قال رئيس "منظمة إدارة الأزمات" في إيران، اليوم الاثنين، إنه تم التعرف على هوية جميع القتلى في حادث المروحية الرئاسية.

وأشار رئيس المنظمة إلى أنه "لا حاجة لإجراء اختبارات الحمض النووي" لضحايا الطائرة المروحية التي تحطمت مساء الأحد، وفقا لما نقلته وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

ووفقا لرئيس المنظمة، فقد "كان الجثمان الوحيد لآية الله الهاشم في حالة أفضل مقارنة بالقتلى الآخرين وكان أقل حروقا لأنه بقي على قيد الحياة لمدة ساعة، وحتى رئيس مكتب رئيس الجمهورية أجرى مكالمة هاتفية".

وكانت تقارير إعلامية أشارت في وقت سابق إلى استمرار الجهود للتعرف على جثث جميع ضحايا تحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، ورفاقهما.

 وكان على متن المروحية التي تحطمت مساء أمس الأحد في شمال شرقي البلاد كل من إبراهيم رئيسي وأمير عبد اللهيان، والهاشم إمام تبريز، ومالك رحمتي حاكم أذربيجان الشرقية، وسردار سيد مهدي موسوي رئيس وحدة حماية رئيس الجمهورية، وقوة من فيلق أنصار المهدي، بالإضافة إلى طيار ومساعده.

يشار إلى أن الحكومة الإيرانية كانت قد ذكرت في وقت سابق إلى أنه سيتم الإعلان بموعد ومكان مراسم وداع الرئيس ورفاقه.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات اختبارات الحمض النووي تحطم المروحية إبراهيم رئيسي أمير عبد اللهيان أذربيجان الشرقية أخبار إيران إبراهيم رئيسي مقتل إبراهيم رئيسي طائرة إبراهيم رئيسي تحطم مروحية اختبارات الحمض النووي تحطم المروحية إبراهيم رئيسي أمير عبد اللهيان أذربيجان الشرقية أخبار إيران

إقرأ أيضاً:

خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الانتخابات الرئاسية عملية سياسة مهمة للبلاد، وأن الشعب الإيراني سيقوم بالتصويت لاختيار الأفضل.

وعقب الإدلاء بصوته اليوم في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الـ 14 قال الخامنئي وفقاً لوكالة ارنا: “إنه يوم حضور شعبنا العزيز ومشاركته في الانتخابات، وهو أمر سياسي مهم للبلاد، وشغف وحماسة الشعب واهتمامهم أصبح أكثر من ذي قبل وهذا أمر يبعث على السرور”.

وأضاف: “سيتمكن شعبنا العزيز من التصويت واختيار الأفضل، وفي هذه المرحلة يجب أن تكثف جهود وإرادة الشعب حتى ينتهي العمل وسيكون لنا غداً رئيس للجمهورية”.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان وتشهد صناديق الاقتراع إقبالاً واسعاً من الناخبين، حيث من المتوقع أن تكون نسبة المشاركة أكبر نسبيا من الجولة الأولى.

مقالات مشابهة

  • خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • السيسي يمنح رئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية السابقين وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • بزشكيان وجليلي.. إصلاحي ومحافظ بجولة ثانية من انتخابات إيران
  • التضخم والعقوبات يسيطران على المناظرة الأخيرة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إعصار بيريل يخلف 4 قتلى ويحدث فوضى في جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي
  • هويات المدن