المرأة والمنوعات، وصفات طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون وخالية من العيوب،تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة خالية من العيوب وموحدة اللون خاصة مع التعرض لفترات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وصفات طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون وخالية من العيوب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وصفات طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون وخالية من...

تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة خالية من العيوب وموحدة اللون خاصة مع التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، لذلك تتبع الطرق المختلفة التى تساعدها على تحقيق ذلك، ولهذا نستعرض فى التقرير وصفات طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون وخالية من العيوب، وفقاً لما ذكره موقع "india".

 

وصفات طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون  وصفة الطماطم للحصول على بشرة موحدة اللون

تحتوى الطماطم على مادة الليكوبين التى تساعد على الحماية من أشعة الشمس وتقليل تصبغ البشرة، وتفتيحها وعلاج حب الشباب، ولهذا ينصح بتحضير لبًا من الطماطم وخلطها مع القليل من عصير الليمون، ثم وضع العجينة على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار هذه الوصفة كل يوم قبل الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة.

الحصول على بشرة موحدة اللون

 

وصفة الكركم للحصول على بشرة موحدة اللون

يعتبر الكركم من أفضل الوصفات المنزلية التى تساعد على تفتيح البشرة، وذلك من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه.

طرق طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون

 

وصفة الزبادى للحصول على بشرة موحدة اللون

يساعد الزبادى فى تفتيح البشرة وترطيبها من خلال عمل عجينة مكونة من ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي وملعقة صغيرة من العسل، وخلط المزيج ثم وضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفات طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون

 

وصفة ماء الورد للحصول على بشرة موحدة اللون

يساعد ماء الورد في الحصول على بشرة ناعمة كما يعمل على شد المسام وتفتيح البشرة، ولهذا ينصح بغمس قطعة قطن في ماء الورد ثم مسح الوجه بها أو رش الوجه بالقليل من ماء الورد، وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء للحصول على نتيجة إيجابية وهى بشرة فاتحة وناعمة.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وصفات طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون وخالية من العيوب وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الطريق إلى النجاح يبدأ من خزانة ملابسك.. استفد من تأثير الألوان

عندما نتحدث عن تحسين الحالة المزاجية والتحلي بالثقة وإحراز النجاح، تقفز لأذهاننا كلمات مثل: الحركة، الإنجاز، ممارسة الهوايات، التواصل الاجتماعي، وقضاء الوقت في الطبيعة.

لكن هناك أداة قوية يمكن أن تساعد في تحقيق التواصل والإقناع والنجاح دون مجهود زائد، تتمثل في "ألوان ملابسنا" التي نخرج بها للعمل أو للقاء الناس.

حيث يوضح خبراء "علم نفس الألوان"، أن اختيار ألوان ملابسنا بحكمة وبطريقة ذكية ومدروسة، "كفيل بتعزيز الثقة والطاقة، وتحقيق أهدافنا في الحياة".

فما من أحد إلا ويلمس تأثير الألوان على مشاعر الناس وتصوراتهم، بدءا من المسوقين ورجال الأعمال الذين يدققون في اختيار ألوان علامتهم التجارية وكل ما له علاقة ببيع الأشياء، وفقا لنصائح الخبراء بأن اللون الذي يختارونه، سواء كان الأسود الأنيق أو البرتقالي الغزير، ينقل إلى عملائهم رسائل مهمة حول أنشطة الشركة.

اللون يُعد أداة اتصال قوية، ويمكن استخدامه في التأثير على العمل والحالة المزاجية (بيكسابي)

وانتهاء بتفكير الشخص العادي في لون طلاء غرفة المعيشة، معتقدا أن اللون الأصفر قد يجلب التفاؤل، وأن الأزرق للهدوء، والأخضر للشعور بالطبيعة.

ولكن، على الرغم من إدراكنا لهذه الحقيقة، "غالبا ما ننسى توظيفها في تعاملاتنا اليومية وجني فوائدها"، كما تقول ميشيل لويس، الخبيرة في علم نفس الألوان، لموقع "آي إن سي"، مؤكدة أن "اللون هو أداة غير مستخدمة بشكل كاف، رغم أنها قد تؤثر على حالتنا المزاجية بسرعة وسهولة".

علم نفس الألوان

وفقا للمؤلفة وأخصائية التأهيل النفسي، كندرا شيري، فإن علم نفس الألوان هو "دراسة كيفية تأثير الألوان المختلفة على مزاج الإنسان وسلوكه واستجاباته العاطفية، وفقا لعوامل مثل السن والثقافة".

وتؤكد شيري أن "اللون يُعد أداة اتصال قوية، ويمكن استخدامه في التأثير على العمل والحالة المزاجية، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة التمثيل الغذائي، وإجهاد العين".

وتوضح لويس أن "اختيارنا لما نرتديه لا يحدده مجرد شعورنا بالارتياح للونه، أو كونه مقبولا بشكل عام، أو حتى اعتقادنا بأنه ينضح بالثقة"، وإنما اللون وعلم نفس اللون والظل والضوء، هو ما نحتاج إلى أخذه في الاعتبار عند تشكيل خزانة ملابسنا، ومعرفة ما يجب أن تكون عليه اختياراتنا، "حيث يمكن للألوان أن تؤثر على مزاجنا واستجاباتنا الجسدية، وحتى على كيفية فهم الآخرين لنا".

أكثر 5 ألوان أساسية للتواصل وتحسين الحالة المزاجية

تشرح لويس تأثيرات 5 من الألوان الأساسية على المزاج، وكيفية استخدامها لتحقيق المزيد من النجاح في الحياة العملية.

الأحمر: القوة والعاطفة

بحسب لويس، فإن دمج اللون الأحمر في خزانة ملابسنا قد يُقلل الالتهابات ويُنشط الدورة الدموية ويعزز الثقة بالنفس، فهو لون حيوي يرمز إلى القوة والخطر والثقة والديناميكية، ويرتبط بالمشاعر المرتفعة، مثل العاطفة أو الحب أو الغضب أو الاندفاع. لهذا تعتبره لويس اختيارا مثاليا لأولئك الذين يحتاجون للتحدث بشكل جريء وواثق، أو الشعور بمزيد من الجاذبية، أو زيادة معدل ضربات القلب أثناء التمرين. ولكن، تحسبا للنظر إليه أحيانا على أنه لون عدواني أو مبالغ فيه، تنصح لويس من هم عرضة لارتفاع ضغط الدم أو التعامل مع المضايقات في مكان العمل، "بتجنب اللون الأحمر".

دمج اللون الأحمر في خزانة ملابسنا قد يُقلل الالتهابات ويُنشط الدورة الدموية ويعزز الثقة بالنفس (بيكسابي) الأصفر: التفاؤل والتوتر

غالبا ما يرتبط اللون الأصفر بالطاقة التي تشع تفاؤلا وإيجابية، ويعتبر أقوى لون نفسي أساسي للتواصل. فهو لون جذاب ومُرحب، يُعطي إحساسا بالود ويرفع الروح المعنوية، ولا يمكن تجاهله، ويُعد اختيارا ممتازا لمن يريدون زيادة الطاقة والتركيز وكسر الرتابة، والشعور بالبهجة في حياتهم.

ومع ذلك، تحذر لويس من أن الاستخدام المفرط للون الأصفر "قد يكون مرهقا بعض الشيء لك وللآخرين"، حيث يمكن أن يسبب التوتر للبعض أحيانا.

البرتقالي: التوازن والحذر

هو مزيج من طاقة اللون الأحمر وبهجة اللون الأصفر، "يمكن أن يرمز إلى حماسك للحياة، ويعطي انطباعا بأنك شخص ودود وحيوي ومليء بالطاقة، وينقل إحساسك بالتوازن والقدرة على التكيف"، كما تقول لويس. مضيفة أن البرتقالي لون "يمنح شحنة دماغية تسمح بمزيد من اليقظة والتركيز"، ويرتبط بتشجيع التفاعل الاجتماعي، "من خلال المساعدة على التفكير خارج الصندوق، والانفتاح على التواصل مع الآخرين". لكن لويس تنصح باستخدام البرتقالي بحكمه والتدقيق في درجته، حيث يمكن أن يشير إلى الحذر، "وقد لا يناسب البيئات الرسمية أو المحافظة".

الأزرق: الثقة والهدوء

إنه أحد الألوان الأكثر شعبية في أنحاء العالم، فهو يرتبط بالسماء والبحر، وينضح بشعور بالهدوء والسكينة، ويرمز إلى الثقة والولاء والحكمة.

تقول لويس "يمكن أن يكون اللون الأزرق مهدئا لمن يرتديه ولمن حوله، وهو ممتاز للمواقف التي تحتاج لإظهار الاحترافية والشعور بالثقة والوضوح والمنطق". لهذا يُعد الأزرق خيارا رائعا للارتداء في مقابلات العمل أو الاجتماعات المهمة، "لإعطاء شعور بالود والموثوقية بك وبأفكارك".

الأخضر: الصحة والانسجام

فغالبا ما يرتبط اللون الأخضر بالطبيعة والصحة، ويحقق التوازن بين المنطق في اللون الأزرق، والعاطفة في اللون الأصفر، مما يجعلنا نشعر بالرضا والتكيف والثبات والأمان.

إنه اختيار جميل لإثارة مشاعر الهدوء والاسترخاء، وترك انطباع إيجابي، والتمتع بجو ودود، وخصوصا في الاجتماعات المهمة، حيث يرمز إلى سهولة الوصول إلى الأشخاص والشعور بالهوية الذاتية والروح الواعية. ومع ذلك، تنبه لويس على أهمية التأكد من تقبل البيئة والمحيط الذي تتواجد فيه للون الأخضر، "كي لا يكون له تأثير معاكس تماما".

على الرغم من أن اللون قد يكون له تأثير علينا، فإن هذه التأثيرات تخضع لعوامل شخصية وثقافية (بيكسابي) أهمية الحذر من المبالغة ومراعاة الاختلافات بين الثقافات

مع أن الخبراء يقولون، "إن اللون لا يُهزم عندما يتعلق الأمر بالتواصل"، لما له من تأثير حيوي على أسلوب حياتنا، "حيث يمكن أن يثير المشاعر، ويلهم ردود الفعل، ويغير أنماط التفكير، ويثير المزاج أو يهدئه، ويرفع ضغط الدم أو يخفضه، ويثير الشهية أيضا".

لكنهم في الوقت نفسه يحذرون من المبالغة في التأثيرات المفترضة للألوان، قائلين "إنه على الرغم من أن اللون قد يكون له تأثير علينا، فإن هذه التأثيرات تخضع لعوامل شخصية وثقافية، تختلف من مكان لآخر".

فتوصي لويس "بمراعاة الاختلافات بين الثقافات في التعامل مع هذه النصائح"، وتقول زينا أوكونور، أستاذة الهندسة المعمارية والتخطيط بجامعة سيدني، "إن الناس يجب أن يكونوا حذرين من أي ادعاءات تفتقر إلى الأدلة، يُروج لها حول سيكولوجية الألوان".

مقالات مشابهة

  • وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ
  • الطريق إلى النجاح يبدأ من خزانة ملابسك.. استفد من تأثير الألوان
  • 3 وصفات منزلية سحرية لتنظيف الشواية.. «سهلة ومش هتاخد وقت»
  • مينيتي: نحتاج إلى ليبيا موحدة قادرة على تحديد مصيرها بنفسها
  • حروفيات أجماع.. شاعرية اللون الأسود
  • بنكيران يستغرب استعداد الأغلبية الحكومية للدخول للانتخابات المقبلة بجبهة موحدة
  • بعد 25 عاما على زواجهما.. صور تذكارية لفيكتوريا وديفيد بيكهام بالأرجواني
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • للتخلص من تجاعيد الجبهة.. اتبعي الإرشادات التالية
  • بشرة خير مع الوزير الجديد.. شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين