عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، متهمين اثنين بالسجن المؤبد، وغرامة 100 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات وألزمتهما المصاريف، والمتهمين بحيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار.

المؤبد لعاطلين لاتهامهما بقتل ربة منزل بعد الاعتداء عليها بالخانكة المؤبد لعامل لاتهامه بالاتجار فى المخدرات

تعود أحداث القضية لشهر يوليو من العام المنقضي 2023، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا يفيد بورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام كل من «إبراهيم.

ع. س» 31 عاما، عامل، مقيم رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، و«عبد الرحمن. س» 28 عامًا، عامل، مقيم الجناين بمحافظة السويس ، بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها بنطاق مركز بلبيس.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وبحوزتهما كمية من جوهر الحشيش والأفيون المخدر، وسلاح ناري مسدس 9 مم، ومبلغ مالي، وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، والسلاح الناري للدفاع عن تجارتهم الغير مشروعة، والمبلغ المالي من حصيلة البيع.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهما إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

 

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، بالإعدام شنقاً لعامل، والمتهم في القضية رقم 25255 لسنة 2023 جنايات مركز بلبيس، والمقيدة برقم 4154 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، بقتل مواطن وسرقة سيارته ومبلغ مالي.

تعود أحداث القضية لشهر أكتوبر من العام المنقضي 2023، عندما أحالت النيابة العامة «عيسى. م. ع» 25 عامًا، عامل، إلى المحاكمة الجنائية، في واقعة اتهامه بقتل المدعو «أسامة. ع. م»، طعناً بسلاح أبيض وسرقة سيارته ومبلغ مالي بنطاق مركز بلبيس.

وبالفحص تبين أن المتهم قتل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد عزما قاطعاً على قتله تسهيلاً لسرقته وتنفيذاً لمأربه، وأعد لذلك الغرض أداة «سلك»، ودلف إلى غرفة نومه مستغلاً استغراقه في النوم، وشد عل  حلقه الأداة التي أعدها سلفاً إلا أن المجني عليه قاوم، فاستل المتهم سلاح أبيض عبارة عن «سكين» وسدد له عدة طعنات استقرت بصدره وظهره فأحدث ما به من إصابات، والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصداً من ذلك قتله علي النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحقيقات وتحريات المباحث، قيام المتهم بسرقة المبلغ المالي المبين قدرا وقيمة بالأوراق والمملوك للمجني عليه، كما استولى بغير وجه حق وبدون نية على سيارة المجني عليه.

وعقب تقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤبد الأفيون الشرقية جنايات الزقازيق الحشيش النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس المتهم بتشويه وجه خطيب ابنة عمه بدار السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس  شاب وعمه في اتهامهما بتشويه وجه آخر  بسكب ماء النار عليه، أثناء مشاجرة نشبت بينهم، لطلب المجني عليه العودة إلي خطيبته، ١٥ يومًا علي ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة تقرير وافي عما لحق بالمجني عليه من إصابات، والإستعلام عن حالته الصحيه تمهيدًا لسؤاله.

تلقى قسم شرطة دار السلام بالقاهرة، بلاغًا من أحد المستشفيات بوصول سائق مصاب بجروح وحروق بالوجه.

بالانتقال إلى مكان الواقعة، تبيّن إصابة شاب أثناء مشاجرة مع والد خطيبته السابقة وابن عمها في جلسة اتفاق على الرجوع لها بعد فسخ الخطبة.

تبين من التحريات أن مشادة كلامية تطورت بين الطرفين الي مشاجرة، قام على إثرها ابن عم الفتاة بإلقاء مياه نار على المجني عليه، ما تسبب في إصابته، بحروق بالغه بالوجه والرقبة،  وألقي القبض على المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التي قررت ما تقدم.

مقالات مشابهة

  • “محكمة جنائية”.. أحمد موسى يوضح عقوبة المتجاوزين لسرعة السيارات المقررة
  • ضبط المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة في بولاق الدكرور
  • الإمارات.. أحكام بالسجن المؤبد لمتهمين بارتكاب أعمال إرهابية
  • «صرخة فتاة أنقذت الموقف».. المشدد 3 سنوات لعاطل حاول سرقة سيارة بالدقي
  • المؤبد لعامل قتل شاب بسبب مشاجرة بينهما
  • المشدد 3 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة سيارة في الدقى
  • المشدد 3 سنوات لعاطل لاتهامه بالشروع في سرقة سيارة بالدقي
  • المشدد 5 سنوات لسيدة أشعلت النيران في حظيرة مواشي بالشرقية
  • تجديد حبس المتهم بتشويه وجه خطيب ابنة عمه بدار السلام
  • 4 سبتمبر.. النطق بالحكم علي عامل خطف طفلا وقتله بالخصوص