كرم سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، بحضور اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، والعميد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد تركي بن فارس، مدير الإدارة العامة للعمليات بالوكالة، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش بالوكالة، وعدد من الضباط، كرم أفضل متلقي البلاغات في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات وأفضل مسؤولي الدوريات في مراكز الشرطة في الربع الأول من العام الجاري، تقديراً لإخلاصهم في العمل وجهودهم المبذولة في تعزيز الأمن والأمان وتفانيهم في سرعة انتقالهم على مستوى مراكز شرطة دبي لمواقع الحوادث.


وشمل التكريم في فئة أفضل متلقي البلاغات في إدارة مركز القيادة والسيطرة وهم الرقيب حسن أحمد عزتي، والعريف أول نبيل أحمد صالح حيدرة، والعريف أول محمد فاروق الريح، والعريف حسن محمد فرزان غلام.
بينما شمل التكريم في فئة مسؤولي الدوريات الرقيب أول عادل جمعة موسى، والعريف أول عبد الله فهد عبد الملك أهلي من مركز شرطة البرشاء، والرقيب أول محمد عتيق خميس الوالي، والشرطي أول عبد الله بن صالح باكرشوم من مركز شرطة الراشدية.
دور حيوي
وقال اللواء خليل المنصوري إن متلقي البلاغات يؤدون دوراً حيوياً في تقديم خدمات إنسانية، وإنقاذ حياة الناس ومساعدة الآخرين، من خلال عملهم في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، حيث أن عملية تلقي البلاغات على هاتف النجدة (999)، تعتبر مهمة إنسانية بحد ذاتها، فقد يؤدي أي تأخير في وصول دورية الشرطة إلى مكان الحادث، إلى تفاقم حالة المصاب أو وفاته، فهي مهمة تتطلب الكثير من اللباقة والصبر وحسن التصرف في استقبال المكالمات الواردة من أفراد الجمهور للإبلاغ عن الحوادث.
سرعة الاستجابة
وثمن اللواء المنصوري الدور الكبير الذي يؤديه مسؤولي الدوريات من سرعة الاستجابة في الانتقال للحوادث بمختلف أنواعها، بما يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي وتعزيز الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع بالخدمات المقدمة لهم، مشيراً إلى أن مسؤولي وأفراد الدوريات يعتبرون القلب النابض في جسد الأمن والحركة وهم العين الساهرة على مدى الأربع والعشرين ساعة.
تقدير الجهود
وقال اللواء المنصوري إن التكريم جاء تقديراً لجهودهم في تعزيز الأمن والأمان وإخلاصهم في العمل، من خلال التزامهم بالمسؤولية تجاه أفراد المجتمع بخدمتهم وتعزيز نسبة الشعور بالأمان لديهم، وإسهامهم في ضبط المطلوبين والمخالفين.
وحث اللواء المنصوري المكرمين على مواصلة الجهد والعطاء في العمل، والتميز في أداء واجبهم، مؤكداً أن هذا التكريم يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تحفيز وتثمين جهود أفرادها العاملين على تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع.
واجب وطني
وفي ختام التكريم شكر اللواء المنصوري المكرمين على تميزهم في أداء مهامهم، مؤكداً أن شرطة دبي تتميز بتميز الموظفين وإخلاصهم وولائهم للعمل، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.
من جانبهم عبر المكرمون عن سعادتهم بهذا التكريم، مؤكدين أن الوفاء والإخلاص في العمل هو واجب وطني ومسؤولية تقع على عاتق أي موظف لتعزيز الأمن والأمان، ودعم مسيرة شرطة دبي المتميزة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شاب يقتل شقيقته "خنقا" بسبب خلافات عائلية في الفيوم

اقدم شاب علي قتل شقيقته "خنقا" بسبب خلافات بينهما في قريه الجبيلي بمركز ابشواي بمحافظة الفيوم، وتم ضبط المتهم وأمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة ابشواي يفيد بورود اشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة تفيد بتلقيها بلاغاً بوفاة "راندا. ت. ع " 17 عاما ربة منزل وتقيم بناحية قريه الجبيلي دائر مركز ابشواي، وأكدت تحريات المباحث تحت إشراف اللواء حسام انور مدير مباحث المحافظة وقادها الرائد انور المصري رئيس مباحث المركز، أن وراء الواقعة شقيق المجني عليها ويدعى "اسلام.ت " 25 عاما ويقيم بذات الناحية بالتخلص منها عن طريق الخنق بسبب خلافات عائلية وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي امرت بحبس المتهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق وانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة ومعرفة أسباب الوفاة كما أمرت بالتحري حول الواقعة وملابستها ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • فحص 59 سائقا خلال حملات لضبط مساطيل الطرق
  • ICT Misr تعقد مؤتمرها الثاني Data Protect بحضور إقليمي وتمثيل حكومي
  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة الحوامدية في الجيزة
  • غلق مطعم و"كوفي شوب" وصالون تجميل في بغداد
  • هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في الأردن؟
  • السيرة الذاتية للواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد
  • اللواء هشام أبو النصر محافظا لأسيوط
  • شاب يقتل شقيقته "خنقا" بسبب خلافات عائلية في الفيوم