أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك في الصين، الاثنين، أن واردات الصين من زيت الوقود ارتفعت عشرة بالمئة في أبريل، مقارنة بها قبل عام إلى 2.93 مليون طن متري، وهو أعلى مستوى منذ 2020 على الأقل وفقا لسجلات رويترز.

وبحسب مصادر تجارية مطلعة على المعاملات، جاءت واردات أبريل، والتي تعادل 620180 برميل يوميا، أعلى بنسبة 48 بالمئة عنها في مارس، إذ جلب التجار المزيد من الشحنات من فنزويلا وإيران.

واتجهت الواردات نحو الارتفاع مع زيادة بعض مصافي التكرير مشترياتها قبل أن ترتفع الأسعار بشكل أكبر وسط صعود عالمي في سوق زيت الوقود عالي الكبريت في الربع الثاني من هذا العام.

وفي الوقت نفسه، بلغت أحجام تصدير زيت الوقود، ومعظمها من زيت الوقود منخفض الكبريت، في أبريل 1.64 مليون طن أو نحو 347130 برميل يوميا بزيادة عشرة بالمئة عن ذات الشهر من العام الماضي.

وارتفعت الصادرات مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي مع تزايد الطلب العالمي على الوقود وسط اضطرابات الشحن لأسباب جيوسياسية هذا العام.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فنزويلا الواردات الصادرات واردات الصين الواردات الصينية فنزويلا الواردات الصادرات اقتصاد زیت الوقود

إقرأ أيضاً:

الدولار يواصل خسائره بضغط من بيانات اقتصادية

واصل الدولار تراجعه بعد صدور بيانات الجمعة، جاءت أضعف من المتوقع للوظائف الأميركية، مما عزز توقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) قريبا في خفض أسعار الفائدة.

كما سجل اليورو تراجعا خلال تعاملات الاثنين بعد ظهور مؤشرات على أن الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي جرت أمس الأحد ستؤدي على الأرجح إلى برلمان معلق بما يضيف مزيدا من الغموض على مسار البلاد في السياسات المالية والنقدية.

وارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع مقابل الدولار مع استمرار العملة البريطانية في الارتفاع عقب الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال في انتخابات الأسبوع الماضي لينهي حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما.

واستفاد الدولار الأسترالي من ضعف العملة الأمريكية ليصل إلى أعلى مستوى في ستة أشهر.

ويتجه الين صوب تحقيق مكاسب لليوم الثالث على التوالي بعد انتعاشه من أدنى مستوى في نحو 38 عاما سجله الأسبوع الماضي أمام الدولار.

وانخفض اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.08235 دولار وتراجع وفي وقت سابق بما يصل إلى 0.4 بالمئة وسط تقييم المتعاملين لتبعات وجود برلمان معلق في فرنسا.

وأشارت توقعات نتائج الانتخابات الفرنسية إلى العديد من المفاجآت، منها حصول تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري على المركز الأول وحصول حزب التجمع الوطني اليميني القومي بزعامة مارين لوبان والمشكك في عضوية الاتحاد الأوروبي على المركز الأخير بعد أن كان الأوفر حظا بالحصول على أكبر نسبة من الأصوات في استطلاعات قبل تصويت أمس الأحد.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 104.95 ليتعافى قليلا بعد تراجعه بنحو واحد بالمئة الأسبوع الماضي بسبب بيانات الوظائف الضعيفة التي صدرت في الولايات المتحدة.

وخسر الدولار 0.14 بالمئة أمام الين إلى 160.615 منخفضا بذلك من مستوى مرتفع بلغ 161.96 سجله يوم الأربعاء.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.03 بالمئة إلى 1.28105 دولار بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 1.2820 دولار للمرة الأولى منذ 12 يونيو.

واستقر الدولار الأسترالي عند 0.67465 دولار أمريكي بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 0.67615 دولار أمريكي للمرة الأولى منذ الرابع من يناير.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع عن ذرى مايو مع جني المستثمرين للأرباح
  • خسائر الدولار تتراكم بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • ألمانيا تسجل فائضاً تجارياً بقيمة 24.9 مليار يورو في مايو
  • الدولار يواصل خسائره بضغط من بيانات اقتصادية
  • تراجع أسعار الذهب عالميا والأونصة تسجل 2386 دولارا
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر بدعم من مراهنات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب قرب أعلى مستوى في شهر
  • الذهب يتراجع بعد تسجيل أعلى مستوى في شهر
  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا