تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مراكز وقري محافظة الشرقية منذ صباح اليوم الاثنين، ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة خاصة خلال فترة النهار والتي قد تصل فيه درجات الحرارة الي 40 درجة خلال فترات الظهيرة بينما تتراجع الحرارة خلال فترات الليل.

ورفعت المحافظة درجة الاستعداد لمواجهة الطقس الحار حيث تواصل غرفة عمليات المحافظة متابعة حالة الطقس الحار بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واشارت تقارير غرف العمليات عدم ورود اي شكاوي خاصة بارتفاع درجات الحرارة.

وشدد المحافظ علي رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية الحارة الحالية حيث يسود المحافظة طقس شديد الحرارة نهارا. 

وكانت مراكز ومدن محافظة الشرقية قد تعرضت منذ امس لموجة طقس حارة وارتفاع كبير فى درجات الحرارة علي معظم الانحاء وحرص إعداد كبيرة من المواطنيين علي عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروه وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة وخاصة الأطفال والمرضى وكبار السن

وتشهد مصر حاليًا موجة حارة قوية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

تفاصيل حالة الطقس:

تتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 37 و 40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على أغلب أنحاء البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق، مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة المواظبة علي شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم الإثنين درجات الحرارة ا طقس شديد الحرارة نهارا طقس شديد الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع في ظل ارتفاع نسبة الرطوبة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.


وأضافت غانم، كما تتأثر البلاد بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير ما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة بشكل أكبر.


وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 37 درجة و39 درجة، وتزيد المحسوسة بنحو درجتين، كما تصل الحرارة على المناطق الجنوبية لـ 42 درجة.


وأشارت إلى أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.


وأكدت: يوجد نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد على فترات متقطعة، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية