بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين (20 أيار 2024)، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أجل زيارة إلى طوكيو، بسبب الوضع الصحي لوالده، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء، هاياشي يوشيماسا، للصحفيين، إن "السعودية أبلغت الحكومة في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، بتأجيل زيارة ولي العهد السعودي، بسبب الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز"، وفقا للتلفزيون الياباني.

وأضاف أن " الحكومة اليابانية ستنسق مع المملكة جدولا جديدا، بشأن زيارة ولي العهد السعودي".

وكان من المقرر أن يباشر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، زيارة رسمية لليابان تستغرق 4 أيام، وكان من المتوقع أن يلتقي مع إمبراطور البلاد، ناروهيتو، ورئيس الوزراء الياباني، كيشيدا فوميئو.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، مساء أمس الأحد، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز استكمل الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة.

 المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ولی العهد السعودی

إقرأ أيضاً:

رسوم جديدة على متسلقي جبل فوجي في اليابان بسبب الزحام

الاقتصاد نيوز - متابعة

أطلق حراس متنزه بجبل فوجي في اليابان رسميا موسم التسلق لهذا العام قبل نحو 90 دقيقة من شروق شمس، الاثنين، وبدأوا فرض رسوم جديدة مع وضع قيود على أعداد المتنزهين للحد من الاكتظاظ.

وفي الساعة الثالثة صباحا، فتح المسؤولون بوابة تم تركيبها حديثا في نقطة تقع في منتصف الطريق إلى القمة التي يبلغ ارتفاعها 3776 مترا وتمثل رمزا لليابان ومركز جذب للسياح الذين يتدفقون الآن على البلاد بوتيرة قياسية.

ويتعين على المتسلقين دفع ألفي ين (12 دولارا)، وسيقتصر عددهم على أربعة آلاف يوميا بعد شكاوى من تراكم القمامة وتزايد التلوث وازدحام الممرات بشكل مثل خطورة خلال العام الماضي.

وجعل انخفاض الين إلى أدنى مستوى في 38 عاما من اليابان وجهة تصعب مقاومتها بالنسبة للزوار الأجانب.

وبينما يضخ السائحون مبالغ قياسية في اقتصاد البلاد، فإنهم يضعون أيضا أعباء على مرافق السفر والضيافة فضلا عن الضيق الذي يتسببون فيه للسكان المحليين.

ويستمر موسم التسلق هذا العام على جبل فوجي، الذي يمتد بين ياماناشي وشيزوكا على بعد حوالي 136 كيلومترا من طوكيو، حتى العاشر من سبتمبر وبعد ذلك سيصبح الطقس باردا للغاية وسط تساقط للثلوج.

وتظهر الأرقام الرسمية أن حوالي 300 ألف شخص يقومون بالتسلق كل عام. ويبدأ المتنزهون عادة رحلاتهم في الساعات الأولى من الصباح للوصول إلى القمة في الوقت المناسب للاستمتاع برؤية شروق الشمس.

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • "زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو
  • حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • رسوم جديدة على متسلقي جبل فوجي في اليابان بسبب الزحام
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • الملك السعودي وولي عهده يعزيان ملك المغرب بوفاة والدته
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا