تعرض مسؤول جامعي في دولة الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، لهجوم حاد ودعوات لإقالته من عمله بعد تمنيه لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نفس مصير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي توفي جراء تحطم مروحية كانت تقله شمال غربي إيران.

وأعرب رئيس مجلس إدارة جامعة "تل أبيب" الإسرائيلية، إيلي جيلمان، عن شعوره بـ"الأسف" بسبب عدم وجود نتنياهو على متن مروحية الرئيس الإيراني، التي تحطمت، الأحد، وأسفرت عن وفاته ووزير خارجيته ومسؤولين آخرين.



وقال جيلمان عبر مجموعة على تطبيق المحادثات "واتس آب"، إنه "من المؤسف أن نتنياهو لم يكن معهم أيضا، حادث واحد يمكن أن يغلق الكثير من المشكلات لنا وللعالم".


وذكرت القناة "12" العبرية أن أحد الأشخاص في المجموعة كتب مخاطبا جيلمان: "أقترح عليك حذف هذا التعليق. مع كل الاختلافات في الرأي، إنه غير مناسب".

وأشارت إلى أن جيلمان رد على مطلب حذف التعليق بالقول "بعد إذنكم، سأترك هذا التعليق"، وتابع مبررا موقفه بـ"حجم الضرر الذي يلحقه نتنياهو بدولة إسرائيل".

وشدد  جيلمان أن موقفه وتعليقه "غير مبالغ فيه على الإطلاق"، مشيرا إلى أن "نتنياهو خطط ونفذ بدقة تدمير دولة إسرائيل، بروح باردة وبنية أولية، إنه مذنب، ليس له أي مغفرة"، وفقا للقناة ذاتها.

وأثار تعليق المسؤول الجامعي غضبا واسعا لدى التيارات اليمينية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، ما دفع منظمة بتسيلمو اليمينية لإرسال رسالة إلى رئيس جامعة تل أبيب، أرييل بورات،  للمطالبة بتنحية جيلمان عن منصبه بشكل فوري، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية.

وأشارت هيئة البث إلى أن عضو الكنيست من حزب "الليكود" اليميني نيسيم فاتوري، توجه برسالة أيضا إلى رئيس جامعة تل أبيب طالب فيها بفصل جيلمان، معتبرا أن "ما كتبه رئيس مجلس الإدارة يمس بمشاعر الكثير من المواطنين الذين يؤيدون رئيس الوزراء والحكومة وبضمنهم طلاب جامعيون كثر الذين يمولون معاش جيلمان".

وأضاف فاتوري، أن "من يعبر عن نفسه بهذه الطريقة لا يحق له أن يشغل منصبا عاما ويجب فصله على الفور"، حسب زعمه.


في المقابل، علقت جامعة "تل أبيب" على الواقعة، وقالت في بيان نوهت بأنه نيابة عن إيلي جيلمان إن "الكلمات كتبت في مجموعة خاصة، كانت بدون سوء نية وتم حذفها خلال وقت قصير جدا"، حسب وكالة الأناضول.

وأشار بيان الجامعة إلى أن جيلمان "يأسف بشدة على ذلك ويعرب عن أسفه العميق لما كتبه".

يأتي ذلك في ظل تساعد السخط في الأوساط الإسرائيلي ضد نتنياهو في ظل عجز حكومة الأخير المتطرفة عن التوصل إلى اتفاق يضمن عودة الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وسط مطالبات بإجراء انتخابات مبكرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو الإيراني رئيسي غزة إيران غزة نتنياهو الاحتلال رئيسي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تل أبیب إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء محاولة اغتياله في غارة إسرائيلية.. غموض حول مصير حسن نصر الله

يتواصل الغموض حول اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بعد استهداف مقر القيادة العليا للحزب أمس الجمعة في الضاحية الجنوبية ببيروت، ومنذ إعلان استهدافه هو وعدد من القيادات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لم يعلن حزب الله حتى الآن أي تفاصيل حول ما حدث، لكنه استمر في مهاجمة الشمال الإسرائيلي، ما دفع كثيرين للتساؤل عن مصير حسن نصر الله.

بعد استهداف مقر القيادة المركزية لحزب الله اللبناني، تضاربت الأنباء حول اغتيال حسن نصر الله، فيما أعلنت بعض المصادر اللبنانية، وأخرى نقلًا عن مصادر في حزب الله، أن الأمين العام للحزب بخير، ولم يصب بأذى.

مصدر مقرب من حزب الله اللبناني، قال إن «نصر الله»، انقطعت الاتصالات به وأصبح خارج نطاق السيطرة بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، لكنه أكد أن «نصر الله» على قيد الحياة.

طهران تتحقق من حالة «نصر الله»

وقال مصدر أمني مسؤول إيراني كبير، إن طهران تتحقق من حالة حسن نصر الله، بحسب وكالة «رويترز».

ولم تذكر إسرائيل ما إذا كانت حاولت ضرب نصر الله، لكن مسؤولًا إسرائيليًا بارزًَا، قال إن كبار قادة حزب الله كانوا مستهدفين.

ورد المسؤول الإسرائيلي عما إذا كانت الغارة على الضاحية الجنوبية قد أدت إلى اغتيال «نصر اللله»: «أعتقد أنه من السابق لأوانه قول ذلك».

«نصر الله» وزيارة بيروت

الغموض حول حسن نصر الله يزداد، بعد أن نقلت شبكة «ABC NEWS» عن مسؤول أمريكي كبير، قوله إن حسن نصر الله كان مع بعض مساعديه في زيارة سريعة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، عندما استهدفته إسرائيل في الضاحية الجنوبية، مما يؤكد أن «نصر الله» لم يكن موجودًا حين استهدافه.

شبكة «CNN» الأمريكية، قالت نقلًا عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، إن التأكد بشأن اغتيال حسن نصر الله مسألة وقت فقط.

مقالات مشابهة

  • قولولى متطلباتكم وأنا كفيل أوفرها.. رئيس جامعة بورسعيد يشارك الطلاب فرحة أول يوم جامعي
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: حزب الله يخطط لقصف تل أبيب
  • مسؤول أمني إسرائيلي: إذا قررنا شن هجوم بري في لبنان فسنسعى لجعله قصيرا
  • مسؤول إسرائيلي: التحقق من مصير نصر الله قد يستغرق أسابيع
  • بعد أنباء محاولة اغتياله في غارة إسرائيلية.. غموض حول مصير حسن نصر الله
  • مصير مجهول بعد الغارة الإسرائيلية.. هل قتل حسن نصر الله؟
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو صدق على هجوم بيروت قبل خطابه في الأمم المتحدة
  • مسؤول أمني لبناني يرد لـCNN على سؤال حول مصير حسن نصرالله