تعد "البوظة" من ألذ الحلويات التي يحلو لنا تناولها في فصل الصيف. فهي إضافة إلى كونها تبرّد جوفنا وتساعدنا على تحمل حرارة الطقس المرتفعة تبعث البهجة بالنفوس لدى الأطفال. ومع إقتراب فصل الصيف يبدأ المواطن بالبحث عن المتاجر التي تبيع "البوظة".وفي لبنان هناك العديد من المتاجر التي تختص ببيع هذا النوع من المشروبات المجمدة.

إلا أن "لبنان24" اختار لكم 5 محال ، كل منها يشتهر بميزة خاصة أو أصناف معينة وفريدة.     "بوظة بشير": من بكفيا إلى باريس
    انطلقت محلاّت "بوظة بشير" من بلدة بكفيا، وقرّر أبناء جيلها الجديد إيصالها إلى مختلف أنحاء العالم، مستهلّة مشوارها من باريس، ومن شارع رامبيتو بالتحديد، مقابل "مركز بومبيدو" الثقافي، ويعود تاريخ تأسيسها التي إلى عام 1936. أكثر من 30 نكهة اشتهر بها طعم مثلّجات "بوظة بشير" على مرّ الزمن في لبنان. فكما المانغو والفراولة والشوكولاته، عرف أيضًا بنكهة الحليب بالسحلب والكابوتشينو والتوت والشمام والمشمش وغيرها. أما طريقة صنعها، فهي لا تشبه غيرها من المثلّجات الموجودة في لبنان، فهي خلطة خاصة، تجمع ما بين المثلّجات الإيطالية والعربية واللبنانية، الأمر الذي يميّزها عن غيرها. وفي باريس، تصنع بوظة بشير في معمل حيوي (Bio) ، ويتم استيراد أفضل المكوّنات من بلد المنشأ المشهورة فيه، كنوع المستكة المستخدم في بوظة القشدة المستوردة من إحدى الجزر اليونانية، والسحلب المستورد من تركيا، والكاكاو الذي يزرع في مناطق أفريقية تعرف بجودة الشوكولاته المصنوعة منها.       View this post on Instagram  

A post shared by Bachir (@bachiricecream)

    بوظة "هيلادو" الايطالية      يقع في جونية، ويوفّر في براده 32 صنفاً من البوظة الايطالية التي لا مثيل لمذاقها الطبيعي، بينها 5 أصناف يتم تبديلها على الدوام بنكهات جديدة وأحياناً غريبة.
إلى جانب البوظة الايطالية، يقدّم هيلادو بوظة عربية أيضاً بنكهات لا يمكن أن توجد في متاجر أخرى، كنكهة البسكويت والراحة، المغلي، والحليب على مسكة.

بوظة "أشأش" في طرابلس
تقع محلات بوظة "أشأش" على كورنيش البحر في منطقة الميناء، وتشتهر بالمثلجات على نكهة الليموناضة الطبيعية. فهي تحمل طعم الليمون الحامض اللذيذ والطبيعي والممزوج مع السكر وماء الزهر. يبلغ عمر هذا المحل العريق في مدينة طرابلس شمال لبنان نحو 120 عاما، ويعد رمزا من رموز المدينة المتعلقة بأصناف البوظة الموجودة فيها.
وتمت تسميتها "بوظة أشأش" لأنها كانت توضع بالأكواب الزجاجية الشفافة بعد أن يقوموا بجمع البوظة عن جوانب الجرن المصنوعة فيه بواسطة المجحاف الصغير.     View this post on Instagram  

A post shared by Helado Ice Cream Official Page (@helado.lebanon)





بوظة السلام    
في منطقة الأشرفية، يمكنك تذوّق أطيب بوظة عربية في بيروت. بوظة السلام أو بوظة حنّا متري التي تم ذكرها في العديد من الصحف العالمية كالتايمز ولو فيغارو وغيرهما، لا تزال صامدة في المتجر ذاته والنكهة ذاتها منذ العام 1949 وحتى يومنا الراهن. أما سرّ الطابور الذي يبدأ في المتجر وينتهي على الرصيف في فصل الصيف، فهو طريقة تحضير البوظة والوصفة التي ورثها متري حنّا عن والده حنّا متري.       View this post on Instagram  

A post shared by Hanna Mitri Ice Cream (@hannamitri_)




بوظة سالم   يقع محل "بوظة سالم" في منطقة الكورة، وأسسه الراحل سالم الياس هيكل.   ويشتهر المحل ببوظة كريم اللوز المغمسة بالشوكولا، وبوظة القشطة الكريمية والفستق المقرمش.     View this post on Instagram      

A post shared by BouzetSalem | Natural Ice Cream since 1930 (@bouzetsalem)

المصدر: خاص- "لبنان ٢٤"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف

أسفر حريق شب بـ3 محال تجارية، مساء السبت، أعلى تغطية  ترعة الإبراهيمية بجوار معرض شباب مصر بمدينة بني سويف، عن إصابة أثنين من عمال المحلات بإختناق، ونقلتهما سيارات الإسعاف إلى مستشفى بنى سويف التخصصى، وهما: محمد أحمد بدران، 25 عامًا، وأمل توفيق محمد 48 سنة.

 

وكانت الأجهزة الأمنية ببني سويف، قد تلقت إخطارًا من غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية، بورود بلاغًا يفيد بتصاعد ألسنة النيران من المحال التجارية بمنطقة أعلى تغطية ترعة الابرهيمية بمدينة بني سويف، مما أدى إلى حالة من الذعر بين سكان المنطقة والمارة. 

 

وعلى الفور، تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وقوات الإنقاذ إلى موقع الحادث، حيث بدأت فرق الإطفاء في التعامل مع الحريق للسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة، وتمكن رجال الاطفاء من أخماد الحريق والسيطرة على النيران قبل إمتدادها للمحال المتأخمة.

 

وقد أكد مصدر أمني أن فرق الحماية المدنية تمكنت من إخماد الحريق بنجاح بعد جهود مكثفة استمرت لعدة ساعات، مضيفًا أن الحريق لم يسفر عن وقوع أي خسائر بشرية، بينما أسفر عن أضرار مادية في المحال التجارية التي التهمتها النيران جزئيًا.

 

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات الأولية ترجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي في أحد المحال، إلا أن الجهات المختصة فتحت تحقيقًا شاملًا للوقوف على أسباب الحادث بدقة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد انتهاء التحقيقات.

 

وأشاد الأهالي بسرعة استجابة قوات الحماية المدنية التي ساهمت في منع كارثة أكبر، حيث كان الحريق يهدد بالانتشار إلى المباني المجاورة، كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة والدفع بسيارات إسعاف لموقع الحريق حفاظًا على سلامة المواطنين.

 

وتكثفت الأجهزة المعنية جهودها لتحديد سبب الحريق، وتقييم حجم الخسائر المادية، وجار اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية بشأن الحادث.

مقالات مشابهة

  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا
  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً
  • سلمى أبو ضيف تكشف عن حملها بصورة على غلاف فوغ العربية
  • روان بن حسين تروي معاناتها مع طليقها
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • مظاهرة في باريس للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف
  • الخارجية الفرنسية: باريس تعارض أي عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية