آخر تحديث: 20 ماي 2024 - 10:51 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- عزى رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، المرشد الاعلى في ايران والشعب الايراني بوفاة رئيس الجمهورية الإسلامية إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ورفاقهما الذين قضوا اثر تحطم مروحيتهم شمال غرب البلاد.وقال السوداني في بيان،  “نتقدم بخالص تعازينا ومواساتنا إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي الخامنئي، وإلى إيران، حكومةً وشعباً، ونعرب عن تضامننا مع الشعب الإيراني الشقيق ومع الإخوة المسؤولين في الجمهورية الإسلامية بهذه الفاجعة الأليمة”.

وكان التلفزيون الايراني الرسمي أعلن صباح اليوم الاثنين، عن وفاة الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبداللهيان ومن كان معهما على متن المروحية التي سقطت شمال غرب البلاد.يذكر ان رئيسي اعدم اكثر من 50 ألف مواطن إيراني  بمحاكمات سريعة عندما كان رئيسا للسلطة القضائية وهو المشرف على دعم ميليشيا الحشد أداة دمار البلاد والعباد.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بينهم التركي.. 7 سفراء جدد يقدمون اوراقهم للرئيس العراقي

بغداد اليوم- بغداد

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس (27 حزيران 2024) في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد المعتمدين لدى العراق.

وذكر بيان رئاسي، تلقته "بغداد اليوم"، ان السفراء "هم كل من سفير جمهورية صربيا براتسيلاف جيجل وسفير جمهورية تركيا (أنل بورا إينان)، وسفير جمهورية الصومال الفيدرالية رضوان حرسي محمد وسفير جمهورية مالاوي غير المقيم يونس عبد الكريم وسفيرة جمهورية جنوب افريقيا غير المقيمة تسيلاني موكوينا وسفير جمهورية سلوفينيا غير المقيم كوزرد رنسيلج، وسفير جمهورية جورجيا غير المقيم ارتشيل دوزلياشفيلي".

وحضر مراسيم التسليم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، ووكيل وزارة الخارجية محمد حسين بحر العلوم.

ولفت البيان الى، ان "اللقاءات التي جرت مع السفراء كلاً على حدة، شهدت بحث العلاقات الثنائية التي تربط العراق ببلدانهم، حيث أكد رئيس الجمهورية أن سياسة العراق الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار البنّاء لتعزيز العلاقات وتوسيع آفاقها وفقاً للمصالح المشتركة وبما يصب في مصلحة الشعوب، متمنياً للسفراء الجدد الموفقية والنجاح في أداء مهامهم".

من جانبهم، عبر السفراء الجدد عن تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق وتطويرها على مختلف الصعد، مؤكدين عزمهم على بذل كل الجهود اللازمة في هذا المسار.




مقالات مشابهة

  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • الإيرانيون في ليبيا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لبلادهم (صور)
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • هل يشمل عملية التصويت الزائرين الإيرانيين في العراق ؟
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي
  • قبل يوم من الانتخابات.. انسحاب اثنين من المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بينهم التركي.. 7 سفراء جدد يقدمون اوراقهم للرئيس العراقي