ينظم تجمع مكة المكرمة الصحي بالتعاون مع الجمعية السعودية للطب المخبري و10 جمعيات علمية وهيئات أكاديمية متخصصة؛ المؤتمر الدولي تحت عنوان «التشخيص والطب المخبري»، في مدينة جدة بفندق الانتركونتيننتال، وذلك خلال الفترة من 21-23 مايو الحالي.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المؤتمر يهدف إلى تمكين المهنيين في تخصصات المختبرات الطبية وتسليحهم بالمعرفة العلمية المبنية على البراهين، فضلًا عن رفع كفاءة العمل و تنوع الخدمات وزيادة معايير الجودة لتحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال التحول الصحي.


أخبار متعلقة إطلاق حملة مشتركة لمعالجة التشوهات البصرية بالحدود الشماليةإزالة 4 حظائر لبيع حليب الإبل على الطرقات العامة بالعاصمة المقدسةضبط مسدسات صيد بحري ممنوعه في رابغوأضاف، جرى قبول 64 ورقة علمية من بين 160 ورقة مقدمة من داخل المملكة و10 دول، فيما تتنافس الجهات المشاركة على 12 جائزة مرموقة توزع في نهاية أعمال المؤتمر خلال تكريم الفائزين والداعمين.
وبين التجمع الصحي، أن موضوعات النقاش تشمل علم الأمراض السريرية، الأبحاث الطبية، الذكاء الاصطناعي، القيادة والتعلم، إدارة صحة السكان، والتأمين الصحي وغيرها من مواضيع الساعة، بالإضافة إلى أربع ورش عمل تخصصية مجانية بشهادات حضورية، مبينًا أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 22 ساعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري مكة المكرمة تجمع مكة المكرمة الصحي مدينة جدة الذكاء الاصطناعي رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030

إقرأ أيضاً:

تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس

أعلن مركز البحوث الجنائية والتدريب، التابع لمكتب النائب العام، “عن تنظيم المؤتمر الدولي الثاني حول “مناهضة آفة الفساد”، في العاصمة طرابلس يومي التاسع والعاشر من ديسمبر القادم”.

وقال مكتب النائب العام في بيان له:”إن المؤتمر يأتي ضمن مخطط  مركز البحوث الجنائية والتدريب الملحق بمكتب النائب العام، للقيام بواجبه في خدمة المجتمع، بحسبانه الذراع التطويري لهيئة النيابة العامة في سعيها إلى تطوير منظومة العدل وإنفاذ القانون و حماية حقوق الإنسان”.

وأشار إلى أن “المركز عزم على تنظيم مؤتمره الدولي الثاني، وخصصه لحشد الأفكار، وتكاتف الجهود، وتضافر العزائم المسهمة في قمع ظاهرة تعددت مسبباتها، وكثرت أنواعها، وزادت صورها فصارت مؤرّقة لعجلة التنمية في المجتمع، وأمنه، واستقراره، وعدله؛ هي آفة الفساد”.

وأضاف أن “الفساد هادم لقيم المجتمع، وأخلاقياته، ومثبط لفعالية سيادة القانون، ومضاد لحقوق الإنسان معيق لإنفاذ خطط النماء؛ فهو آفة تنهك الدول، وتستنزف مقدراتها، وتعمق مختلف أزماتها؛ فتتآكل معه مقومات استقرارها، وتعرض سلمها، ووئامها المجتمعي للخطر، فصار واجباً قمع هذه الآفة على كل دولة، وعلى المجتمع الدولي، بمختلف مؤسساتهما، وتنوع فعالياتهما”.

وأوضح أن “محاور المؤتمر تتمثل في، التأسيس الدستوري، للوقاية من الفساد ومكافحته، وبنائهما المؤسساتي وهو المحور الأول، والثاني مناهج الوقاية من الفساد، وتدابيرها في القطاعين العام، والخاص ” فحص، تقييم، مواءمة، تطوير”.

ولفت إلى أن “المحور الثالث، تمثل في الخصوصيات في جرائم الفساد ” المنع؛ التجريم؛ العقاب”، والرابع تعزيز إجراءات كشف جرائم الفساد، وملاحقة مرتكبيها”.

وأوضح أن “المحور الخامس تمثل في آثار التنامي المتسارع للتطور التقني ” توظيف؛ تحديات؛ إشكالات؛ مخاطر؛ حلول”، وأخيرًا السادس خصوصية الوقاية من الفساد، ومواجهته في المراحل الانتقالية”.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 08:42

مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة "تحكّم" الميدانية للفحص المبكر عن عدد من الأمراض بالمدينة
  • تجمع الرياض الصحي يوضح علامات الخطر المبكرة لسرطان العظام وطرق علاجه
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس
  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • الإطاحة بعدد من مروجي المخدرات ومخالفي الأنظمة بالمملكة .. فيديو
  • مركزية القوة في سلوك المفاوض الأمريكي.. ورقة علمية لـ مركز الزيتونة
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • تجمع الرياض الصحي يوضح أعراض وطرق علاج مرض البهاق
  • 4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»