تكنولوجيا، رغم الأرباح القياسية أسهم أوبر Uber تتجه لأكبر خسارة لها في شهور،شهد سعر أسهم  شركة Uber أوبر في البورصة الأمريكية تراجعا كبيرا منذ ساعات، حيث يعد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر رغم الأرباح القياسية.. أسهم أوبر Uber تتجه لأكبر خسارة لها في شهور ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

رغم الأرباح القياسية.. أسهم أوبر Uber تتجه لأكبر...

شهد سعر أسهم  شركة Uber أوبر في البورصة الأمريكية تراجعا كبيرا منذ ساعات، حيث يعد الانخفاض الأكبر منذ شهور وذلك بعدما أعلنت الشركة عن ربحها التشغيلي الأول على خلفية تحسين التحكم في التكاليف، وهو الأمر الذي مثل نقطة تحول للشركة التي تعاني من خسائر مزمنة بعد سنوات من الإنفاق الضخم تسبب في تكبدها خسائر تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.  

وبحسب “فوربس” فإن أسهم الشركة ارتفعت بنسبة تصل إلى 4٪ في تداول ما قبل السوق إلى أكثر من 50 دولارًا ، وهو أعلى سعر لها منذ 7 يوليو 2021، لكن السهم سرعان ما تحول إلى سلبي بعد افتتاح السوق. 

 وانخفض سعر الأسهم بنسبة 6٪ ، والذي كان من الممكن أن يكون أسوأ يوم له منذ 11 أكتوبر 2022 ، قبل أن يتعافى إلى خسارة أقل بنسبة 4٪ وهي الأكثر حدة منذ مارس. 

وعلى الرغم من الأرباح القياسية ، جاءت إيرادات أوبر البالغة 9.2 مليار دولار أقل من التوقعات ، في حين كان نمو الإيرادات بنسبة 14٪ على أساس سنوي هو الأضعف منذ الربع الأول من عام 2021. 

وحتى بعد ارتفاع الأسهم بنسبة 100 ٪ تقريبًا خلال العام الماضي ، لا يزال سهم Uber منخفضًا بنسبة 20 ٪ تقريبًا عن ذروته في أوائل عام 2021. 

وكانت الشركة قد أعلنت عن ربحها التشغيلي الأول على خلفية تحسين التحكم في التكاليف بعدما تكبدت الشركة ما مجموعه 31.5 مليار دولار من الخسائر التشغيلية منذ عام 2014 ، وهو العام الأول الذي كشفت فيه عن تفاصيل مواردها المالية.

وبحسب صحيفة فاينانشال تايمز فإن التحول المالي لشركة Uber جاء على خلفية انتعاش الطلب على خدمة النقل السريع بعد وباء كوفيد -19، والتوسع الناجح في توصيل الطعام.

وفقا للصحيفة فإن الشركة قد كشفت عن أرباح ما قبل الضرائب من عملياتها والتي بلغت 326 مليون دولار، وهو تحول عن الخسارة التشغيلية البالغة 713 مليون دولار التي تكبدتها في العام السابق. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، دارا خسروشاهي، إن انتقال الشركة إلى الربحية ، بالإضافة إلى التدفق النقدي الحر ربع السنوي الذي يزيد عن مليار دولار ، يعكس "التنفيذ المنضبط ، وتسجيل الجمهور والمشاركة القوية". 

وذكرت "فاينانشال تايمز" أن النمو المطرد في الطلب على خدمات أوبر ، حتى مع ارتفاع الأسعار ، قد عزز ثقة وول ستريت في متانة تحول خسروشاهي وأحدث ارتفاعًا بنسبة 90 % في سعر سهمها خلال العام الماضي ، وذلك على الرغم من انخفاض الأسهم بشكل كبير منذ ساعات. 

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رغم الأرباح القياسية.. أسهم أوبر Uber تتجه لأكبر خسارة لها في شهور وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوربس: بيع أسهم أرامكو يجذب المستثمرين الدوليين

نشر موقع "فوربس" تقريرًا يسلط الضوء على نجاح الطرح الثانوي لأسهم شركة أرامكو السعودية، فبعد طرحها الأوَّلي الذي اعتمد بشكل كبير على المستثمرين المحليين في سنة 2019، تمكنت الشركة هذه المرة من جذب المستثمرين الأجانب من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهونغ كونغ واليابان لشراء أكثر من نصف الأسهم المطروحة.

وقال الموقع، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إنه مع انقشاع الغبار عن الطرح الثانوي الضخم لأسهم شركة أرامكو السعودية والذي بلغ 11.2 مليار دولار أمريكي في وقت سابق من هذا الشهر؛ يبدو أن الشركة قد أنجزت بالفعل مهمة رئيسية في المرة الثانية التي تطرح فيها أسهمها، وهي المغازلة الناجحة للمستثمرين الدوليين.

ففي سنة 2019؛ كان معظم الطرح الأوَّلي لشركة النفط والغاز السعودية مدعومًا من قبل المستثمرين المحليين. وقد حققت الشركة تقييمًا بقيمة 1.7 تريليون دولار، وهو مبلغ كبير رغم أنه كان أقل من مبلغ 2 تريليون دولار الذي كان السعوديون يأملون في تحقيقه.

وأوضح الموقع أنه في ذلك الوقت؛ برز غياب كبار المستثمرين الدوليين كنقطة خلاف رئيسية بين البنوك الاستثمارية والرياض، لكن الأمر اختلف تمامًا في البيع الثانوي للأسهم، ففي 7 حزيران/يونيو، قامت أرامكو بتسعير أسهمها عند 27.25 ريالَا (7.25 دولارات)، بعد أن حددت في وقت سابق نطاق سعر السهم بين 26.70 و29.00 ريالًا.



ولكونه في النصف الأدنى من النطاق؛ جاء سعر البيع في نهاية المطاف أقل بحوالي 15 بالمائة من سعر الاكتتاب العام الأولي لأرامكو، دون احتساب أي أسهم إضافية أصدرتها الشركة على مر السنين،  ولكن هناك جانب واحد من عملية البيع جعل المسؤولين السعوديين مبتهجين. فوفقًا لمصادر نقلتها وكالة رويترز؛ فإن أكثر من نصف الـ 11.2 مليار دولار قد تم طرحهم مع مستثمرين أجانب مع "طلبات من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهونغ كونغ واليابان".

وقال أحد المصادر إنه بعد الطرح الثانوي - الذي استغرق التخطيط له أوائل سنة 2024 وتم بيعه في غضون ساعات قليلة - تمت إضافة أكثر من 120 مستثمرًا دوليًا جديدًا إلى قائمة مساهمي أرامكو.

إلى أين بعد ذلك؟
وأكد الموقع أن هذا الاكتتاب تفوَّق بشكل مريح على الاهتمام الدولي الذي شهده الاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو في سنة 2019، والذي لا يزال أكبر طرح للأسهم في العالم على الإطلاق. فقد جمع الطرح 29.4 مليار دولار من خلال بيع حصة 1.5 بالمائة من أسهم الشركة.

وقد باعت الحكومة السعودية حصة تبلغ حوالي 0.64% في أرامكو أو 1.545 مليار سهم، ولدى الرياض خيار زيادة نسبة البيع إلى 0.7% بالمائة من القيمة الرئيسية للشركة من خلال خيار الحذاء الأخضر، مما يسمح للبنوك بتثبيت سعر الطرح. وقد يؤدي هذا الخيار في حال تنفيذه إلى رفع الحصيلة من 11.2 مليار دولار إلى حوالي 12.36 - 13.1 مليار دولار.

السؤال هو إلى أين بعد ذلك؟ بالنسبة للكثيرين، لا تزال أسهم أرامكو مرتفعة للغاية رغم الانخفاضات الأخيرة، ويأتي أعلى سعر للسهم في 52 أسبوعًا عند 35.15 ريالًا للسهم الواحد، وأدنى سعر في 52 أسبوعًا عند 27.70 ريالًا.



ولفت الموقع إلى أنه مع ذلك؛ يأتي الضخ النقدي في الوقت المناسب للسعوديين، فقد يتم تحويل جزء كبير من هذه الأموال إلى صندوق الاستثمارات العامة في البلاد، وهو الأداة السيادية للتنويع الاقتصادي وتحقيق رؤية 2030 التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقد يروج السعوديون أيضًا للاهتمام الدولي المتزايد بالشركة على أنه تصويت على الثقة في خطط التنويع الاقتصادي، ولكن بالنظر إلى أن سعر النفط لا يزال حاليًا أقل من مستوى 90 دولارًا للبرميل الذي تحتاجه الرياض لميزانيتها، فقد يتم توجيه بعض الأموال إلى الخزينة.

واختتم الموقع بالقول إنه ربما تكون مهمة جذب المستثمرين الدوليين قد تحققت، ولكن ربما تكون حملة توجيه العائدات إلى مبادرات التنويع الصناعي ذات المغزى الجيد وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد السعودي قد بدأت للتو.

مقالات مشابهة

  • أسهم طوكيو ترتفع والين بأدنى مستوى له منذ 38 عاما
  • تكاليف حرب غزة تثير خلافا إسرائيليا بشأن استغلال الأرباح المحتجزة للشركات
  • أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين
  • الخطوط القطرية تتطلع لشراء 20% من أسهم فيرجن أستراليا
  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • فوربس: بيع أسهم أرامكو يجذب المستثمرين الدوليين
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • الفاو : الأزمة المتصاعدة في القطاع المصرفي باليمن أدت إلى خسارة العملة بنسبة ٣٨ بالمائة من قيمتها 
  • مؤشر الأسهم فى مسقط ينخفض بنسبة 0.75%
  • سهم ترامب ميديا يقفز بنسبة 20% ليكسر انخفاض سعر سهم DJT الذي دام أسابيع