شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بمشاركة أكثر من 100 دور نشر حضرموت تستعد لاحتضان المعرض الدولي للكتاب باسم الأديب الكبير علي أحمد باكثير، تستعد محافظة حضرموت، شرقي اليمن، لاحتضان فعاليات المعرض الدولي للكتاب والتحضير لاستيعاب أكثر من 100 دور نشر محلية وعربية ودولية، وإشهاره بإسم .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بمشاركة أكثر من 100 دور نشر.

. حضرموت تستعد لاحتضان المعرض الدولي للكتاب باسم الأديب الكبير علي أحمد باكثير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بمشاركة أكثر من 100 دور نشر.. حضرموت تستعد لاحتضان...

تستعد محافظة حضرموت، شرقي اليمن، لاحتضان فعاليات المعرض الدولي للكتاب والتحضير لاستيعاب أكثر من 100 دور نشر محلية وعربية ودولية، وإشهاره بإسم الأديب الحضرمي الكبير علي احمد باكثير. بحسب إعلام المحافظة .

وتدارس محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، مع رئيس الهيئة العامة للكتاب بالجمهورية يحيى الثلايا، ومدير فرع الهيئة بساحل حضرموت عبدالحكيم باقديم، وقيادة مؤسسة حضرموت للثقافة، التحضيرات الجارية لانعقاد المعرض بمدينة المكلا في شهر نوفمبرالمقبل، والجوانب المتعلقة بالتسهيلات والمتابعة والتواصل لجذب أكبر عدد من دور النشر للمشاركة في المعرض المتوقف منذ العام 2013 بسبب الأوضاع الحالية في البلد.

وأكد محافظ حضرموت أهمية المعرض بوصفه تظاهرة ثقافية دولية تنطلق من أهمية الكتاب في التوعية وتطوير المدارك، مشيرًا إلى أن هذه التظاهرة تأتي في سياق الزخم الثقافي والإعلامي والاقتصادي الذي تشهده مدينة المكلا ومحافظة حضرموت بشكل عام بفضل الأجواء المستقرة التي تنعم بها، واسنادها على الموروث الثقافي والحضاري لحضرموت، موجهًا بالتسهيلات اللازمة والعاجلة للبدء في التحضير للمعرض.

ويحتل المعرض الدولي للكتاب اهمية كبيرة، ويمثل تظاهرة ثقافية تجمع المواطن مع خير جليسه، وتتجاوز معارض الكتب كونها سوق ضخم ومؤقت للكتب لتشمل تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المصاحبة، ويمثل فرصة للتبادل الثقافي بين الزوار لإعادة الاعتبار للكتاب وللثقافة بصفتها حركة توعوية وتنموية، الى جانب حضور الكثير من الأدباء والمفكرين، كما يمثل فرصة ناجحة لتدارس الوسائل الحديثة لتعميق التبادل الفكري والثقافي بين مختلف الدول.

ً

34.222.106.23



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بمشاركة أكثر من 100 دور نشر.. حضرموت تستعد لاحتضان المعرض الدولي للكتاب باسم الأديب الكبير علي أحمد باكثير وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فيلم اللعب مع العيال يجني أكثر من 500 ألف جنيه.. أمس

حصد فيلم اللعب مع العيال، بطولة محمد إمام، أسماء جلال، ويزو، أمس الأربعاء إيرادات بلغت قيمتها 572 ألفا و739 جنيها في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

كان محمد إمام، روج لأجدد أعماله السينمائية، فيلم اللعب مع العيال، والذي انطلق عرضه لينافس ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك 2024.

 

«أفيش لكل فنان» بوسترات فيلم اللعب مع العيال استعدادًا للعرض محمد إمام وشريف عرفة .. هل يتكرر نجاح خماسية "الزعيم والأستاذ"؟

نشر محمد إمام صورة من كواليس تصوير فيلم اللعب مع العيال، عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”، معلقًا: "توكلنا على الله، اللعب مع العيال ابتداءً من بعد بكره الخميس 13 يونيو، بجميع السينمات في مصر والوطن العربي".

كواليس اللعب مع العيال

 

فيلم اللعب مع العيال، يشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وهم: "محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة في تعاونه الأول مع النجم محمد إمام.

 

تدور أحداث اللعب مع العيال في إطار من كوميدي، حول مدرس التاريخ (علام) والذي يجسده محمد إمام، يُنقل إلى أحد المدارس بمنطقة صحراوية، فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.

 

شخصية محمد إمام

ويجسد الفنان محمد إمام خلال الفيلم شخصية علام وهو مدرس تاريخ، تدفعه الظروف للانتقال للعمل مع البدو في الصحراء ليواجه العديد من المفارقات الكوميدية، وجرى تصويره في 5 محافظات وهي القاهرة، مرسى مطروح، دمياط، جنوب سيناء، البحر الأحمر، ويشارك في بطولته كل من أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، حجاج عبد العظيم، ومصطفى غريب، وآخرين، تأليف وإخراج شريف عرفة.

 

وكانت الشركة المنتجة، طرحت أفيشات فيلم اللعب مع العيال، بطولة النجوم محمد إمام، أسماء جلال، باسم السمرة، والمقرر طرحه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك .

 

وتدور أحداث فيلم اللعب مع العيال، في إطار أكشن كوميدي، يظهر خلاله محمد إمام بشخصية مُدرس تاريخ يقوم بالتدريس لعدد من الطلاب في إحدى المدارس فقيرة المستوى، ويعيش ضمن الأحداث في صحراء مع البدو، مما يوقعه في أزمات عديدة، كما تجمع إمام أسماء جلال قصة حب بالعمل، وتظهر أسماء بشخصية فتاة بدوية.

 

آخر أعمال محمد إمام

وعرض للفنان محمد عادل إمام مؤخرًا مسلسل "كوبرا" ضمن النصف الثاني لموسم دراما رمضان هذا العام وحقق نجاحًا كبيرًا ونسب مشاهدات مرتفعة.

 

وكان محمد إمام حقق نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم "أبو نسب"، الذي ما زال يعرض حتى الآن بدور العرض السينمائي، وشاركه بطولته مجموعة من النجوم، وهم ياسمين صبري، ماجد الكدوانى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفي، من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

 

ودرات قصة فيلم أبو نسب في إطار اجتماعي كوميدي، حول محمد إمام الذي يلعب دور طبيب أطفال ويعيش قصة حب مع ياسمين صبري التي تجسد شخصية لايف كوتش وتدور بينهما العديد من المواقف الكوميدية، وحقق العمل بالسينمات ملايين الجنيهات.

 

ولم يكن  فيلم "أبو نسب" الذي يضم محمد إمام وياسمين صبرى فى السينما، حيث سبق وقدما عملين سينمائيين وهما:" جحيم فى الهند" عام 2016 بمشاركة حمدى الميرغنى، أحمد فتحى، محمد سلام، بيومى فؤاد وإخراج معتز التونى، و"ليلة هنا وسرور" عام 2018 بمشاركة فاروق الفيشاوى، محمد عبد الرحمن توتا، محمد سلام.

 

كان آخر أعمال النجم محمد إمام في السينما فيلم “عمهم" والذي نافس به ضمن موسم أفلام عيد الأضحى الماضي 2022، واستطاع أن يحقق إيرادات في شباك التذاكر تخطت مبلغ 56 مليون جنيه.


 فيلم عمهم لمحمد إمام شارك فى بطولته كل من: سيد رجب، هدى المفتى، محمد سلام، آيتن عامر، باسم سمرة، محمد لطفى، رياض الخولى، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى.

مقالات مشابهة

  • بالصور | أبوجناح يفتتح المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • فيلم اللعب مع العيال يجني أكثر من 500 ألف جنيه.. أمس