توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا،  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب كثيف بدءا من المرتفعات المتوسطة، و انخفاض في درجات الحرارة على الساحل والجبال واستقرارها في الداخل، وتبقى الرطوبة مرتفعة مع طبقات خفيفة من الغبار. وجاء في النشرة الاتي:    
-الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها  الموسمية والتي تبدأ بالانخفاض بدءا من الغد لتعود الى معدلاتها على الساحل، بينما تستقر في الداخل.

يتقلب الطقس يوم الخميس مما يؤدي الى تساقط الرذاذ في المناطق الشمالية وعلى المرتفعات. ملاحظة: معدل درجات الحرارة  لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.


-الطقس المتوقع في لبنان:   الإثنين: غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال، بينما ترتفع على الساحل بحيث تصبح أعلى من معدلاتها الموسمية بحدود الـ ٣ درجات، تنشط الرياح أحيانا مع طبقات من الغبار، وابتداء من المساء ترتفع نسبة الرطوبة مما يؤدي الى تشكل الضباب على المرتفعات.   الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب كثيف بدءا من المرتفعات المتوسطة، و انخفاض في درجات الحرارة على الساحل والجبال واستقرارها في الداخل، وتبقى الرطوبة مرتفعة مع طبقات خفيفة من الغبار. الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب كثيف بدءا من المرتفعات المتوسطة، ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة في الداخل وارتفاعها في بعض المناطق الساحلية مع رطوبة مرتفعة، تنشط الرياح أحيانا بخاصة في المناطق الجنوبية. الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب كثيف على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، تبقى الرطوبة مرتفعة مع احتمال تساقط رذاذ خفيف في المناطق الشمالية وعلى الجبال، كما تنشط الرياح أحيانا.
  -الحرارة على الساحل من 21 الى 25 درجة، فوق الجبال من 18 الى 24 درجة، في الداخل من 17 الى 32 درجة. -الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانا سرعتها بين  10 و35 كم/س. -الانقشاع: متوسط يسوء أحيانا بسبب الضباب والغبار. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و90%. -حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 22 درجة.

 -الضغط الجوي: 759 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 5,34   -ساعة غروب الشمس: 19,35

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة غائم جزئیا على الساحل فی الداخل مرتفعة مع من الغبار الى غائم بدءا من

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. فرص لسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى الأحد المقبل

أبوظبي: عماد الدين خليل

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تكون هناك فرصة لتكون السحب الركامية قد يصاحبها سقوط أمطار مع انخفاض في درجات الحرارة، ورياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة، بدءاً من غد الخميس وحتى الأحد المقبل، نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف من الشرق، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وتفصيلاً توقع المركز أن يكون طقس الخميس، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق خاصة الساحلية والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً نهاراً مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج أحياناً في بحر عمان.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن طقس الجمعة، سيكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي مع فرصة تكون السحب الركامية شرقاً بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة خاصة شرقاً، ورطباً ليلاً وصباح السبت مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً نهاراً مثيرة للغبار والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس السبت، صحو إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر يصاحبها سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق خاصة الساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً نهاراً مثيرة للغبار وسرعتها من والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وعن طقس يوم الأحد، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر يصاحبها سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً نهاراً مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج أحياناً في بحر عمان.

مقالات مشابهة

  • الحرارة إلى ارتفاع... فهل ستنخفض في نهاية الأسبوع؟
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام
  • الإمارات.. فرص لسقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة حتى الأحد المقبل
  • الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • الجو شديد الحرارة والرطوبة مرتفعة في الأجزاء الغربية
  • الحرارة تبلغ ذروتها غدًا... وكتل حارة حتى هذا اليوم
  • الإمارات.. سحب ركامية وانخفاض في درجات الحرارة غداً
  • طقس الإمارات غداً الثلاثاء.. صحو إلى غائم جزئياً أحياناً
  • طقس صحو إلى غائم جزئياً غداً
  • تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء