أكدت وكالة “مهر” للأنباء الإيرانية أن المروحية المنكوبة كانت تقل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان وممثل المرشد الأعلى وإمام الجمعة في تبريز محمد علي آل هاشم ورئيس محافظة أذربيجان الشرقية مالك رحمتي إلى جانب مرافقين آخرين وقائد الطيار المنكوبة.

.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة، عن معارضته لأي ضربة إسرائيلية تستهدف منشآت النفط الإيرانية، في إطار الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الكبير الذي شنته إيران في وقت سابق هذا الأسبوع.

اعلان

جاءت تصريحات بايدن خلال مؤتمر صحفي عقده بالبيت الأبيض، حيث أكد أن الولايات المتحدة تدعم حق إسرائيل في الرد العسكري على الهجوم الإيراني، لكنها ترى أن هذا الرد يجب أن يكون محسوباً لتجنب فتح جبهة جديدة في الصراع.

وأشار بايدن إلى أن "الإسرائيليين لم يحددوا بعد خطوتهم المقبلة، ولا يزال الأمر قيد النقاش". وأضاف: "لو كنت مكانهم، لأبحث عن بدائل أخرى غير استهداف حقول النفط الإيرانية". وشدد بايدن على أهمية تجنب استهداف المدنيين خلال أي عملية عسكرية.

Relatedإسرائيل تدرس الرد على إيران باستهداف منشآت الطاقة لديها.. فما السيناريوهات المتوقعة؟ ليلة الصواريخ الإيرانية: أضرار جسيمة تلحق بمدرسة وسط إسرائيل ومقتل عامل فلسطينيواشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة

عند سؤاله عما إذا كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يؤخر التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة أو صفقة تبادل الرهائن لدعم حملة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة، نفى بايدن وجود أي أدلة تشير إلى ذلك. وقال بايدن: "لم تدعم أي إدارة أمريكية إسرائيل كما فعلت إدارتي. أعتقد أن بيبي (نتنياهو) يجب أن يتذكر ذلك. سواء كان يحاول التأثير على الانتخابات أم لا، لا أعلم، لكنني لا أعتمد على ذلك".

الرئيس جو بايدن يتحدث خلال ظهور مفاجئ لتلقي الأسئلة خلال المؤتمر الصحفي اليومي في البيت الأبيض في واشنطن، الجمعة 4 أكتوبر/تشرين الأول 2024AP

وذكر موقع "أكسيوس" نقلاً عن مصادر إسرائيلية، تستعد إسرائيل لتنفيذ "رد كبير" خلال الأيام المقبلة، قد يشمل استهداف منشآت النفط الإيرانية ومواقع استراتيجية أخرى. في المقابل، حذر نائب قائد الحرس الثوري الإيراني علي فدوي من أن إيران ستستهدف منشآت الطاقة والغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل منشآت النفط الإيرانية.

في الوقت نفسه، ارتفعت أسعار النفط العالمية بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، مسجلة أكبر مكاسب أسبوعية منذ عامين، وذلك نتيجة للتوترات الجيوسياسية المتصاعدة بعد الهجوم الإيراني.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتفاع أسعار النفط على وقع الضربات الإيرانية لإسرائيل.. وخشية من تعطيل إمدادات الذهب الأسود نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ جو بايدن حركة حماس الحرس الثوري الإيراني اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next واشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next نازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا اعلانالاكثر قراءة ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان الكونغو.. انقلاب قارب يسفر عن مقتل العشرات صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بوريس جونسون يتهم نتنياهو بزراعة أجهزة تنصت في حمامه الشخصي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني فيضانات - سيولجنوب لبنانالبوسنة والهرسكاعتداء إسرائيلحزب اللهمحكمةأفريقياسورياحركة حماسلندنعبد الفتاح البرهان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل "لا تعرف إلا لغة القوة والحرب"
  • بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • والي الجزيرة (نموذجا) : صمت بعض المسؤولين أحسن من الحديث (الساى)
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • الرئيس الإيراني : نريد السلام وليس الحرب مع اسرائيل ”فيديو”
  • مسؤول سابق في الرئاسة الإيرانية يكشف تفاصيل التدخل الإيراني في اليمن
  • بالصور: الرئيس عباس خلال استقباله نجلي هنية - شعبنا سيبقى موحدا
  • الرئيس الإيراني يصل إلى قطر
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يجتمع مع رئيسي الموساد والشاباك
  • الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر في زيارة مقررة