تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد شركة هواوي غدًا للإعلان عن إطلاق أول منطقة جديدة لخدماتها السحابية في مصر بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 

تخدم المنطقة السحابية جميع الشركات من جميع الأحجام والقطاعات، لدفع الابتكار، من خلال تقديم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي وغيرها، ويوفر فرصًا لا حصر لها للاستفادة من قوة السحابة.

جاء اختيار هواوي مصر لتكون المركز الإقليمي لـ"مركز البيانات السحابي" على مستوى شمال إفريقيا، لدعم الجهود الحكومية في تعزيز ثقافة الابتكار التقني ودفع عجلة التحول الرقمي تحقيقًا لأهداف رؤية مصر 2030.

وتعد منطقة "مركز البيانات السحابي" الجديدة الأولى لشركة هواوي في مصر، والثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد المنطقة التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض في سبتمبر من العام الماضي، ويقدم هذا المركز خدمات السحابة تضم جميع البيانات والخوادم، وتحليل ومعالجة البيانات الضخمة، كما يسمح باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي ووضع النماذج اللغوية باللغة العربية طبقا لأحدث التقنيات العالمية.

وتحرص هواوي على الاستثمار في التقنيات والبيانات والذكاء الاصطناعي لخلق مستقبل رقمي أفضل، وذلك من خلال الاستثمار في بناء بنية تحتية سحابية آمنة وموثوقة، وتوفير أجهزة تكنولوجيا المعلومات الخضراء ومنخفضة الانبعاثات الكربونية لإرساء أساس قوي للتحول الرقمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطبيقات الذكاء الاصطناعى هواوي كلاود

إقرأ أيضاً:

خبير أمن المعلومات الرقمية يكشف عن فساد في وزارة الاتصالات بذريعة "الحماية الرقمية"

كشف خبير في مجال المعلومات والأمن الرقمي، عن فساد مالي في وزارة الاتصالات بالحكومة الشرعية، بذريعة الحماية الرقمية، في الوقت الذي لم تقم الوزارة بأي حماية لأي فرد من الإبتزاز الرقمي الذي انتشر مؤخرا بشكل لافت.

 

وقال الخبير في أمن المعلومات الرقمية مختار عبدالمعز، في منشور على منصة فيسبوك: "مر على تأسيس هذا المكتب ـ مكتب الإعلام والإتصال التابع لوزارة الاتصالات ـ سنة كاملة، بميزانية خيالية وحسب الوصف التعريفي للحساب انه معني بالحقوق الرقمية والحماية من الابتزاز".

 

 

وأضاف: "بعد سنة كاملة من نهب ميزانيات من فلوس الشعب لم يقم الحساب بعمل اي خدمة مجتمعية أو حل قضية ابتزاز واحدة، ولم يستقبل اساسا اي قضية خلال سنة كاملة".

 

وأردف: "لما نقوم احنا بشغل الدولة والدولة تضخ ميزانيات لشوية فاسدين يتلاعبوا بالفلوس ويضخوها لأصحابهم يشتروا فيها شقق في مصر واسطنبول، واحنا نموت وجع على الضحايا ونبذل الغالي والنفيس لأجلهم، وقتها لازم الشعب يعرف الحقيقة ويحاسب حكومته..".

 

وأشار إلى غياب أي محاسبة للمسؤولين على فسادهم والتلاعب بأعراض الناس والضحك على الشعب على مدى سنوات.

 

وزادت خلال السنوات الماضية، عمليات الإبتزاز الرقمي خصوصا مع غياب الوعي  الرقمي في مختلف المحافظات اليمنية، بالتزامن مع غياب التشريعات التي تحد من عمليات الإبتزاز ومحاسبة الجناة.


مقالات مشابهة

  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • ملفات مهمة على رأس أولويات وزير الاتصالات بعد تجديد الثقة وحلف اليمين الدستورية
  • وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%
  • خبير أمن المعلومات الرقمية يكشف عن فساد في وزارة الاتصالات بذريعة "الحماية الرقمية"
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • هواوي تعلن عن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس المتقدمة ودعم عصر الذكاء الاصطناعي
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة