شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن المؤتمر الوطني بيان مهم حول إصدار نيابة كسلا أوامر قبض تجاه بعض قيادات الحزب، المؤتمر الوطنيبيان مهم حول إصدار نيابة كسلا أوامر قبض تجاه بعض قيادات الحزبقال تعالى فَلَمَّا تَرَاءَى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المؤتمر الوطني: بيان مهم حول إصدار نيابة كسلا أوامر قبض تجاه بعض قيادات الحزب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المؤتمر الوطني: بيان مهم حول إصدار نيابة كسلا أوامر...

المؤتمر الوطنيبيان مهم حول إصدار نيابة كسلا أوامر قبض تجاه بعض قيادات الحزبقال تعالى:(فَلَمَّا تَرَاءَى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ (61)قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ62)،سورة الشعراء(61_62)أصدرت نيابة كسلا وبناء” علي عريضة مايسمى بتجمع القوى المدنية المناهضة للحرب(وهي إحدى أذرع المليشيا المتمردة السياسية)وتحت ضغط مباشر من والي كسلا (الذي عينه حمدوك )_أمرا بفتح بلاغ وآخر بالقبض على عدد من قيادات الحزب؛وعليه يوضح المؤتمر الوطني لعضويته والرأي العام الآتي:أولا_المعلوم قانونا أن السلطات المختصة لم تصدر أمرا (بإعلان حالة الطوارئ والتي يختص بإعلانها مجلس السيادة بناء” على توصية من مجلس الوزراء).ثانيا_لم يقم بعض من قياداتنا والذين شملهم الأمر بأكثر من استنفار عضوية الحزب للاستجابة(لنداء الوطن في معركة الكرامة)،وهو موقف وطني مشرف تم إعلانه بواسطتهم منذ خروجهم من الاعتقال ،ويتسق تماما مع سياسة الحزب ،ونداء القائد العام للقوات المسلحة ،والواجب الوطني علي كل سوداني في مواجهة(عدوان يستنصر بالمرتزقة)في حربه ضد شعبنا وقواته المسلحة.ثالثا_ لا نعتقد أن السلطات المختصة بالبلاد وفي كل مستوياتها تحتاج لإعادة تعريف (العدو ) ،كما أن (امتلاء مفاصل السلطة بمن يدينون للمليشيا المتمردة بالولاء)؛ لهو أمر جدير بالانتباه.رابعا_تظل هذه المحاولات البائسة واليائسة وغيرها محطات ليست ذات جدوى في هذه الأوقات الحساسة من (تاريخنا الوطني) والتي تتطلب الكف عما كل مايشتت التركيز عن المعركة ويشق الصف الوطني .خامساً_يجدد الحزب استمراره في دعم القوات المسلحة بكل مايملك ولاينتظر مغنما ولايخاف مغرما.الله أكبر والعزة للسودان وجيشه المقدامالمؤتمر الوطني_السودانالأول من أغسطس 2023م

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المؤتمر الوطني: بيان مهم حول إصدار نيابة كسلا أوامر قبض تجاه بعض قيادات الحزب وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المؤتمر الوطنی

إقرأ أيضاً:

الشعبية «التيار الثوري» تقاطع فعالية أفريقية بسبب مشاركة «المؤتمر الوطني»

الحركة الشعبية– التيار الثوري الديمقراطي، طالبت بالتصدي لمحاولات إشراك المؤتمر الوطني “بالباب أو عبر الشباك”.

كمبالا: التغيير

أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السُّودان- التيار الثوري الديمقراطي، أنها قاطعت فعالية نسوية يشرف على تنظيمها الاتحاد الافريقي وآليته الرفيعة بالعاصمة الأوغندية كمبالا، بسبب مشاركة ممثلة لحزب المؤتمر الوطني، واستهجنت محاولة تطبيع حضور الحزب المحلول.

وتم حل حزب المؤتمر الوطني الذي كان يتزعمه الرئيس المعزول عمر البشير، في نوفمبر 2019م بعدما أطاحت به ثورة ديسمبر 2018م، بعد أن حكم السودان لثلاثين عاماً، كما تم حل جميع واجهاته وأذرعه.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية بالحركة الشعبية- التيار الثوري الديمقراطي محمد صالح محمد يس في بيان، اليوم الأربعاء، إن قوى الثورة والقوى الديمقراطية فوجئت بحضور أميرة الفاضل ممثل المؤتمر الوطني لمؤتمر المرأة السودانية التشاوري والذي يشرف على تنظيمه الاتحاد الأفريقي وآليته الرفيعة بكمبالا يومي 3 و4 يوليو الحالي.

وأضاف: “ورغم الاحتجاجات من النساء الديمقراطيات ونساء قوى الثورة، قرر المنظمون الدفاع عن أميرة الفاضل بل تم تقديمها في بداية الجلسات بشكل خاص كواحدة من أرفع السيدات السودانيات المشاركات”.

وتابع يس: “وقد قررنا في الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي بعد مشاورات الانسحاب ومقاطعة هذه الفعالية التي ترمي إلى تطبيع حضور المؤتمر الوطني ومشاركته ومكافأته على حربه وتدمير السودان بدلا من محاسبته وعدم افلاته من العقاب. كما يجري التنسيق أيضا مع ممثلات النساء الديمقراطيات وقوى الثورة في هذا الصدد”.

واعتبر بيان الحركة، أن هنالك حاجة ملحة للتنسيق بين المنابر المنعقدة في أربعة بلدان على الأقل هذا الشهر حول العملية السياسية ومهامها والأسس التي تقوم عليها.

وقال: “لا زال السؤال قائم حول صلة المسار المدني بالمسار العسكري وكيفية الربط بينهما وكيفية الوصول بشكل عاجل لوقف الحرب ومخاطبة الكارثة الإنسانية وانتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب وحماية المدنيين كواجب مقدم وأولوية قصوي قبل غيرها”.

وأضاف أن “هناك محاولات لإشراك المؤتمر الوطني بالباب أو عبر الشباك لقتل ثورة ديسمبر ثمنا لهذه الحرب اللعينة، يجب التصدي لها ووقفها قبل فوات الأوان”.

الوسومأميرة الفاضل أوغندا الاتحاد الأفريقي الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي المؤتمر الوطني ثورة ديسمبر عمر البشير كمبالا محمد صالح محمد يس

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «المؤتمر»: الحوار الوطني أثرى الحياة السياسية والحزبية في مصر
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • حزب العمال يفوز بالأغلبية في اسكتلندا
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة تتطلب رؤية وعملا دؤوبا
  • المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر
  • الشعبية «التيار الثوري» تقاطع فعالية أفريقية بسبب مشاركة «المؤتمر الوطني»