يعتبر خبز العجوة من المخبوزات، التي يعشقها الكثير من الأشخاص، والتي يفضلها بشكل خاص الأطفال، بسبب احتوائها على العجوة، كما أنها تعمل على تغذية الجسم ببعض البروتينات التي يحتاج إليها، وتعتبرها الكثير من السيدات من المخبوزات التي لابد من وجودها في المنزل، حتى يتم تناولها على الإفطار أو ما بين الوجبات، أو في حالة الخروج من المنزل، وذلك لأنها تعمل على إعطاء الشعور بالشبع بسبب احتوائها على العجوة، وسوف نقدم إليك من خلال المقال التالي طريقة سهلة وبسيطة لتحضير خبز العجوه في المنزل.

طريقة عمل خبز العجوة

خبز العجوة واحد من الذ المخبوزات، التي من الممكن تحضيرها في المنزل بكل بساطة، وذلك بسبب أن تحضيره يتضمن عدد من المكونات البسيطة، التي من السهل توفرها في كل منزل، بالإضافة إلى اتباع عدد بسيط من الخطوات، والتي سنعرضها إليك من خلال الآتي:

 المكونات اللازمة

ثلاث أكواب فقط من الدقيق المنخول.  كوب واحد من اللبن الحليب الدافئ.  نصف كوب من الزبدة اللينة. عدد بيضة واحدة.  أربع ملاعق كبيرة من السكر الأبيض. اثنين ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة او البودر.  ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.  ملعقة صغيرة من ملح الطعام.  العجوة للحشو.  حوالي ربع كوب من السمسم للتزيين. طريقة التحضير والتقدير  نشطف التمر بشكل جيد تحت الماء الجاري ونتخلص من النواة، بعد ذلك نقوم برفع طاسة على النار، ونضع بها التمر، ونتركه على نار عالية، حتى ينضج.  بعد ذلك يتم رفعه من على النار، ويترك على جنب حتى يبرد، وبعدها نقوم بفرمه في الخلاط الكهربائي.  واخيرًا نضيف إليه الزبدة، ونقلبها بشكل جيد، ثم نتركه على جنب.  وبعدها نبدأ في تحضير العجينة، من خلال وضع الدقيق في بولة عميقة، ونضيف إليه كلًا من البيكنج باودر والسكر والملح والفانيليا، ونخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس.  بعد ذلك نقوم بإذابة الخميرة الفوريه داخل كوب اللبن الدافئ، ثم نضيف الخليط للمكونات الجافة، ونبدأ في عجن المكونات مع بعضها البعض باستخدام اليدين، حتى تتشكل لدينا عجينة متماسكة لكنها طرية بعض الشيء. ثم نقوم بترك العجينة على جنب لمدة تصل إلى حوالي ساعة، حتى تهدأ ويتضاعف حجمها.  وبعد ذلك نقوم  بفرد العجينه على سطح صلب، ونبدأ في تشكيلها على الشكل الذي تفضلينه، وبعدها نقوم بوضع حشو العجوة، ثم نلف العجينة بطريقة نحكم بها إغلاقها. واخيرًا نحضر صينية مناسبة من صواني الفرن المدهونة بالزبدة، ونرص بها خبز العجوة، ثم نقوم بدهن الوجه بواسطة البيض، وندخلها إلى فرن ساخن، حتى تكتسب اللون الذهبي. لعشاق الأطفال... اضبط الآن تردد قناة طيور الجنة  2023 على النايل سات بجوده عاليه لمشاهده أحداث و احلي كرتون

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کبیرة من

إقرأ أيضاً:

دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة

ليبيا – علق المدير السابق للمؤسسة الليبية للاستثمار محسن دريجة على الأسباب الاقتصادية والمالية التي تدفع المصرف المركزي لعدم الاستجابه وتنفيذ أحكام القضاء المتعلقة بإلغاء الضريبة على النقد الأجنبي، معتبراً أن أحكام القضاء يجب احترامها لكن عملية تجاهلها لا تقتصر على هذه الحادثة فهناك حوادث كثيرة تجاهلت فيها المؤسسات الأحكام القضائية ومن بينها حكومة عبد الحميد الدبيبة وهناك أحكام صادرة بخصوص المؤسسة الليبية للإستثمار من المحكمة العليا ولم يتم تنفيذها والجانب الآخر أن عملية تنفيذ الاحكام لا تكون اختياراً.

دريجة قال خلال مداخلة عبر برنامج “حوارية الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إن هناك مشكله في الاقتصاد الليبي وزيادة الإنفاق والصرف الغير منتج يؤدي لتضخم في الأسعار وتضخم الأسعار يؤدي للضغط على سعر الصرف وهذا حدث في ظروف كان فيها دخل النفط هو الأعلى منذ عام 2013 .

وتابع “اليوم كنت اتحدث مع محامي وابلغني أنه صدر حكم مغاير للأحكام الصادرة وهذا يعني أنه عندما يكون هناك تضارب بالأحكام لابد من الذهاب للمحكمة العليا وانا بإنتظار التأكيد وأتحدث عن حكم رابع للآن لم يزال غير معلن، القضاء عندما يصدر أحكام متضاربة شعر أنه تم الزج به في قضية سياسية والقضاء يفصل في القانون وعلى كل الأطراف الالتزام بالأحكام القضائية لأن دون الالتزام بالقوانين إن لم نلتزم بها تحولنا لغابه”.

وأضاف “تم إنفاق 5 مليار دولار على زيادة إنتاج المؤسسة الوطنية للنفط والتي عانت من قلة التمويل لسنوات، لما مصرف ليبيا يمول من خارج إطار القانوني، المؤسسة الوطنية للنفط بزيادة الإنتاج وما ينتج عدم زيادة الإنتاج ! مصرف ليبيا أحد الحلول التي كان ينتظرها أنه في ظل أسعار النفط المرتفعة يمكن زيادة إنتاج النفط ودخل ليبيا من النفط وهذا لم يحدث وهذه المعالجة ليست رفع إنتاج خارج إطار قطاع النفط، كل الانفاق الذي يتم الآن في البنية التحتية العائد لها ليس بالشكل الذي يتصوره البعض لأنه لا يوجد عائد من وراء هذا الإنفاق”.

واعتبر إن السياسات المالية الاستهلاكية وزيادة الاستثمار في إنتاج النفط لم ينجح وأسعار النفط خلال الـ3 سنوات الماضية منذ حرب روسيا اوكرانيا أسعار قياسية لم يُرى مثلها من 2013، مضيفاً “إذا لم تستفيد منها متى ستكون لديك القدرة على الاستفادة منها؟ هناك حديث يدور عن ميزانية موحدة لكل ليبيا تم رعايتها المدة الماضية في تونس، كم كانت 180 مليار دولار كم نحتاج مليار لتمويلها على سعر الصرف 50؟ 35 مليار دولار ومبيعاتنا من النفط لا تصل 35 مليار دولار على سعر الصرف 60 دينار نحتاج 30 مليار دولار وربما نصل لهذا الرقم ولكن غير مؤكد ربما 27 او 28 مليار دولار، الميزانية الموحدة تضعها في الحد الادنى من سعر النفط 6 دينار كيف ستخفض سعر الصرف؟”.

ونوّه إلى أن ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة والآن هناك الطلبة والعلاج في الخارج والسفارات تعاني من أزمة في التمويل وهذا لا بد من ايجاد الحل له.

كما أردف “وصلنا لهذه المرحلة وارتكبنا الأخطاء الاقتصادية، مع العلم أن المسار الاقتصادي منبثق عن مؤتمر برلين أعطت توصيات بما فيها تخفيض سعر الصرف الدولار وتقوية الدينار الليبي ومكافحة التضخم كل هذه الأمور تم تقديمها ولم يتم الاستماع اليها وبما أننا وصلنا لهذه المرحلة وكان هناك ضرورة معالجة سعر الصرف لسحب كل هذه الأموال التي دخلت الدورة المالية في ليبيا من خلال التوسع بالإنفاق وطباعة العملة في ليبيا كان من المفترض أن القرار يتخذ من مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي”.

وفي الختام أوضح أنه في ليبيا هناك فصل بين الاقتصاد والسياسة فالحكومات لا تفكر في نتائج زيادة الإنفاق واللجوء للبرلمان كان لأنه ليس هناك مجلس إدارة لاتخاذ القرار ولو أن هناك مجلس إدارة لكان تم تعديل سعر الصرف.

مقالات مشابهة

  • اتفاق على ضبط سعر ووزن ربطة الخبز؟
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة
  • منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات
  • خبيرة اقتصادية: الوزارات تواجه تحديات كبيرة في مختلف الملفات
  • أحمد كمال يفتح صندوق أسراره في سبوت لايت مع شيرين سليمان
  • طارق عبدالعزيز: نهنئ الحكومة الجديدة ونطالب بخطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة
  • برلماني: نهنئ الحكومة الجديدة ونطالب بخطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • طريقة عمل ساندوتشات شيش طاووق في المنزل
  • عضو لجنة الحكام بعد رحيله : من ينتقدنا لا يعلم ما نقوم به من جهد