شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حقيقة حصول طلاب من عائلات محددة على نسب مئوية مرتفعة بالثانوية العامة، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المنشورات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعى، حول حصول بعض الطلاب من عائلات محددة على نسب .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حقيقة حصول طلاب من عائلات محددة على نسب مئوية مرتفعة ب الثانوية العامة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حقيقة حصول طلاب من عائلات محددة على نسب مئوية مرتفعة...

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المنشورات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعى، حول حصول بعض الطلاب من عائلات محددة على نسب مئوية مرتفعة فى امتحانات الثانوية العامة.

وصرح شادى زلطة المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن كافة اسماء الطلاب المتداولة ليس لها وجود في قائمة أسماء الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وجه مع بداية العام الدراسى بعدم اجراء أى تحويلات لطلاب مرحلة الثانوية العامة سواء من إدارة تعليمية إلى أخرى أو من مديرية تعليمية إلى أخرى إلا من خلال لجنة فى الوزارة.

وحذر المتحدث الرسمي من تداول هذه المنشورات التى تستهدف اثارة البلبلة وتضليل الرأي العام والتشكيك في كافة الجهود التي بذلت لضمان خروج منظومة الامتحانات بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وحرصا من الوزارة على توضيح كافة الحقائق، نفى المتحدث الرسمي ما أثير حول تعديل نتيجة الطالبة إسلام أحمد عمر الطالبة بمرحلة الثانوية العامة بمدرسة الشهيد أسامة سعيد فتح الله الثانوية المشتركة بمحافظة المنوفية، حيث أن الطالبة حاولت الاطلاع على نتيجتها في البداية من خلال إحدى الروابط المجهولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتي لا يعترف بها في الحصول على نتيجة الثانوية العامة ثم راجعت نتيجتها مرة أخرى على الموقع الرسمي للوزارة وبالمراجعة الدقيقة ثبت أن النتيجة التي حصلت عليها هي مجموع ٢٧٨.٥ درجة مئوية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الدكتور رضا حجازي وجه بتقديم الطالبة إسلام تظلم للاطلاع على أوراق إجابتها للتيقن من صحة نتيجتها.

173.234.194.153



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حقيقة حصول طلاب من عائلات محددة على نسب مئوية مرتفعة بالثانوية العامة وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التربیة والتعلیم والتعلیم

إقرأ أيضاً:

80% من مدارس الثانوية العامة مراقبة بالكاميرات

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن 80 في المائة من مدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية مراقبة بالكاميرات. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم وجود جديد في هذا الأمر مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ونوه وزير التربية والتعليم باتباع آليات جديد لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لديها طرق لضبط الغش الجماعي في امتحانات الثانوية العامة 2025 حتى بنظام البابل شيت. 

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025 لطلاب المدارس اللغات. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة في مدارس اللغات اختيار الامتحان في المواد العلمية باللغة العربية أو الإنجليزية. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن إضافة فصل من الجيولوجيا في مادة الأحياء في الثانوية العامة أمر طبيعي لأن مدرس الأحياء هو الذي يدرس الجيولوجيا. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالنسبة لطلاب مدارس الثانوية العامة اللغات فيمكنهم امتحان المادة باللغة العربية. 

قصر توزيع التابلت على مدرس الثانوية العامة الحكومية 

ونبه وزير التربية والتعليم بقصر توزيع التابلت على طلاب الثانوية العامة في المدارس الحكومية فقط للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لن توزع أجهزة التابلت على طلاب مدارس الثانوية العامة الخاصة هذا العام، لأن أسرة هؤلاء الطلاب لديهم القدرة المادية لتوفير جهاز حاسب. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن طالب المدارس الخاصة يستطيع الوصول إلى المنصة التعليمية الجديدة من خلال أي جهاز متوفر لدى الأسرة. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تدريس البرمجة سيكون  من الصف الأول الثانوي العام الدراسي المقبل 2025-2026 بنظام مدمج بين الحضور والأون لاين. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من خروج مواد من مرحلة الثانوية العامة هو إتاحة الفرصة للطلاب لدراسة المواد الأساسية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن الهدف من إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدى عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية. 

وذكر وزير التربية والتعليم أهمية أن يكون لدى المعلم الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والعمل على حل المشكلات والانتهاء من المنهج فى الوقت المخصص.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب أصبح لديهم مدارس يحصلون منها على المحتوى التعليمي بسهولة بعيدا عن عدد المواد المرتفع.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف حقيقة تزايد حوادث القتل بأسوان
  • كل ما تريد معرفته عن الجامعة العمالية.. تقبل طلاب الثانوية والدبلومات
  • نتائج قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية بالجامعات والمعاهد لعام 2024
  • 80% من مدارس الثانوية العامة مراقبة بالكاميرات
  • الثانوية الدولية والتفرقة الطبقية
  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل بالثانوية العامة من المصروفات
  • بعد البيجر.. هل يُمكن اختراق أنظمة الطاقة الشمسية؟
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادة الثانوية بنسبة 10%