أنقرة (زمان التركية) – أكدت شخصيات اسرائيلية بارزة في تقرير لوكالة رويترز، أنه لا علاقة لإسرائيل بحادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

ويتهرب المسؤولون الاسرائيليون من التعليق على الحادثة، غير أن المصادر غير الرسمية أكدت أنه لا علاقة لحكومتهم بحادث تحطم مروحية رئيسي ومصرع كل من كان عليها.

وأكد المسؤولون الاسرائيليون أنهم لا يتوقعون أي تغيير في السياسات بين البلدين، بعد مصرع رئيسي ووزير خارجيته.

وأحد الاحتماليات المطروحة لخليفة رئيسي، هي عودة محمود أحمدي نجاد المعروف بموقفه الحاد تجاه اسرائيل إلى سدة الحكم مرة أخرى.

ويرى المسؤولون الاسرائيليون أن التغييرات داخل إيران لن يكون لها تأثير على إسرائيل، نظرا لكون القرارات المتعلقة باسرائيل صادرة عن المرشد الأعلى، آية الله علي خامنئي لذا فإن وفاة رئيسي لن تغيير شيئا.

هذا ويرى البعض أن وفاة رئيسي قد تشجع المعارضة في إيران التي قد تستغل تغيير القيادة في البلاد لتعزيز الاضطرابات بها.

 

Tags: آية الله علي خامنئيإبراهيم رئيسيالمرشد الإيرانيتحطم مروحيةوفاة الرئيس الإيراني ذات صلة آخر الأخبار إيران تعلن الحداد 5 أيام 20/05/2024 آخر الأخبار لافروف: رئيسي كان صديقًا موثوقًا لروسيا 20/05/2024 آخر الأخبار المسيرة اكينجي ترسم العلم التركي بعد العثور على طائرة الرئيس الإيراني 20/05/2024 آخر الأخبار إعلان مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي 20/05/2024 آخر الأخبار طائرة الرئيس الإيراني تواجه صعوبة في الهبوط 19/05/2024 آخر الأخبار صحيفة: السعودية والإمارات رفضتا طلبا أمريكيا باستخدام المجال الجوي 18/04/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 رويترز: إسرائيل قد لا يكون لها علاقة بحادث الرئيس الإيراني 20/05/2024 وظائف البعثة الدبلوماسية في القانون 20/05/2024 اعتقال 40 من مهربي المهاجرين في تركيا 20/05/2024 خبير اقتصادي تركي يحذر من زيادات ضريبية خطيرة للغاية 20/05/2024 Recent News رويترز: إسرائيل قد لا يكون لها علاقة بحادث الرئيس الإيراني 20/05/2024 وظائف البعثة الدبلوماسية في القانون 20/05/2024 اعتقال 40 من مهربي المهاجرين في تركيا 20/05/2024 خبير اقتصادي تركي يحذر من زيادات ضريبية خطيرة للغاية 20/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News رويترز: إسرائيل قد لا يكون لها علاقة بحادث الرئيس الإيراني 20/05/2024 وظائف البعثة الدبلوماسية في القانون 20/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي المرشد الإيراني تحطم مروحية وفاة الرئيس الإيراني

إقرأ أيضاً:

رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال

قالت 8 مصادر مطلعة لرويترز، إن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، "قدم طلبا مفاجئا" بإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحركة حماس تتعلق بحرب غزة، في 20 مايو، وهو نفس اليوم الذي ألغى فيه "مهمة حساسة لجمع أدلة" من المنطقة.

وقالت 4 من المصادر، إن التخطيط للزيارة كان جاريا على مدى أشهر مع مسؤولين أميركيين.

وقلب قرار خان طلب إصدار مذكرات الاعتقال، الخطط التي دعمتها واشنطن ولندن لزيارة المدعي العام وفريقه لغزة وإسرائيل رأسا على عقب.

وذكرت 5 مصادر على دراية مباشرة بما جرى من تواصل وقتها، أن المحكمة "كانت تعتزم جمع أدلة من موقع الأحداث، على جرائم حرب، على أن تتيح لقادة إسرائيل الفرصة الأولى لعرض موقفهم وأي إجراء اتخذوه للرد على اتهامات جرائم الحرب".

وأضافت لرويترز أن قرار خان طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وهي أول محاولة من المحكمة لاعتقال زعيم دولة مدعوم من الغرب وهو في منصبه، "أطاحت أيضا بجهود قادتها الولايات المتحدة وبريطانيا لمنع المحكمة من الملاحقة القضائية لقادة إسرائيليين".

وقالت الدولتان إن المحكمة ليس لها ولاية قضائية على إسرائيل، وإن السعي لإصدار مذكرات اعتقال "لن يساعد" في حل الصراع.

وقال مكتب خان لرويترز إن "قرار طلب إصدار مذكرات اعتقال، وهو متسق مع النهج المتبع في كل القضايا، جاء بناء على تقييم من المدعي العام بوجود أدلة كافية تسمح بذلك، ووجهة نظر مفادها أن السعي لإصدار مذكرات اعتقال فورا يمكن أن يمنع جرائم ترتكب بالفعل".

ورويترز هي أول من ينشر تقريرا مفصلا عن البعثة وتداعيات إلغائها.

مقالات مشابهة

  • خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي
  • من هو رئيس إيران الجديد الإصلاحي "مسعود بزشكيان"؟.. سيرة ذاتية
  • مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • «رويترز»: حماس لا تتمسك بالتزام إسرائيل بوقف إطلاق نار دائم قبل توقيع الاتفاق
  • المحافظ أم الإصلاحي.. من يفوز في الإنتخابات الرئاسية الايرانية 2024
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • السيسي يمنح رئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية السابقين وسام الجمهورية من الطبقة الأولى