شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن “المالية” للجهات الحكومية اضغطوا المصروفات طلبت منها ترشيد الإنفاق وتنمية الإيرادات، على الرغم من تحقيق الحساب الختامي للعام المالي 2022 2023 أول فائض مالي في 9 سنوات وبلغ 6.4 مليار دينار ، إلا أن الكويت أكدت إصرارها على .،بحسب ما نشر صحيفة السياسة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “المالية” للجهات الحكومية: اضغطوا المصروفات طلبت منها ترشيد الإنفاق وتنمية الإيرادات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“المالية” للجهات الحكومية: اضغطوا المصروفات طلبت...

على الرغم من تحقيق الحساب الختامي للعام المالي 2022 /2023 أول فائض مالي في 9 سنوات وبلغ 6.4 مليار دينار، إلا أن الكويت أكدت إصرارها على الاستمرار في نهج الإصلاح المالي، إذ دعا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير المالية بالوكالة، د.سعد البراك، جميع الجهات الحكومية إلى الأخذ بالاعتبار سياسة ضغط المصروفات وترشيد الإنفاق وتنمية الإيرادات دون الإخلال بالأداء، عند إعداد مشروعات الميزانية الجديدة. وطالب البراك فى تعميم جديد للجهات الحكومية بإعداد تقديرات ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات الملحقة والأسس والقواعد التي ينبغي اتباعها في إعدادها وفقا لتصنيفات الميزانية (الأساس النقدي) للسنة المالية 2024 /2025. يذكر ان وزارة المالية قد اعلنت مؤخرا عن تحقيق ميزانية 2022-2023 فائضا قدره 6.368 مليار دينار (20.77 مليار دولار)، بعد ان بلغت الإيرادات الإجمالية 28.802 مليار دينار، بارتفاع نسبته 54.7 بالمئة عن السنة الماضية، منها 26.713 مليار دينار إيرادات نفطية في حين بلغت الإيرادات غير النفطية الفعلية 2.1 مليار دينار، بانخفاض نسبته 12.8 بالمئة عن السنة الماضي، وبلغت المصروفات الإجمالية 22.369 مليار دينار، بانخفاض نسبته 2.6 بالمئة عن السنة الماضية وبوفر قدرة 1.1 مليار دينار من المعتمد في تقديرات الموازنة للسنة المالية 23 -22.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “المالية” للجهات الحكومية: اضغطوا المصروفات طلبت منها ترشيد الإنفاق وتنمية الإيرادات وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للجهات الحکومیة ملیار دینار

إقرأ أيضاً:

"الأوراق المالية": 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي

كشفت هيئة الأوراق المالية والسلع عن موافقتها على إدراج 16 شريحة، مرتبطة بالسندات والصكوك الإسلامية، بقيمة إجمالية بلغت 19.55 مليار دولار (72 مليار درهم)، لدي سوق أبوظبي للأوراق المالية، "سوق الإدراج الثانوي" خلال العام الماضي 2023.

وأوضحت الهيئة، وفق أحدث الإحصائيات الصادرة، أن الإدراجات شملت 10 شرائح عادية، و6 إصدارات أخرى، مصنفة ضمن السندات والصكوك الخضراء المرتبطة بالاستدامة، وضمت العادية 3 إصدارات من حكومة أبوظبي موزعة بواقع 2.5 مليار دولار للإصدار الأول، و4 مليارات دولار للإصدار الثاني، و3 مليارات دولار للإصدار الثالث.
وتضمنت الإصدارات العادية شريحة بقيمة 500 مليون دولار لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة، و6 شرائح لشركة المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ، موزعة بواقع 500 مليون دولار ومليار دولار ومليار دولار ومليار دولار و500 مليون دولار و750 مليون دولار على الترتيب.
وأشارت الهيئة إلى أن الشرائح الست المصنفة ضمن السندات والصكوك الخضراء المرتبطة بالاستدامة، بلغت قيمتها 4.8 مليار دولار (17.6 مليار درهم)، وشملت إصداراً لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة بقيمة مليار دولار، وبنك أبوظبي الأول بقيمة 1.3 مليار دولار.
كما شملت إصدارات السندات والصكوك الخضراء المرتبطة بالاستدامة إصدارا لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" 750 مليون دولار، و"الدار للاستثمار العقاري" 500 مليون دولار، والمعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ 750 مليون دولار، و"أبوظبي الإسلامي 500 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • "الأوراق المالية": 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • بغداد تموّل أربيل بـ243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • بغداد تموّل أربيل بمبلغ 243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • البنك المركزي: الإيرادات السياحية تسجل 14.4 مليار دولار بزيادة 5.5% 
  • روسيا تزيد نفقاتها الدفاعية إلى 145 مليار دولار في عام 2025
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • المالية النيابية:(90) مليار دولار ديون العراق الداخلية والخارجية
  • الصغير: الدبيبة كسب من أزمة المصرف المركزي 2 مليار دينار
  • سوق العراق يتداول اسهما باكثر من 55 مليار دينار خلال شهر
  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر