القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 10 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 106 شهداء و176 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 227 على القطاع ارتفع إلى 35562 شهيداً و79652 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكان استشهد، وأصيب عشرات الفلسطينيين في وقت سابق اليوم، جراء قصف الاحتلال بالطيران والمدفعية أحياء في مدينة غزة ومناطق في جباليا شمال القطاع ورفح جنوبه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، السبت، جراء تواصل قصف الاحتلال على أنحاء متفرقة بمدينة غزة، وجنوب القطاع، فيما أصيب عدد من الأطفال بحالات تسمم شمال القطاع، بفعل تفشي المجاعة.

وقالت مصادر محلية، إت ثمانية شهداء، بينهم أطفال ونساء، سقطوا في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلين لعائلتي أبو كميل في حي الدرج، وقويدر في حي الصبرة، وسط المدينة، فيما قضى عدد آخر، جراء قصف طائرة مسيرة بصاروخ مركبة مدنية في حي الصبرة بالمدينة.

وفي آخر تطور، استشهد خمسة فلسطينيين، في قصف نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين كانوا يتواجدون في منتزه البلدية، وسط مدينة غزة.


واستمر إطلاق النار من قبل مسيرات الاحتلال المسلحة، بشكل كثيف غربي مخيم النصيرات، كما استهدف قصف مدفعي شمالي مخيم النصيرات.

وأطلقت دبابات الاحتلال النار بشكل مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال غربي رفح جنوبي القطاع، وذلك بعد توغل في منطقة الشاكوش استمر يوما كلاما، وسط أنباء عن انسحاب تلك القوات.

وقالت مصادر طبية، إنه جرى انتشال 5 شهداء من منطقة "الشاكوش" شمال غربي رفح جنوبي قطاع غزة بعد تراجع الآليات العسكرية الإسرائيلية.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على حيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، فيما استهدفت الطائرات المسيرة "كواد كابتر" وآليات الاحتلال منازل المواطنين قرب جامع الشمعة في حي الزيتون، وحي الشجاعية، ما أدى إلى وقوع إصابات، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف.


تسمم أطفال
وفي سياق تفشي المجاعة شمال قطاع غزة، قالت مصادر طبية، إن عددا من الأطفال أصيبوا بحالات تسمم ونقلوا إلى مستشفى "كمال عدوان" شمالي القطاع، جراء تناولهم أوراق الأشجار.

يشار إلى أن تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي" لمنظمات إنسانية أممية أفاد بأن "نحو 96 بالمئة من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37 و765 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86 ألفا و429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 99 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • حصيلة جديدة لعدد شهداء غزة.. وجيش الاحتلال يقر بإصابات كبيرة في صفوفه
  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ265 على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً
  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية