بث التلفزيون الرسمي الإيراني لقطات للرئيس إبراهيم رئيسي أثناء زيارته شمال شرق البلاد يوم الأحد قبل ساعات من مصرعه في تحطم مروحيته بمحافظة أذربيجان الشرقية.

وأظهرت لقطات رئيسي وهو يلتقي بالرئيس الأذربيجاني إلهام علييف خلال زيارته للمنطقة الحدودية.

وأعلنت الرئاسة الإيرانية صباح اليوم عن مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية عبداللهيان والمسؤولين الآخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران إبراهيم رئيسي حسين أمير عبد اللهيان كوارث جوية

إقرأ أيضاً:

ظلال السافانا..لقطات عجيبة للحياة البرية من قلب إفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تتمتع رحلات السفاري عبر غابات كينيا بسحر خاص، حيث تمتد مشاهد الحياة البرية إلى ما اللانهاية.

Credit: DHIR JAKHARIA

في هذه الصور الفوتوغرافية، تمكنّ المصور الفوتوغرافي الكيني ضهير جاكاريا من أن يجمع بين الحياة البرية والمناظر الطبيعية في كينيا ومشهد الغروب الآسر للشمس، لينقل المشاهدين إلى قلب السافانا الأفريقية المهيبة.

من خلال عدسته ورؤيته الفنية، يسعى جاكاريا إلى توثيق الحيوانات في لقطات تتجاوز الإطار التقليدي، ليقدّم المشهد الكامل لروعة الطبيعة بطريقة ممتعة.

Credit: DHIR JAKHARIA

واستطاع المصور الفوتوغرافي الكيني من انتهاز الفرص العابرة التي توفرها "الساعة الذهبية"، أي الفترة القصيرة التي تسبق غروب الشمس أو تلحق شروق الشمس، إذ خلال تلك اللحظات المعدودة، كان على جاكاريا اتخاذ العديد من القرارات سريعة، سواء من خلال تنسيق الزوايا، والموضوع، وضوء الشمس من أجل التقاط لحظات الجمال الأثيري. 

ويقول  المصور الفوتوغرافي الكيني لموقع CNN بالعربية: "لطالما أذهلتني فترة الساعة الذهبية، سواء بعد شروق الشمس أو قبل غروبها، حيث يتيح الضوء الأحمر الجميل فرصًا فريدة للتصوير".

ومع ذلك، يشير جاكاريا إلى أن هناك عدة عوامل مطلوبة للحصول على مثل هذه اللقطات.

Credit: DHIR JAKHARIA

ويوضح  المصور الفوتوغرافي الكيني  أن هذه السلسلة هي نتاج للسنوات الأربع الماضية خلال خوضه رحلات السفاري في كينيا، وتحديدا بمحمية ماساي مارا الوطنية وحديقة أمبوسيلي الوطنية.

ويقول إنه من الصعب الحصول على عدد كبير من الصور الظلية بتركيبات مختلفة، ذلك لأن الساعة الذهبية تستمر لفترة قصيرة للغاية، مما يتطلب من المصور الاستعداد جيدًا للتوقيت، والموضوع، والزاوية.

Credit: DHIR JAKHARIA

ويرى جاكريا أن تفرّد هذه السلسلة يتمثل في الابتعاد عن لقطات الحياة البرية النموذجية، إذ يُوضح أنه أراد "تسليط الضوء على الحيوانات تحت السماء، والغيوم الجميلة والملونة". 

Credit: DHIR JAKHARIA

ويسعى  المصور الفوتوغرافي الكيني من خلال هذه السلسلة إلى تسليط الضوء على جمال إفريقيا البكر بطريقة فريدة، في محاولة لدحض الصور النمطية السلبية التي قد ترتبط بالقارة أحيانًا.

كينياالحياة البريةنشر الاثنين، 24 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • "أنت مجرم حرب".. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • بوتين يبحث مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني التعاون الثنائي بين البلدين في مكالمة هاتفية
  • خلال زيارته لسجن التاجي وزير العدل د.خالد شواني يوجه بلم شمل النزلاء من العائلة الواحدة في قسم سجني واحد وفقا للقانون
  • ‏الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني يدعو إلى التصويت لصالح المرشح مسعود بزشكيان
  • محافظ بورسعيد يُؤكّد على الوحدة الوطنية والتسامح خلال زيارته للكنيسة الكاتدرائية
  • موسكو وباكو تبحثان عملية السلام بين أذربيجان وأرمينيا
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • مصدر إيراني: المرشد الأعلى لا يتسامح مع الصراعات السياسية عندما يكون التماسك بين من هم في السلطة أمرا ضروريا
  • ظلال السافانا..لقطات عجيبة للحياة البرية من قلب إفريقيا