوتينمحمد مخبرمقتل إبراهيم رئيسيوفاة الرئيس الإيراني ذات صلة آخر الأخبار هل التقطت المسيرة أكينجي مواقع الصواريخ الإيرانية؟ 20/05/2024 آخر الأخبار رويترز: إسرائيل قد لا يكون لها علاقة بحادث الرئيس الإيراني 20/05/2024 آخر الأخبار إيران تعلن الحداد 5 أيام 20/05/2024 آخر الأخبار لافروف: رئيسي كان صديقًا موثوقًا لروسيا 20/05/2024 آخر الأخبار المسيرة اكينجي ترسم العلم التركي بعد العثور على طائرة الرئيس الإيراني 20/05/2024 آخر الأخبار إعلان مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي 20/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 بوتين يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الإيراني المؤقت 20/05/2024 انخفاض الأصول الأجنبية في بنوك تركيا 20/05/2024 هل التقطت المسيرة أكينجي مواقع الصواريخ الإيرانية؟ 20/05/2024 رويترز: إسرائيل قد لا يكون لها علاقة بحادث الرئيس الإيراني 20/05/2024 Recent News بوتين يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الإيراني المؤقت 20/05/2024 انخفاض الأصول الأجنبية في بنوك تركيا 20/05/2024 هل التقطت المسيرة أكينجي مواقع الصواريخ الإيرانية؟ 20/05/2024 رويترز: إسرائيل قد لا يكون لها علاقة بحادث الرئيس الإيراني 20/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News بوتين يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس الإيراني المؤقت 20/05/2024 انخفاض الأصول الأجنبية في بنوك تركيا 20/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي الكرملين فلاديمير بوتين محمد مخبر مقتل إبراهيم رئيسي وفاة الرئيس الإيراني

إقرأ أيضاً:

بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان

وصلت طائرة روسية من طراز إيل-76 محملة بالمساعدات الإنسانية، اليوم الخميس، بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحمل 33 طنا من المساعدات الإنسانية، وذلك على خلفية الضربات التي يتعرض لها لبنان وراح ضحيتها الآلاف.

الجدير بالذكر أن الطائرة من طراز إيل-76 وصلت إلى لبنان، بناء على توجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتعليمات رئيس وزارة حالات الطوارئ الروسية ألكسندر كورينكوف، حيث تم إرسال 33 طناً من البضائع الإنسانية عبر رحلة جوية خاصة، بما في ذلك المواد الغذائية، الأدوية ومحطات الطاقة المتنقلة".

ويتعرض لبنان لقصف مستمر من الطائرات الإسرائيلية استهدف مناطق واسعة من الجنوب اللبناني ما تسبب بنزوح هدد كبير من المواطنين.

وتأتي هذه التطورات على خلفية إعلان الجيش الإسرائيلي، بدء عملية برية، بعد سلسلة ضربات نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق واسعة في لبنان لأيام قال إنها نفذت على أهداف تابعة لـ حزب الله.

اقرأ أيضاًبوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية

بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي

بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • شكر سموه على دعم الإمارات للبنان.. ⁧‫رئيس الدولة‬⁩ يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • الرئيس عباس يجري فحوصات طبية روتينية في عمان
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • اعلام اسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات الليلة لبحث الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الموريتاني
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان