أعفى الرئيس التونسي، قيس سعيد، مساء يوم الثلاثاء، مهام نجلاء بودن رمضان رئيسة للحكومة وتعيين أحمد الحشاني خلفا لها، بحسب ما جاء في بلاغ مقتضب لرئاسة الجمهورية، دزن إبداء أسباب.

وأشرف سعيد اليوم الثلاثاء، على موكب أداء اليمين من قبل أحمد الحشاني رئيسا للحكومة، خلفا لنجلاء بودن التي تم إعفاؤها من منصبها.

إقرأ المزيد سعيّد: من يريد الجلوس على مقعدين اثنين خير له ألا يتحمل أيّ مسؤولية

والحشاني هو مسؤول في البنك المركزي التونسي.

يذكر أن نجلاء بودنمهندسة وسياسية تونسية، عينها الرئيس التونسي رئيسة للحكومة التونسية في 29 سبتمبر 2021، وهي أول امرأة تتولى منصب رئاسة الحكومة في تونس والوطن العربي.

المصدر: وسائل إعلام تونسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا قيس سعيد

إقرأ أيضاً:

الأحزاب تقدم تصورها للحكومة الجديدة.. كفاءات أصيلة وبرامج زمنية واضحة

قدمت الأحزاب السياسية تصورات مختلفة بشأن الحكومة الجديدة والتي من المقرر الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة، إذ قدمت الأحزاب رؤيتها ومقترحاتها تجاه المنتظر من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي كلفه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيلها.

وقال النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الشفافية والتواصل المستمر بين الحكومة والشعب يكونا هما أساس المرحلة المقبلة؛ لتحقيق الاستقرار، بجانب إتاحة المعلومات الدقيقة والصحيحة للمواطنين حول جهود الحكومة لحل أزمة الطاقة.

مقترحات الأحزاب للحكومة الجديدة

ودعا رئيس حزب المصريين الأحرار، أن يتم الاستفادة من تجارب الدول في إدارة الأزمات، والنظر في الحلول الفعالة وتطبيقها، خاصة وأن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجميع والعمل بروح الفريق لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استقرارًا لمصر.

وقال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، إنه لا توجد رفاهية للوقت، ويجب أن تكون الاختيارات متميزة وقادرة على التحديات والحلول، وأن تمتلك لغة سياسية فى التعامل، وصنعه احترافية فى حل المشاكل تتواكب مع سرعة الرئيس وصراحته وطموح الشعب المخلص المحب لوطنه والقيادة السياسية.

وطالب «مطر» بضرورة عودة القطاع الخاص بقوة، قائلا: «بلد عندها مشكلة اقتصادية ولا يوجد وزير اقتصاد، بلد عندها مشكله في الاستثمار ولا يوجد وزير استثمار، ولابد وأن يراعى مدبولى ذلك».

وقال عبدالله السعيد أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن الحكومة الجديدة أمامها الكثير من التحديات الداخلية والخارجية، ويتطلب معها وضع برامج زمنية واضحة وخطط موضوعية دقيقة قادرة على تحقيق تطلعات المصريين، بحيث يكون هناك أسس واضحة من الشفافية والمحاسبة.

تعزيز برامج الحماية الاجتماعية

وطالب أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، بضرورة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية، وحماية الدعم المقدم لمحدودي الدخل، وتوفير سبل العيش الكريم وتحسين مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية والتعليمية في القرى والريف.

وشدد حزب حماة الوطن، على ضرورة أن يكون التشكيل الجديد للحكومة مرتكزا على العديد من العوامل التي من شأنها تقوية الاقتصاد الوطني ليكون أكثر قوة في مواجهة الصدمات، وكذلك استكمال مسيرة البناء والتنمية في ضوء توجهات الرئيس السيسي نحو الجمهورية الجديدة.

وعبر الدكتور عمرو سليمان، أمين أمانة اللجان النوعية المتخصصة والمتحدث الرسمي لحزب حماة الوطن، عن أمله بأن تكون الاختيارات في الحكومة الجديدة موفقة وتشمل كفاءات أصيلة تدعم خطط الدولة في التنمية والإصلاح الاقتصادي الشامل.

مقالات مشابهة

  • حديث الاعتذارات الكثيرة.. والولادة المتعثرة للحكومة المصرية!
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة
  • خبراء عقارات للحكومة المرتقبة: ننتظر وضع آليات تحمي العميل والمطور
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • الأحزاب تقدم تصورها للحكومة الجديدة.. كفاءات أصيلة وبرامج زمنية واضحة
  • مدبولي يثمن دور مؤسسة التمويل الدولية في تقديم المشورة الفنية للحكومة المصرية
  • سعيد يستحضر نظرية المؤامرة مجددا لتفسير انتشار القمامة بشوارع تونس (شاهد)
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها