أعلن وزير العدل التركي يلماز تونج اعتقال خمسة أشخاص يعملون في أحد المسالخ بولاية أماسيا بعد انتشار مقطع فيديو وهم يعذبون عجلا (ضربه على رأسه وطعن ساقه) قبل ذبحه.

وقال تونج: "وفي منشأة اللحوم المتكاملة في منطقة سولوفا في أماسيا، من غير المقبول أبدا تعذيب الماشية قبل ذبحها. مباشرة بعد الحادث، بدأ مكتب المدعي العام الرئيسي في سولوفا تحقيقا وفقا للمادة 14 من قانون حماية الحيوان رقم 5199.

وتم إلقاء القبض على 5 مشتبه بهم ضمن نطاق التحقيق".

Amasya’da bir et entegre tesisinde büyükbaş hayvana bıçak, balta ve sopalarla eziyet edildiği ortaya çıktı.

Görüntülerin yayılmasının ardından kapsamında 5 kişi gözaltına alındı. pic.twitter.com/gXbuonFZJN

— Boşuna Tıklama (@bosunatiklama) May 18, 2024

بدوره، قال وزير الزراعة والغابات إبراهيم يومقلي إن "صور القسوة على الحيوانات غير مقبولة على الإطلاق في منشأة تقع في منطقة سولوفا في أماسيا"، معلنا أن الوزارة أوقفت المؤسسة المعنية بسبب "عمليات الذبح التي تعيق الرفق بالحيوان".

Amasya’nın Suluova ilçesindeki bir tesiste hayvana eziyet görüntüleri kesinlikle kabul edilebilir değildir.

Söz konusu işletmenin faaliyetleri “hayvan refahını engelleyici kesim işlemleri” sebebiyle Bakanlığımız tarafından durdurulmuştur. pic.twitter.com/J5aDNetw2o

— İbrahim Yumaklı (@ibrahimyumakli) May 18, 2024

بدوره، قال حاكم أماسيا، "كانت هناك حاجة لإطلاع الجمهور على صور الماشية التي يتم تعذيبها، والتي نشرت في الصحافة وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي في 17 مايو 2024 ويزعم أنه تم إطلاق النار عليها في منشأة للحوم في ولاية أماسيا". 

المصدر: gaziantep dogus

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا السلطة القضائية حيوانات أليفة شرطة

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد عن الإطلاقات المائية من تركيا إلى نهر الفرات: ما زالت قليلة

السومرية نيوز – محليات

رفعت وزارة الموارد المائية كميات المياه المطلقة من مؤخر سدة سامراء إلى نهر دجلة، بمقدار 100 م3، لتصل إلى 600 م3/ثا، بما يضمن تحقيق ثلاثة أهداف ستراتيجية للبلاد خلال أشهر الصيف المقبلة.
وأوضح الوزير عون ذياب عبد الله، أن وزارته رفعت كميات المياه المطلقة من مؤخر سدة سامراء إلى نهر دجلة من 500 م3/ثا للمدة الماضية، إلى 600 م3 /ثا، وستوزع بين المدن ابتداء من سامراء وصولا إلى بغداد بمقدار 83 م3/ثا، بينما خصص 517 م3/ثا، لما يمر داخل حدود العاصمة وتحديدا من محطة (السراي) ببغداد وما بعدها.

وأضاف أن الكمية المذكورة يجهز منها نهر الغراف بكمية 145 م3/ثا خلال مروره بمدينة الناصرية، إضافة إلى تجهيز مؤخر سدة الكوت بكمية 243 م3/ثا وباتجاه مدينتي العمارة والبصرة، بينما سيخصص المتبقي من الـ 517 م3/ثا، للاستهلاك لجميع المناسيب المارة من بغداد إلى مدينة الكوت، لأغراض سقي المزروعات وللشرب إضافة إلى الاستخدامات البشرية. ونبه عبد الله إلى أن الزيادة بالكميات المطلقة من المياه، ستدعم تحقيق ثلاثة أهداف ستراتيجية للبلاد خلال أشهر الصيف المقبلة، أولها دعم خطة الزراعة الصيفية للمحافظات كافة، إضافة إلى دفع اللسان الملحي في شط العرب من خلال المياه المطلقة إلى نهر الغراف ضمن ناظم البدعة في مدينة الناصرية، أما الهدف الثالث فهو الحفاظ على مناسيب مياه الأهوار من خلال الكميات المطلقة من سدة الكوت لها.

وبشأن الإطلاقات المائية من تركيا إلى نهر الفرات، كشف عن أنها ما زالت قليلة، وهو ما يدعو وزارته إلى تعزيزه بالمياه من نهر دجلة من خلال تحويل 180 م3/ثا، إضافة إلى كميات أخرى مماثلة يجري إرسالها من دجلة إلى بحيرة الثرثار حتى الآن، والباقي يرسل إلى مقدم سدة سامراء، أما تجهيز نهر دجلة فيكون من سدي الموصل ودوكان، فضلا عما يصله من نهر الزاب الأعلى.

وحول الكميات الواصلة من نهر الكارون الإيراني إلى شط العرب، بين وزير الموارد أن النهر ما زال مفتوحا برغم اختلاف كميات المياه الواردة بين فترة وأخرى، وهي حاليا أقل داخل مدينة البصرة، منوها بأن وزارته تطلق حاليا 80 م3/ثا في الحدود الفاصلة بين العمارة والبصرة، لغرض استقرار الوضع المائي فيها وإيجاد مياه عذبة للأهالي هناك، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  •  ألمانيا: اعتقال أشخاص على خلفية توريد سيارات فاخرة إلى روسيا
  • اعتقال مجموعة تروّج لاجهزة غش امتحاني في جمجمال (فيديو)
  • رصد حيوان “الوشق والنيص والضبع والثعلب” بعد غياب في أحد الكهوف بجبال بارق.. فيديو
  • اعتقال 83 من مافيا المخدرات في تركيا
  • لحظة اعتقال خوان خوسيه زونيغا قائد عملية الانقلاب الفاشلة في بوليفيا.. فيديو
  • بوليفيا.. لحظة اعتقال قائد الانقلاب في الجيش البوليفي (فيديو)
  • ‏الرئيس السوري: منفتحون على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا
  • وزير الموارد عن الإطلاقات المائية من تركيا إلى نهر الفرات: ما زالت قليلة
  • جماهير تركيا ترمي لاعب التشيك .. فيديو
  • لحظة اعتقال قائد الجيش البوليفي بعد محاولة الانقلاب الفاشلة (فيديو)