متابعة بتجــرد: تعرض الفنان المصري عمرو دياب للمرة الثانية وفي أقل من شهر، لانتقادات حادة وهجوم عنيف من الجمهور، بسبب تصرفه مع العاملين معه.

وفي التفاصيل، تم تداول مقطع مصوّر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه عمرو دياب وهو يتعامل بطريقة غير لائقة مع مهندس الصوت في حفل زفاف ريم سامي، شقيقة المخرج محمد سامي، حيث كان “الهضبة” ينهر مهندس الصوت وهو يحاول ضبط السماعات فدفعه من ظهره مطالباً إياه بحمل السماعات والابتعاد عن المسرح.

 

أما الفيديو السابق فقد وثّق لحظة انفعال عمرو دياب على مهندس الصوت خلال أدائه أغنية “يا أنا يا لأ”، حيث ضربه على ظهره أكثر من مرة أثناء انشغاله بتجهيز معدّات الصوت.

وعلى الفور، ربط الجمهور بين هذا الفيديو وفيديو سابق لـ”الهضبة” بدا فيه وهو ينصرف من إحدى الحفلات ويتحدث مع المرافقين له، ثم فجأة يقول لهم “استنوا لما نشوف الحيوان السوّاق دا راح فين”، وهو ما عرّضه وقتها لهجوم عنيف من جمهور السوشيال ميديا الذين أبدوا استياءهم من معاملة عمرو لمرافقيه بأسلوب غير لائق.

الشهر الماضي قال عن السواق "فين الحيوان ده" واليوم بيعامل مهندس الصوت بإستعلاء وقرف! وبعدها بيبتسم للجمهور! الواحد بيفكر اذا هيك تعامله مع موظفينه قدام الكاميرا فكيف بالكواليس! أكيد ما خفي كان أعظم .. #عمرو_دياب
pic.twitter.com/MxwN3YH1j3

— ABOOD AL-SHOUBAKI (@Abedelshoubaki) May 19, 2024 main 2024-05-20 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: مهندس الصوت عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

هل الحزن اعتراض على قضاء الله؟.. احذر فعله في هذه الحالة

لعل ما يطرح السؤال عن هل الحزن اعتراض على قضاء الله سبحانه وتعالى؟، يعد من أهم المسائل التي تحير الكثيرين ويقفون عندها كثيرًا ، خاصة وأن الدنيا دار ابتلاء وبلاء ومن ثم الحزن فيها أمر لا مفر منه ، وحيث إن الاعتراض على قضاء الله تعالى هو من الأمور المهلكة التي ينبغي تجنبها، من هنا ينبغي معرفة هل الحزن اعتراض على قضاء الله سبحانه وتعالى؟.

لماذا سمي شهر رجب بهذا الاسم؟.. لـ7 أسباب لا يعرفها كثيروندعاء المغرب في رجب .. 9 كلمات تسد عنك جبلا من الديونهل الحزن اعتراض على قضاء الله

قال الدكتور محمود الأبيدي، من علماء وزارة الأوقاف، إن هناك فرقًا كبيرًا بين الحزن والتشاؤم، مشيرًا إلى أن الحزن أمر طبيعي لكن التشاؤم منهي عنه .

وأوضح " الأبيدي " في إجابته عن سؤال: هل الحزن اعتراض على قضاء الله سبحانه وتعالى؟، أن  الإسلام لا ينكر الحزن الطبيعي الذي يشعر به الإنسان في المصائب والأوقات الصعبة، ولكنه ينهي عن التشاؤم الذي يؤثر سلبًا على حياة الفرد.

وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم، رغم كونه خير البشر، شعر بالحزن الشديد على فقدان ابنه إبراهيم، وقال في ذلك الموقف العظيم: 'إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك يا إبراهيم لمحزونون'.

وأفاد بأن هذا الحزن كان طبيعيًا وكان يعبر عن مشاعر إنسانية، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم محبًا لابنه وكان في فراقه حزن كبير، ولكن لم يصاحبه التشاؤم، منوهًا بأن الحزن في حد ذاته أمر طبيعي ومقبول.

وتابع: ولكن الفرق بين الحزن والتشاؤم أن الحزن هو مشاعر مؤقتة تنبع من الفقد أو الخسارة، أما التشاؤم فهو النظرة السلبية المستمرة للأحداث والتوقعات السيئة في المستقبل.

واستند لما جاء في الحديث النبوي الشريف، النبي صلى الله عليه وسلم وضح أن الحزن جزء من الرحمة وليس من التشاؤم)، مبينًا أن التشاؤم في الإسلام منهي عنه، كما جاء في الحديث الشريف: 'تفاؤلوا بالخير تجدوه'.

وأشار إلى أن الإيمان بالله سبحانه وتعالى يعزز من قدرتنا على التعامل مع المصائب والتحديات بإيجابية، حيث نتعلم أن الفقد ليس نهاية الحياة، بل هو جزء من تقدير الله عز وجل."

علامات الرضا بقضاء الله

ونبه الدكتور علي جمعة ، مفتي الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إلى أن هناك علامات على كون المسلم راضيًا بأمر وقضاء الله، وهي المرحلة الأولى: هي مرحلة يسلم فيها بأمر الله، ويقاوم نفسه من الاعتراض، ومن الحزن؛ فهو يحزن لكنه يمنع نفسه من أن يعترض على أمر الله، وهو أيضا يبكي ليل نهار على فقدان الولد مثلا، لكنه ساكن القلب إلى حكمة الله تعالى.

واستطرد : والمرحلة الثانية: لا يحزن، فلو مات له ابنٌ أو أصابته مصيبة فإنه يكون ساكن مبتسم لا يبكي، والسبب اليقين في لطف الله وحكمته، والمرحلة الثالثة: يبكي، لأنه يستحضر في نفسه أن الله قد أفقده هذا العزيز لديه الآن من أجل أن يبكي، فهو لا يبكي حزناً إنما هو يبكي لله، وهذا هو الذي كان عليه مقام النبوة وأكابر الأولياء.

ولفت إلى أنه لما فقد النبيُّ -صلى الله عليه وسلم - ابنَه إبراهيمَ بكى ، وفي حديث آخر عَنْ أُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ قَالَ : أَرْسَلَتْ بِنْتُ النَّبِيِ - -صلى الله عليه وسلم - - إِلَيْهِ أَنَّ ابْنًا لي قُبِضَ فَأْتِنَا. فَأَرْسَلَ يَقْرَأُ السَّلاَمَ وَيَقُولُ : « إِنَّ لِلَّهِ مَا أَخَذَ وَلَهُ مَا أَعْطَى ، وَكُلُّ شيء عِنْدَ اللَّهِ بِأَجَلٍ مُسَمًّى ، فَلْتَصْبِرْ وَلْتَحْتَسِبْ ». فَأَرْسَلَتْ إِلَيْهِ تُقْسِمُ عَلَيْهِ لَيَأْتِيَنَّهَا ، فَقَامَ وَمَعَهُ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ وَمُعَاذُ بْنُ جَبَلٍ وَأُبَىُّ بْنُ كَعْبٍ وَزَيْدُ بْنُ ثَابِتٍ وَرِجَالٌ فَرُفِعَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ  -صلى الله عليه وسلم  - الصَّبِىُّ وَنَفْسُهُ تَقَعْقَعُ -تضطرب- فَفَاضَتْ عَيْنَاهُ. فَقَالَ سَعْدٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا هَذَا ؟ قَالَ : « هَذَا رَحْمَةٌ يَجْعَلُهَا اللَّهُ فِي قُلُوبِ عِبَادِهِ ، وَإِنَّمَا يَرْحَمُ اللَّهُ مِنْ عِبَادِهِ الرُّحَمَاءَ ».

ونوه بأن سيدنا النبي -صلى الله عليه وسلم - يبكي ؛ ولكنه يبكي لأن الله قد قدر لمن أصيب بمصيبة أن يبكي، مشددًا : «فالأول يبكي حزنًا، والثاني يسكن رضًا، والثالث يبكي مرة ثانية قهرًا تحت سلطان الله سبحانه وتعالى، واستجابة لمقتضى ما أجراه الحق في هذا الوقت المخصوص من أحوال، وكأن الله أرادني الآن أن أحزن فأنا أحزن لذلك. وهو المقام الأتم للسيد الأجل -صلى الله عليه وسلم -».

فيما يقول الشيخ أبو الحسن الشاذلي رضى الله تعالى عنه : أسباب القبض ثلاثة : ذنب أحدثته ، أو دنيا ذهبت عنك ، أو شخص يؤذيك في نفسك أو عرضك . فإن كنت أذنبت فاستغفر ، وإن كنت ذهبت عنك الدنيا فارجع إلى ربك ، وإن كنت ظُلمت فاصبر واحتمل ؛ هذا دواؤك ، وإن لم يطلعك الله تعالى على سبب القبض فاسكن تحت جريان الأقدار فإنها سحابة سائرة .

مقالات مشابهة

  • تفجيرات في الجنوب.. هذا ما فعله جيش العدو
  • للمرة الثانية... دبابة ميركافا استهدفت منزلا في حي عقبة مارون وعملية نسف كبيرة في الطيبة
  • غارة وتفجيرات... شاهدوا ما يقوم به العدوّ في بلدات جنوبيّة (صور وفيديو)
  • هل الحزن اعتراض على قضاء الله؟.. احذر فعله في هذه الحالة
  • مشاهد تُنشر للمرة الأولى.. شاهدوا اللحظات الأخيرة لـ وسام الطويل قبل استشهاده (فيديو)
  • خلال 3 أيام.. الحداد يجتمع للمرة الثانية بلجنة 5+5 لاستعراض الموقف الأمني في البلاد
  • سليم سحاب: عمرو دياب يمثل جيله وكرست حياتي لكي أخفف آلام الأطفال
  • 37 يوما | عمرو دياب أمام المحكمة بتهمة صفع شاب .. هل يفلت من العقوبة؟
  • بعد غياب 6 سنوات.. محمد هنيدي يعود للدراما التليفزيونية بـ «شهادة معاملة أطفال»
  • ما هي المدن التركية التي تصدرت مبيعات العقارات؟