ضبطت مديرية أمن بنغازي، تشكيلا عصابيا مكونا من ثلاثة أشخاص من الجنسية البنغلادشية؛ لاختطافهم واحتجازهم عددا من الأشخاص من نفس الجنسية وابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم.

وبحسب بيان من المديرية مفاده، فإن “أحد الأشخاص قدم شكوى لقسم البحث الجنائي بمُديرية أمن بنغازي عن تعرض شخص من الجنسية البنجلادشية لعملية خطف أثناء رجوعه من مدينة البيضاء قاصداً مطار بنينا الدولي للعودة إلى بلاده”.

وأفاد الشاكي، “أنه في اتصال هاتفي مع ذويه أخبروه بأن شخصاً قام بالاتصال بهم وطلب فدية مبلغ وقدره 35.000 ألف دينار ليبي مقابل إطلاق سراح ابنهم”.

وبحسب البيان، “باشر أعضاء التحريات بالبحث والتحري عن الواقعة، والتي أسفرت عن التوصل لأحد الأشخاص محل سكنه بمنطقة بوعطني كان يتردد عليه الشخص المخطوف، فتم ضبطه”.

وأفاد المضبوط، “أنه وبرفقته شخصين آخرين، قاموا باحتجاز أعداد كبيرة من الأشخاص من الجنسية البنجلاديشة بمنزل بمنطقة بوعطني لابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية وتحويلها لحساب بدولة بنجلاديش مقابل اطلاق سراحهم”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمن الإسماعيلية أمن الجامعات مديرية أمن أجدابيا مديرية أمن بنغازي

إقرأ أيضاً:

تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية مقابل صمتها

أعلنت المحكمة الأمريكية الثلاثاء إرجاء الحكم على الرئيس السابق دونالد ترامب، في قضية تزوير وثائق تجارية متعقلة بدفعات مالية لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، إلى شهر سبتمبر المقبل.

إقرأ المزيد بعد صمت طويل.. نجمة الأفلام الإباحية تعلق على إدانة ترامب

وجاء في قرار المحكمة: "تأجيل العقوبة المقررة يوم 11 يوليو الجاري إلى تاريخ الـ 18 من سبتمبر حيث سيتم إعلان العقوبة، إذا كان ذلك لا يزال ضروريا، أو يتم اتخاذ إجراءات أخرى".

وفي وقت سابق، أدانت هيئة محلفين في نيويورك الرئيس السابق دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

وقال القاضي خوان ميرشان الذي يرأس محاكمة دونالد ترامب في نيويورك: "تلقينا مذكرة من هيئة المحلفين بأنهم وافقوا على الحكم" وطلبت هيئة المحلفين 30 دقيقة أخرى قبل أن تتمكن من إعلان قرارها وإدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه.

وحدد القاضي يوم 11 يوليو موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب.

إقرأ المزيد المحكمة الأمريكية العليا تفصل في الحصانة الجنائية المطلقة لترامب

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، على الرغم من أن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

ووجهت إلى ترامب 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات تجارية في ما يتعلق بتعويضاته لمحاميه السابق مايكل كوهين، بدفع مبلغ 130 ألف دولار للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز في أكتوبر 2016 مقابل التزامها الصمت حيال لقاء جنسي مزعوم لها مع ترامب.

المصدر: نوفوستي 

مقالات مشابهة

  • هجوم جديد على حكومة نتنياهو: عصابة اختطفت الدولة وتدفعنا نحو الهاوية
  • ضبط المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة
  • ضبط متهمين بزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في سوهاج
  • القبض على طالبين زعموا قدرتهما بـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بإدارة عدد من الصفحات والقنوات على الإنترنت والزعم بتسريب أسئلة الإمتحانات
  • ضبط شخصين بتهمة تسريب أسئلة الامتحانات بسوهاج
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية مقابل صمتها
  • «السكك الحديد» تكرم 3 مشرفين بقطار التالجو لأمانتهم.. «عثروا على مبالغ مالية»
  •  القبض على وافد اعتدى بالضرب على «زوجته» في بنغازي
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية