صحة وطب، عدوى التهاب الجيوب الأنفية الفطرية الأسباب وطرق العلاج،تؤدى الرطوبة إلى نمو الفطريات وتصيب الجيوب الأنفية، بسبب استقرار عث الغبار .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عدوى التهاب الجيوب الأنفية الفطرية الأسباب وطرق العلاج، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عدوى التهاب الجيوب الأنفية الفطرية الأسباب وطرق العلاج

تؤدى الرطوبة إلى نمو الفطريات وتصيب الجيوب الأنفية، بسبب استقرار عث الغبار والبكتيريا على الأدوات المنزلية مثل السجاد والألحفة، مما يجعل الأمور أسوأ لكن العدوى بسبب ذلك يمكن أن تدار بالأدوية، ومع ذلك وإذا تركت دون رادع، يمكن أن تؤدى إلى التهاب الجيوب الأنفية الفطرى وتتطلب التدخل الجراحى، وفقا لما نشره موقع " hindustantimes".

فى حين أن الحساسية الأساسية التى تسبب العطس والاحتقان وحكة الأنف والتهاب الحلق شائعة ويمكن علاجها بالأدوية، إلا أن الحساسية الفطرية هى التى تسبب "التهاب الجيوب الأنفية الفطرى" الذى يهدد الحياة ويحتاج إلى جراحة فورية.

 

التهاب الجيوب الأنفية الفطرى

العدوى الفطرية تجعل الجيوب الأنفية تمتلئ بالمخاط السميك وتتشكل الزوائد الأنفية، الأشخاص المصابون بالربو أو التهاب الأنف التحسسى (حمى القش) هم أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة، تتراكم الفطريات فى الجيوب الأنفية وتشكل كتلة أو كرة، يمكن أن تكبر الكرة الفطرية وتسد الجيوب الأنفية.

 

ينمو الفطر على المخاط داخل الأنف

التهابات الجيوب الأنفية المعقدة، يمكن أن تنتقل العدوى إلى الجمجمة والدماغ، وهى نادرة لكنها قاتلة، فى الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة تدمر الفطريات الأوعية الدموية داخل الأنف ويبدأ النسيج في الموت، يمكن أن تنتشر العدوى بسرعة إلى العينين والدماغ، ما يؤدي إلى العمى والموت، أولئك الذين يعانون من مرض السكر والذين يعتمدون على الأنسولين يعانون أيضًا من حالة تبدأ فيها الأنسجة الأنفية بالموت بسبب العدوى الفطرية، قد يتقدم هذا بشكل أبطأ من الحالة الأولى، في بعض الأحيان، يطلق الجسم استجابة مناعية للفطريات، الجهاز المناعي للشخص نفسه يدمر أنسجة الأنف.

 

طرق العلاج

أصبحت اليوم جراحات الجيوب الأنفية بالتنظير الموجه بالملاحة ممكنة لجميع الحالات، وتعد خيارا آمنا وغير مؤلم ويضمن عدم تكرار الالتهابات / الزوائد اللحمية.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عدوى التهاب الجيوب الأنفية الفطرية الأسباب وطرق العلاج وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

بعد إصابات أسوان.. استشاري مناعة يكشف أسباب وأعراض عدوى بكتيريا الايكولاي

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أسباب وأعراض عدوى بكتيريا الايكولاي، التي لحقت بأهالي أسوان خلال الأيام الماضية.

وأوضح الحداد في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن البكتيريا يوجد جزء منها متواجد بشكل تعايشي في أمعاء المصريين والحيوانات والثديات.

وتابع: المشكلة تحدث بسبب تلوث المياه التي تدخل إلى المعدة، أو تناول الخضروات والفاكهة الملوثة.

وأوضح استشاري الحساسية والمناعة، أن بكتيريا الايكولاي تنمو لعدة أسباب رئيسية منها خفض نسبة الكلور في المياه أو تناول لحوم ميتة أو خضراوات وفاكهة ملوثة.

وأشار إلى أن انتشار هذه العدوى في الجسم تتسبب في ارتفاع في درجات الحرارة وكثرة التبول والتبرز والقئ الشديد، الأمر الذي قد يؤدي إلى نزيف شديد جدًا،

ولفت إلى أن علاج هذه العدوى هو تناول السوائل الدافئة، وغسل اليدين جيدًا، وغسل الفاكهة والخضروات بشكل جيد.

مقالات مشابهة

  • بعد إصابات أسوان.. استشاري مناعة يكشف أسباب وأعراض عدوى بكتيريا الايكولاي
  • عاجل من استشاري المناعة بشأن عدوى بكتيريا الايكولاي بعد النزلات المعوية في أسوان (فيديو)
  • أمراض الكبد: المخاطر والعلاج المناسب
  • أمراض الكبد: الأنواع، الأسباب، والأعراض
  • حصوات الكلى: الأسباب، الأعراض، وطرق العلاج
  • أمراض الكلى عند الأطفال: الأعراض، الأسباب، وطرق العلاج
  • أمراض الكلى: الأسباب والأعراض وطرق العلاج
  • الخريف موسم مزعج لمرضى الجيوب الأنفية.. تقلبات جوية مع بداية الفصل.. وأطباء ينصحون بـ 5 مشروبات تعزز مناعة الجهاز التنفسي
  • لمرضى الجيوب الأنفية.. 5 مشروبات تخفف حدة الأعراض في فصل الخريف
  • ماذا تعرف عن “عدوى الراكون” بعد ظهورها في لوس أنجليس؟