صحافة العرب:
2024-07-04@03:29:53 GMT

تونس: تعيين رئيس جديد للحكومة خلفا لنجلاء بودن

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

تونس: تعيين رئيس جديد للحكومة خلفا لنجلاء بودن

شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن تونس تعيين رئيس جديد للحكومة خلفا لنجلاء بودن، تونس 1 8 كونا أعلنت الرئاسة التونسية اليوم الثلاثاء أن الرئيس قيس سعيد قرر إعفاء رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان من مهامها وتعيين أحمد .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تونس: تعيين رئيس جديد للحكومة خلفا لنجلاء بودن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تونس: تعيين رئيس جديد للحكومة خلفا لنجلاء بودن
تونس - 1 - 8 (كونا) -- أعلنت الرئاسة التونسية اليوم الثلاثاء أن الرئيس قيس سعيد قرر إعفاء رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان من مهامها وتعيين أحمد الحشاني خلفا لها.وقالت الرئاسة التونسية في بيان مقتضب إن سعيد أشرف مساء اليوم بقصر قرطاج على موكب أداء اليمين من قبل أحمد الحشاني رئيسا للحكومة من دون أن تقدم المزيد من التفاصيل.يذكر أن الحشاني هو رجل اقتصاد ويشغل حاليا منصب مدير عام بالبنك المركزي التونسي. (النهاية) خ س ج / م م ج

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تونس: تعيين رئيس جديد للحكومة خلفا لنجلاء بودن وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي اليوم

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن مراسم أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة ستجري -اليوم الأربعاء- في مقر رئاسة الجمهورية بمنطقة مصر الجديدة.

وذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" أن هناك تغييرا وزاريا شاملا شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات.

كما أشارت إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برنامج يراعي الأولويات مثل تحسين الخدمات والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وبناءً على توجيهات السيسي، من المتوقع أن تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدة أهداف، منها الحفاظ على محددات الأمن القومي في ظل التحديات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تعزيز بناء الإنسان المصري باعتباره أولوية رئيسية، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، والمضي قدما في تطوير المشاركة السياسية.

ومنذ الإعلان عن تعيين مصطفى مدبولي رئيسا لوزراء الحكومة الجديدة، انتشرت التكهنات حول تشكيلة الوزراء المحتملين الذين سيبقون في مناصبهم أو يغادرونها، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي عدة قوائم مرشحة للتعديل الوزاري المنتظر.

التعديلات الوزارية

ومن جانبه، أعلن التلفزيون الرسمي عن تعيين سفير البلاد لدى الاتحاد الأوروبي، بدر عبد العاطي، وزيرا للخارجية، خلفا لسامح شكري، وفقا لما نقلته قناة "إكسترا نيوز" المحلية.

وقد شغل شكري، الذي يُعد من الشخصيات الدبلوماسية المرموقة، منصب الخارجية منذ عام 2014، وقاد جهودا دبلوماسية واسعة النطاق، خاصة ما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت قناة "إكسترا نيوز" أن كريم بدوي سيتولى منصب وزير البترول، بينما سيشغل محمود عصمت منصب وزير الكهرباء، وأحمد كجوك منصب وزير المالية.

كما أن الوزيرة رانيا المشاط ستستمر في منصب وزيرة التعاون الدولي، وأن حسن الخطيب سيتولى منصب وزير الاستثمار والتجارة.

ومن المتوقع أن يتولى شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، منصب وزير التموين خلفا لعلي المصيلحي.

وتتولى وزارة التموين الإشراف على تجارة القمح والسلع الأولية والدعم الذي يستفيد منه عشرات الملايين من المصريين.

وبحسب تصريحات رسمية وتقارير إعلامية محلية، يتمتع فاروق بخبرات في المجال المالي، وقاد خلال عمله في البريد المصري عملية إصلاح شاملة لنظام المعاشات.

وتشير الحكومة -في الآونة الأخيرة- إلى نيتها التحول إلى الدعم النقدي بدلا من الدعم السلعي.

ويتمتع الوزراء في مصر بسلطة محدودة في اتخاذ القرارات، حيث تتركز السلطة الفعلية في يد مؤسسة الرئاسة والأجهزة العسكرية والأمنية. ومن المتوقع أن يؤدي أعضاء الحكومة الجديدة اليمين في وقت لاحق اليوم.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطيح برئيس أركان الجيش المصري ويعين الفريق أحمد خليفة خلفا له
  • عاجل.. تعيين الفريق أحمد خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
  • تعيين الفريق أحمد فتحي خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
  • التغيير الوزاري.. بدء إجراءات حلف اليمين للحكومة الجديدة
  • بث مباشر| بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة
  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي اليوم
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل للحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي
  • من يتولى مهام رئيس عام امتحان الثانوية العامة اليوم خلفا للدكتور رضا حجازي؟
  • انفراد.. عادل النجار محافظا محتملا للجيزة خلفا اللواء أحمد راشد
  • مصادر: علاء فاروق وزيرا للزراعة خلفا للسيد القصير