أعلن علي خامنئي المرشد الإيراني، اليوم الاثنين، الحداد الوطني 5 أيام على وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأصدر المرشد الإيراني، منذ قليل، قرارا بتكليف محمد مخبر النائب الأول لرئيس إيران، رسميًا بتولي مهام رئيس البلاد، بعد رحيل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، جراء حطام المروحية التي تقلهما في محافظة أذربيجان الشرقية.

يذكر أن، مجلس الوزراء الإيراني، تقدم في بيانا عقب اجتماع طارئ عقد، خلال الساعات الماضية، تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادث تحطم مروحية.

وأشاد الوزراء في بيانهم بالرئيس الراحل لجهوده الدؤوبة في منصبه، قائلين: رئيسي كرس حياته للأمة الإيرانية، مشيرًا إلى أن الرئيس الذي لا يعرف الكلل والمجتهد قدم التضحية القصوى على طريق خدمة أمته، اتخذ دائما خطوات لمساعدة الدولة على التقدم.

وقدم الوزراء التعازي في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ مقاطعة أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، ومهدي موسوي رئيس فريق حرس رئيسي، والمسؤولين الآخرين المرافقين لهم، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا».

اقرأ أيضاً«إرنا»: سيتم عرض جثامين الرئيس الإيراني الراحل ومرافقيه على الطب الشرعي

عاجل.. إقامة مراسم تشييع جنازة الرئيس الإيراني ومرافقيه في مدينة تبريز غدا

مجلس صيانة الدستور في إيران: الرئيس الإيراني المقبل سيتولى مهام الرئاسة 4 سنوات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران وزير الخارجية الإيراني الحكومة الإيرانية الرئيس الإيراني ايران وزير خارجية ايران الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي المرشد الإيراني رئيس ايران رئيس إيران حادث إيران أخبار إيران اخبار ايران حادث ايران وزير الداخلية الإيراني أخبار ايران اخبار إيران حادث الرئيس الإيراني حادث الرئيس الايراني حادث رئيس ايران وزير داخلية ايران سقوط مروحية سقوط مروحية الرئيس الإيراني حكومة إيران مدينة تبريز تبريز مروحية الرئيس الإيراني مروحية رئيس إيران وفاة الرئيس الإيراني وفاة رئيس إيران وفاة الرئيس الايراني وفاة رئيس ايران وفاة وزير الخارجية الإيراني وفاة وزير الخارجية الايراني الرئيس الإيراني الراحل رئيس إيران الراحل وزير الخارجية الإيراني الراحل وزير الخارجية الايراني الراحل المرشد الايراني الرئیس الإیرانی ووزیر الخارجیة إبراهیم رئیسی وفاة الرئیس

إقرأ أيضاً:

نقابات اليونان تتظاهر ضد العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت النقابات اليونانية مظاهرة فى العاصمة أثينا احتجاجا على التشريع الجديد الذى دخل حيز التنفيذ فى الأول من يوليو فى اليونان، والذى يسمح لمزيد من أصحاب العمل بتطبيق نظام العمل لمدة ستة أيام فى الأسبوع على موظفيهم مقابل الحصول أجر أفضل.

أوردت ذلك شبكة "يورونيوز" الإخبارية، اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن القانون الجديد يطبق على موظفي الخدمة العامة والبنوك وبعض الشركات الخاصة التي تعمل على مدار الساعة.

وأكدت الحكومة اليونانية أن هذه المبادرة ستعزز الإنتاجية - التي تقل بنحو 40% عن المتوسط الأوروبي لكل ساعة عمل - وستساعد في التصدي للعمل الإضافي غير مدفوع الأجر والعمل غير المعلن.

ولكن بالنسبة للنقابات، فإن هذا الإجراء يمثل خطوة خطيرة إلى الوراء عبر إزالة الحقوق الأساسية للعمال اليونانيين.

مقالات مشابهة

  • لماذا اختار الرئيس الإيراني الجديد ضريح الخميني لإلقاء خطاب النصر؟ وما هي أبرز رسائله؟
  • إيران والعالم.. هل تشهد السياسة الخارجية تغييرًا مع بزشكيان؟
  • من مرقد الخميني.. بزشكيان يلقي أول خطاب ويشكر المرشد
  • برئاسة كير ستارمر.. التشكيل الكامل لحكومة بريطانيا الجديدة
  • خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي
  • خبير بالشأن الإيراني: فوز «بزشكيان» في الانتخابات الرئاسية مفاجأة لم يتوقعها أحد
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • نقابات اليونان تتظاهر ضد العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع
  • دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته
  • دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته- عاجل