شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن صافي أرباح البنوك الإسلامية ينمو 37بالمائة إلى 7.04 مليارات درهم، سجلت البنوك الإسلامية المدرجة في أسواق المال المحلية نمواً في أرباحها الصافية بنسبة 37.02بالمائة بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مع ارتفاع .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صافي أرباح البنوك الإسلامية ينمو 37% إلى 7.

04 مليارات درهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صافي أرباح البنوك الإسلامية ينمو 37% إلى 7.04...

سجلت البنوك الإسلامية المدرجة في أسواق المال المحلية نمواً في أرباحها الصافية بنسبة 37.02% بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مع ارتفاع إيراداتها التشغيلية وسط مواصلة الطلب على الائتمان والخدمات المصرفية، بدعم من انتعاش الأنشطة الاقتصادية.

وأظهرت نتائج أعمال تلك البنوك نمواً في الأرباح من 5.14 مليارات درهم في نهاية النصف الأول من عام 2022، إلى 7.043 مليارات درهم في الفترة ذاتها من العام الجاري.

وارتفعت أرباح «بنك دبي الإسلامي» بنسبة 14.24% لتصل إلى 3.049 مليارات درهم في نهاية النصف الأول، مقارنة بـ2.669 مليار درهم في نهاية النصف الأول من عام 2022، مدعومة بزيادة صافي الإيرادات التشغيلية 11% على أساس سنوي لتصل إلى 5.580 مليارات درهم إضافة لتحقيق البنك إنجازاً تاريخياً آخر تمثل في وصول ميزانيته العمومية إلى 300 مليار درهم، بارتفاع قوي نسبته 4% منذ بداية العام حتى تاريخه، كما سجلت أنشطة التمويل نمواً بنسبة 2% ليصل إجمالي تمويلات الأفراد والشركات إلى 190 مليار درهم.

وارتفعت أرباح «مصرف أبوظبي الإسلامي» بنسبة 61% إلى 2.3 مليار درهم، من 1.4 مليار درهم خلال فترة المقارنة، بدعم من زيادة الإيرادات التشغيلية بنسبة 85% والتي وصلت إلى 5.573 مليارات درهم بنهاية النصف الأول، كما ارتفعت ودائع العملاء لمستوى تاريخي متجاوزة 150 مليار درهم وقفزت قيمة الأصول 28% إلى 182 مليار درهم.

وزاد صافي أرباح «الإمارات الإسلامي» بنسبة 73% إلى 1.2 مليار درهم بنهاية النصف الأول وهو أعلى صافي أرباح نصف سنوية للمصرف على الإطلاق مقارنة مع 710.1 ملايين درهم بنهاية الفترة

نفسها من العام الماضي، مدعوماً بارتفاع الدخل المموّل وغير الممول، ما يعكس تحسن مشهد الأعمال المزدهر، إضافة لصعود إجمالي الدخل بنسبة 71%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

كما ارتفعت أرباح «مصرف الشارقة الإسلامي» بنسبة 36.7% لتصل إلى 494.6 مليون درهم بنهاية النصف الأول، مقارنة بأرباح قدرها 361.9 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2022 مدعوماً بزيادة الأرباح التشغيلية قبل المخصصات بنسبة 31% لتصل إلى 648.7 مليون درهم، كما ارتفع صافي الدخل على المنتجات التمويلية والاستثمارية بنسبة 22% ليصل إلى 716.7 مليون درهم، وارتفع صافي الرسوم والعمولات والإيرادات الأخرى بنسبة 34.6% لتصل إلى 247.8 مليون درهم.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صافي أرباح البنوك الإسلامية ينمو 37% إلى 7.04 مليارات درهم وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون درهم فی نهایة من العام لتصل إلى درهم فی 4 ملیار

إقرأ أيضاً:

هيئة التأمينات والمعاشات تبدأ صرف النصف الأول من راتب نوفمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين

الثورة نت|

بدأت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اليوم صرف النصف الأول من راتب شهر نوفمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين عبر مكاتب البريد في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد رئيس الهيئة إبراهيم الحيفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم استكمال الاجراءات المالية وضخ المبالغ النقدية إلى البريد للبدء بعملية الصرف اعتبارا من اليوم.. داعيا المتقاعدين ووكلاء المستفيدين إلى التوجه لمكاتب البريد مصطحبين الوثائق المطلوبة.

وأشار إلى أن الهيئة وفي إطار اهتمامها المستمر بشريحة المتقاعدين والتخفيف من معاناتهم بسبب العدوان والحصار، تسعى جاهدة لانتظام صرف المعاشات التقاعدية رغم الصعوبات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • هيئة التأمينات والمعاشات تبدأ صرف النصف الأول من راتب نوفمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين
  • حجم الاستثمارات في مدائن يرتفع إلى 7.6 مليار ريال بالنصف الأول
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإماراتية خلال أسبوع
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • الإمارات.. 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • اقتصاد منطقة اليورو ينمو بأقل من المتوقع في الربع الثاني