شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أنطاليا تستقطب ملايين السياح الروس والألمان يتصدرون القائمة، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، تصدر الروس والألمان قائمة الزوار الأجانب لولاية أنطاليا، والتي تُعتبر مركز السياحة في تركيا،بحسب ما نشر تركيا الآن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أنطاليا تستقطب ملايين السياح: الروس والألمان يتصدرون القائمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أنطاليا تستقطب ملايين السياح: الروس والألمان يتصدرون...

خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، تصدر الروس والألمان قائمة الزوار الأجانب لولاية أنطاليا، والتي تُعتبر مركز السياحة في تركيا.

حسب بيانات من وزارة الثقافة والسياحة التركية، وصل عدد السياح الروس والألمان الذين زاروا أنطاليا عن طريق الجو إلى 3.5 مليون زائر خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يوليو/تموز 2023.

وفي حين بلغ عدد السياح الروس الذين زاروا أنطاليا مليون و853 ألف و879 سائح، فقد بلغ عدد السياح الألمان مليون و638 ألف و603 سائح.

البريطانيون كانوا في المرتبة الثالثة من حيث الزوار، مع حوالي 716 ألف و991 زائر.

وبحسب الوزارة، كان العدد الإجمالي للزوار الذين زاروا أنطاليا 8 ملايين و184 ألف و89 زائر خلال الأشهر السبعة، مما يشكل زيادة بنسبة 22% مقارنة بالفترة المماثلة في عام 2022.

34.220.146.144



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أنطاليا تستقطب ملايين السياح: الروس والألمان يتصدرون القائمة وتم نقلها من تركيا الآن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب

قال الخبير السياحي وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مهرجان العلمين الذي جرى إعلان موعده قبل قليل، يمثل واحدا من أهم أسباب الرواج السياحي للمنطقة، من الإسكندرية حتى مطروح، لافتا إلى أن المهرجان حقق نجاحا كبيرا خلال نسخته الأولى العام الماضي، من خلال جذب أعداد كبيرة من السياح العرب والمصريين، لمشاهدة النجوم الذين تألقوا خلال حفلاته.

الساحل الشمالي 

أضاف الخبير السياحي في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين يعتبر سببا رئيسيا في تحول وجهة العديد من السياح العرب الوافدين لمصر، من التواجد بالقاهرة للانتقال إلى منطقة الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، موضحا أن هناك العديد من الرحلات الجوية، من عدد من المدن العربية، باتت تصل مباشرة إلى العلمين لحضور المهرجان، وقضاء بضعة أيام وسط الطبيعية الخلابة للمنطقة.

وأشار إلى أنه منذ بدء مهرجان العلمين الصيف الماضي، هناك زيادة في معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية، ولا سيما الخليجية منها، موضحا أن السياحة العربية مهمة جدا لمصر، كون السائح العربي من ذوي الإنفاق المرتفع، علاوة عن أنه يكرر زيارته لمصر أكثر من مرة في العام.

جذب سياحي 

لفت «زعير» إلى أن المهرجانات بصفة عامة، إحدى وسائل الجذب السياحي، مشيرا إلى أن مهرجان العلمين متكامل، يضم عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، التي تجذب العديد من السياح، ولا سيما السياح العرب، الذي تتوافق ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم مع الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. مقتل شاب سوري طعناً في أنطاليا
  • العراقيون يتصدرون العرب بالسياحة إلى تركيا.. 68 ألف وافد خلال شهر
  • بالفيديو.. حسابات خليجية تتناقل فيديو لتركي يحمل سكينا ويهدد سياحا خليجيين بالقتل
  • مدبولي: قادرون بـ«رأس الحكمة» و«ساوث ميد» والعلمين على جذب ضعف عدد السياح
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • ثروات المليارديرات الروس تتعزز خلال الأشهر الستة الماضية
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • تركيا.. إنتاج حقل غاز صقاريا يسجل 5.5 ملايين متر مكعب يوميا
  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا