البوابة نيوز:
2024-09-30@11:01:39 GMT

طقس حار نهارا.. منخفض خمسيني يضرب سيناء

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة بمدن محافظة شمال سيناء تتراوح ما بين 18 و36 درجة، إذ سجلت مدينة العريش درجة حرارة ما بين 20 و34 درجة، ومدينة رفح ما بين 20 و33 درجة، وفي مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء ما بين 18 و36 درجة.
أشارت الهيئة الي انه يسود طقس مائل للحرارة إلى دافئ على السواحل الشمالية معتدل على كاترين وشديد الحرارة على باقي الانحاء نهارًا ولطيف لمائل للبرودة ليلًا على كافة الأنحاء .


لفتت الهيئة الي أن ذروة تأثير الموجة الحارة لشديدة الحرارة طويلة الأمد نسبياً منخفض خمسيني مع ارتفاع ملحوظ للحرارة ونشاط للرياح مع عدم وجود أمطار، مشيرة إلى انه تقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحًا التي تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.
وأشارت إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح شمالية غربية ، وحالة خليج السويس معتدلة وارتفاع الموج متر الى متر ونصف المتر والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر معتدلة مع ارتفاع الموج من متر الى متر ونصف المتر والرياح شمالية.
فيما تواصل غرفة عمليات محافظة شمال سيناء متابعة الظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية بناءً على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مؤكدة استقرار الأحوال الجوية وعدم تلقي أي إخطارات أو شكاوى بخصوص الظروف الجوية.

وتشهد درجات الحرارة في محافظة شمال سيناء، ارتفاعًا كبيرًا، حيث يسود مدن المحافظة طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار ومعتدل الحرارة خلال ساعات الليل وفي الساعات الاولي من الصباح، مع تعرض مدن المحافظة لرياح خفيفة محملة بالرمال والأتربة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية هيئة العامة للأرصاد الجوية حالة البحر المتوسط محافظة شمال سيناء نخل بوسط سيناء شمال سیناء ما بین

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب وسط إثيوبيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية عن تسجيل زلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر صباح اليوم الجمعة في وسط إثيوبيا، بعمق 10 كيلومترات.

فيما أفادت وسائل الإعلام المحلية بأن مركز الزلزال يقع في منطقة الأخدود الإثيوبي، الذي يُعد جزءًا من الأخدود الإفريقي العظيم. 

ويُذكر أن إثيوبيا شهدت زلزالاً سابقاً في 8 مايو 2023 بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، وكان موقعه على بعد أقل من 100 كيلومتر من سد النهضة.

مقالات مشابهة

  • الحرارة ستتراجع: منخفض جوي من تركيا نحو لبنان.. أمطار وعواصف رعدية في هذا الموعد
  • اليوم.. طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب شمال تشيلي
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • حار نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ونشاط رياح وأمطار والعظمي 33 درجة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 28 سبتمبر 2024
  • زلزال بقوة 4.9 درجة يضرب وسط إثيوبيا