نظمت مديرية المرور والدوريات الأمنية في شرطة أبوظبي اليوم ملتقى توعية مروري حول ” القيادة الآمنة والسلامة المرورية ” بمشاركة هيئة أبوظبي للدفاع المدني والشركاء الاستراتيجيين في مسرح نادي ضباط شرطة العين وذلك ضمن حملات التوعية التي تنفذها إدارة المرور والدوريات الأمنية بمدينة العين للربع الثاني من عام 2024 .

وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية اهتمام المديرية المستمر بتوعية أفراد المجتمع بالقوانين والأنظمة المرورية ومن أبرزها الانتباه أثناء قيادة المركبات، والالتزام بالقيادة الآمنة، والتعاون مع عناصر دوريات المرور في تعزيز انسيابية الحركة المرورية.

من جانبه حث المقدم سعيد علي الحساني نائب شؤون دوريات المرور على ضرورة التحلي بالمسؤولية من خلال المحافظة على الطرق والممتلكات الخاصة والعامة وعدم تعريض حياة السائقين وحياة الآخرين للخطر، وتعزيز السلوكيات الإيجابية، للحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

من جهته استعرض المقدم عبيد خميس الكعبي رئيس قسم المخالفات وحجز المركبات المخالفات المترتبة على السائقين غير الملتزمين بقانون السير والمرور ، لافتا إلى أن المخالفات المرورية وضعت بهدف الوقاية من الحوادث والحد منها وردع المخالفين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1121 مخالفة تجاوز السرعة، و243 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و21 دراجة نارية مخالفة، و28 مخالفة موقف عشوائى، و94 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.







مقالات مشابهة

  • المرور توضّح إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات على محاور القاهرة والجيزة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • المرور: تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة يهدف إلى الحد من الحوادث
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الرابط والخطوات
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها إلكترونيًا في 2024