أنور إبراهيم (القاهرة)
تحوم الشكوك حول قدرة الفرنسي أوريليان تشواميني لاعب وسط ريال مدريد الإسباني على المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند الألماني، والذي يقام أول يونيو المقبل بملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، إذ إن الإصابة التي تعرض لها في قدمه اليسرى خلال مباراة بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي «الأبطال»، ما زالت تثير القلق الشديد، بعد أن كان يتصور أنها إصابة خفيفة ولا تحتاج لفترة طويلة.


وأفاد البيان الذي أعلنه الريال عبر موقعه الرسمي، أنه بعد التشخيص والفحوصات الدقيقة التي أجريت على اللاعب من جانب الطاقم الطبي للنادي، ثبت أنه مصاب بإرهاق شديد يصل إلى حد التمزق في قدمه اليسرى، مصحوباً بآلام شديدة، ويحتاج إلى مدة أطول للشفاء وإعادة التأهيل.
وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني يتمسك بالأمل في شفاء لاعبه قبل نهائي الأبطال لأنه يعتمد عليه اعتماداً كبيراً، مثلما كان تشواميني نفسه يأمل ذلك، غيرأن الاثنين أصيبا بصدمة كبيرة عندما تأكدا أن الإصابة ليست سهلة، وأنها تحتاج لوقت أطول كثيراً مما كانا يتوقعانه.
وذكرت صحيفة «ماركا» عند بداية الإصابة أن اللاعب يبذل أقصى جهده من أجل العودة قبل النهائي، غير أنها اكتشفت مؤخراً أنه من شبه المستحيل لحاقه بالمباراة، والنتيجة الحتمية أن يحل محله مواطنه إدواردو كامافينجا في وسط الملعب خلال موقعة النهائي.
وقالت الصحيفة إنه بات على تشواميني أن يحدد هدفاً آخرللعودة، وهو اللحاق ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي تنطلق في 14يونيو المقبل في ألمانيا.
الأمر الغريب أن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب «الديوك» وضع تشواميني ضمن قائمة المنتخب المرشحة للمشاركة في هذه البطولة، قبل أن يتعرف على حقيقة إصابة اللاعب، ويبقى السؤال المهم: هل يكون تشواميني جاهزاً قبل انطلاق هذه البطولة أم أنه لن يلحق بها هي الأخرى، وهي «الحلم» الذي ينتظره اللاعبون كل أربع سنوات؟
جدير بالذكر أن أوريليان تشواميني، المولود في 27 يناير 2000، بدأ مسيرته الاحترافية في بوردو «ب» موسم 2017-2018، وتم تصعيده للفريق الأول حتى 2020، ثم انتقل إلى موناكو في نفس العام وحتى 2022، وانتهى به المطاف في ريال مدريد صيف 2022، ولعب لمنتخبات الشباب تحت 16 و17 و18و19 و20 و21 سنة، وتم تصعيده للمنتخب الأول في 2021.

أخبار ذات صلة برشلونة «نعم» لابورتا «لا»! تشيلسي يحسم صفقة «الجوهرة البرازيلية»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد تشواميني بروسيا دورتموند دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود لتشكيلة الأرجنتين بعد غياب لأكثر من شهرين

نواف السالم

استدعى المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، ليونيل سكالوني، قائمة الفريق والتي تتكون من 27 لاعب، على رأسهم، ليونيل ميسي.

واحتفى حساب المنتخب على منصة إكس، بعودة ميسي للتشكيلة الأساسية، بعد غياب دام لأكثر من شهرين، على إثر إصابته في نهائي كوبا أمريكا 2024.

ويستعد المنتخب، لخوض الجولتين التاسعة والعاشرة لتصفيات مونديال 2026، حيث سيواجه فينزويلا يوم 10 أكتوبر، ويستضيف بوليفيا في الـ 16 من الشهر ذاته.

ويحتل منتخب التانغو المركز الأول لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للنهائيات، برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات وخسارتين إحداهما في الجولة الأخيرة أمام كولومبيا.

مقالات مشابهة

  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • اختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية
  • ميسي يعود لتشكيلة الأرجنتين بعد غياب لأكثر من شهرين
  • أضافوا 3 كؤوس جديدة.. والبلوي توج الأبطال| تألق السعوديين في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • الإصابة تضرب لاعب جديد في الأهلي قبل مواجهة السوبر المصري
  • تميم البلوشي يعود للمشاركة مع السيب بعد تعافيه من الإصابة
  • الجولة الثانية من دوري الأبطال: ريال مدريد وبايرن ميونخ يسعيان للهيمنة
  • «مدفعجية أرسنال» تضرب سان جيرمان في «موقعة الأبطال»