امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. حددت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، شرروط قبول اعتذارات عن عدم أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بالتزامن مع اقتراب موعد بداية الامتحانات.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 لكافة التخصصات: « الزراعي - الفندقي - الصناعي - التجاري»، بداية من يوم السبت المقبل 25 مايو.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024شروط قبول اعتذارات عدم المشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

- الاعتذار عن أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في حالة العذر المرضي: يتم إحضار تقرير طبي حديث من القومسيون الطبي ولن ينظر إلى غيره من الشهادات الطبية وخلافه من المستشفيات الحكومية أو الخاصة.

- الاعتذار عن أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في حالة حالات الوفاة: يتم إحضار شهادة الوفاة حديثة لم تتجاوز العام.

- الاعتذار عن أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في حالة أن الأم لها طفل عمره لا يزيد عن عامين وترفق شهادة ميلاد الطفل.

- الاعتذار عن أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في حالة ندب الزوجين لأعمال الامتحانات يقبل من أحدهما فقط حسب رأي اللجنة مع احضار أصل الخطاب للاطلاع.

- الاعتذار عن أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في حالة أداء امتحانات الدراسات العليا «إحضار ما يفيد التقدم لامتحان مرفق به جدول الامتحان».

- الاعتذار عن أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في حالة رعاية الأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة: يتم إحضار تقرير طبي معتمد.

- الاعتذار عن أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في حالة تعين 5%: احضار ما يفيد ذلك.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

- ويتعين على مديرى المدارس تجميع الاعتذارات من الزملاء الراغبين في الاعتذار ومراجعتها حسب المطلوب في التعليمات وتكليف مندوب من المدرسة بتسليمهم إلى لجنة الإدارة ولن تقبل أي نماذج اعتذارات من المدرسة قبل تسليم كشوف 2 عضوية للجنة الإدارة، لن تقبل أي اعتذارات بعد الميعاد المحدد في الإعلان عن قبول الاعتذارات.

استعدادات الوزارة لعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديريات وإدارات التربية والتعليم في المحافظات، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024، ومنها:

- ضرورة التأكيد والتنبيه على جاهزية كافة المدارس التي تم ترشيحها من كل مديرية لتكون مقرات لعقد امحانات الدبلومات الفنية التحريرية للطلاب.

- تسليم هذه المقرات اعتبارا من صباح يوم الخميس الموافق 22 مايو 2024 لرؤساء ومراقبي أوائل لجان سير الامتحان المكلفين من لجنة الادارة المركزية، للبدء في تجهيزها لأعمال عقد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول 2024.

- التنبيه المشدد على كافة المدارس الفنية بمراعاة عدم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل خلال الفترة من 4 مايو 2024 حتى 7 مايو 2024 لوجود أعياد الأخوة المسيحيين خلال هذه الفترة.

- التنبيه على كافة المدارس بعدم عقد أي امتحانات لصفوف النقل قبل 4 مايو 2024.

- توفير الإجراءات والدعم لإتمام عملية سير الامتحانات بانضباط ونجاح.

- ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام.

- استخراج أرقام الجلوس، وتوفير الخامات الخاصة للامتحانات العملية والمعملية لجميع التخصصات.

اقرأ أيضاًالسبت.. موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية

خلال أيام.. موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية

رابط وخطوات الحصول على أرقام جلوس الدبلومات الفنية 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استمارة امتحانات الدبلومات الفنية استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 امتحانات الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنية 2024 تنسيق الدبلومات الفنية 2024 موعد امتحانات الدبلومات الفنية موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024 موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية عقد امتحانات الدبلومات الفنیة 2024 التربیة والتعلیم مایو 2024

إقرأ أيضاً:

إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا

أصيب طالب وطالبة اليوم السبت، بهبوط وضيق فى التنفس، وذلك أثناء أداء امتحانات مادتى الفيزياء والتاريخ بلجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة قنا . 

وتلقى اللواء مصطفى درة، مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق هيئة  الإسعاف بقنا، إصابة منة شعبان محمد بمدرسة جنوب قنا بحالة هبوط عام، ومحمود يوسف أبوالوفا بلجنة مدرسة السلام الثانوية بحالة ضيق فى التنفس وجرى نقلهما لمستشفى قنا العام لتلقى العلاج.  

وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أعلن ان المديرية قد أنهت استعدادتها الخاصة بأمتحانات الثانوية العامة والتي انطلقت يوم الإثنين الماضى الموافق 10 يونيو 2024 ، مشيرًا إلى أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الإمتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات التى  توفر المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات . 

 وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بقنا هذا العام  17257 طالب وطالبة موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية. 

 

مقالات مشابهة

  • مُتاحة بالاسم.. رابط نتيجه الدبلومات الفنيه 2024 جميع المحافظات ورابط الاستعلام عبر fany.emis.gov
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • هنا.. خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر الخاصة بالنتائج fany.emis.gov.eg
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • شروط الالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بالضبعة
  • أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ السبت
  • موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية بلا مشكلات