تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 /2024 بإدارة سيوة التعليمية، موجها الشكر لرئيس وملاحظى لجنة الرمل الإعدادية المشتركة. 

وأوضح وكيل تعليم مطروح، أنه أجرى جولة مفاجئة لمتابعة انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في يومها الثالث بواحة سيوة، حيث أدى الطلاب الامتحان في الجبر والإحصاء فترة أولى لمدة ساعتين، ومادة التربية الدينية فترة ثانية لمدة ساعة ونصف، وذلك بحضور السيد توفيق مدير إدارة المتابعة.

وتابع وكيل تعليم مطروح مدى التزام رؤساء اللجان والملاحظين بتنفيذ التعليمات التى تم إرسالها إلى كافة اللجان، ومنها عدم حيازة الهاتف المحمول داخل الامتحان وكذلك الآليات التى تم الإتفاق عليها بشأن فتح مظروف الأسئلة والتى تم مناقشتها خلال الاجتماع التحضيري استعداداً للامتحانات.

وكيل تعليم مطروح: أسئلة الجبر والتربية الدينية واضحة وخالية من  الغموض 

واطمأن وكيل تعليم مطروح على سير الامتحانات وسط أجواء هادئة حيث جاءت أسئلة الجبر والإحصاء، والتربية الدينية واضحة وخالية من  الغموض وفي مستوي الطالب وشاملة جميع فقرات المنهج وفق مواصفات الورقة الامتحانية.

وأشار عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إلى أنه اطمأن بتواصله المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية على أن العملية الامتحانية تسير بانضباط والتزام من كافة المشاركين فى العملية الامتحانية بالمائة وعشرين لجنة بكافة أرجاء مطروح مع الالتزام التام بالتعليمات  والضوابط المنظمة ولم ترد أي شكوى بشأن الامتحانات.

وكيل تعليم مطروح: استمرار الجولات الميدانية المفاجئة لكافة اللجان الامتحانية

وأكد وكيل الوزارة استمرار جولاته الميدانية المفاجئة لكافة اللجان الامتحانية بأرجاء مطروح لمتابعة انتظام العملية الامتحانية وتحقيق الانضباط بجميع اللجان وتوافر المناخ التربوي الملائم وبما يصب في صالح أبنائنا الطلاب ولضمان حصول كل طالب علي حقه كاملاً مع توافر الشفافية والعدالة والمصداقية.

ويؤدي 1.6 مليون طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي علي مستوي محافظات الجمهورية لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي بدأت  أمس السبت 18 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

وفي السياق ذاته اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات بشكل منتظم ونزيه، حيث تم تشكيل غرف عمليات بمركز كل مديرية لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أي بلاغات، والتواصل مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم، كما تم تكليف لجان متابعة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، والإدارة العامة للتنسيق الأمني بوزارة الداخلية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المدارس، كما تم تخصيص غرف عمليات بوزارة الصحة لمتابعة أي حالات صحية طارئة قد تتعرض لها الطلاب أو أعضاء لجان الامتحانات.

التعليم تناشد أولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة والدعم النفسي

ومن جهتها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليمات للطلاب بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيداً، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول وجبة إفطار صحية، والوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً، كما وجهت التعليمات لأولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة، وتقديم الدعم النفسي لهم، وتجنب التوتر والقلق.

الشهادة الإعدادية 2024.. وكيل "تعليم مطروح" يتفقد لجان امتحانات إدارة سيوة IMG-20240520-WA0023 IMG-20240520-WA0025 IMG-20240520-WA0024 IMG-20240520-WA0026

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح سيوة تعليم مطروح الشهادة الاعدادية وزارة التربیة والتعلیم الشهادة الإعدادیة وکیل تعلیم مطروح IMG 20240520

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين

استعرض محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الحلول التنفيذية لسد العجز في أعداد المعلمين. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الحلول التنفيذية لسد العجز في أعداد المعلمين، تشمل: الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز من خلال زيادة نصاب الحصص بمقابل مادى، والاستعانة بالمعلمين بالمعاش، وكذلك الاستعانة بمعلمي الحصة من الحاصلين على مؤهل تربوى. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتعديل الخريطة الزمنية، والتي ساهمت بتوزيع الجدول الدراسي بشكل أفضل فى توفير ٣٣% من القوة التدريسية، وكذلك استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم سنويًا.

وتابع وزير التربية والتعليم قائلًا : " كان لدينا ٣٢ مادة تدرس خلال الصفوف الدراسية الثلاثة، الصف الأول والثاني والثالث الثانوي في حين أن الأسبوع الدراسي يحتوي على ٥ أيام حضور للدراسة فقط ويتضمن اليوم الدراسي عدد ٧ أو ٨ حصص ليصل عدد الحصص خلال الأسبوع لـ ٣٥ حصة، لذا كانت هناك صعوبة في تقسيم المواد الدراسية على عدد الحصص خلال الأسبوع. 

وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تستهدف مصلحة الطالب

وبالنسبة لقرار أعمال السنة ونظام التقييمات، أوضح وزير التربية والتعليم أنها تستهدف مصلحة الطالب، والتحفيز لعودة الطلاب إلى المدرسة. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن المحفز الرئسى للطالب هو النجاح، فتم التفكير فى تطبيق أعمال السنة، وتم تقسيمها إلى الواجب المدرسى، وكراسة الحصة والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية والأنشطة. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن هذا النظام سيكون مركزيًا على جميع المدارس، لتقييم أداء المعلم داخل الفصل، وتقييم الطالب من خلال المهام الدراسية التى يؤديها.

وفيما يتعلق بحلول مشكلات الكثافة، أشار وزير التربية والتعليم إلى أن  الكثافة الطلابية بلغت ١٥٠ طالبا وأكثر فى فصول بعض المدارس فى الإدارات المزدحمة، ولا يستطيع أى معلم أن يقوم بالتدريس لكل هذا العدد من الطلاب، لذا تم وضع حلول بعد زيارات ميدانية ولقاءات مكثفة مع مديري المدارس والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بحيث يتم اختيار الآليات المناسبة لكل إدارة تعليمية وفق الواقع والإمكانيات المتاحة والتى تتوافق مع طبيعة كل إدارة، والقابلة للتنفيذ.

ونبه وزير التربية والتعليم بأن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى جاهدة على تطوير المنظومة التعليمية والعمل على انتظام العام الدراسى، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب يصل إلى 25 مليون طالب، ومن المتوقع أن يستغرق انتظام العملية التعليمية بالكامل أسبوعين من بداية العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بأنشاص في زيارة ميدانية لمتابعة المشروعات البحثية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • محافظ مطروح: زيادة عدد لجان التصالح في مخالفات البناء لسرعة مراجعة الطلبات
  • محافظ مطروح: متابعة يومية لأعمال لجان التصالح وتذليل أي معوقات تواجهها
  • 1173 اجتماعًا.. ماذا قدمت لجان مجلس الشورى خلال الدورة الثامنة؟
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025