أعلنت وسائل إعلام إيرانية، الإثنين، العثور على جثامين ضحايا حادث المروحية المنكوبة، التي كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان، وآخرين.

ونشرت قناة العالم الحكومية، مقطع فيديو، أشارت فيه إلى أنه تم العثور على جثامين ضحايا حادثة سقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه.

وظهر في المقطع مجموعة من عمال الإنقاذ وهم يحملون أحد الجثامين في منطقة غابات.

شاهد.. العثور على جثامين شهداء حادثة سقوط طائرة الرئيس الايراني ومرافقيه#ايران#الرئيس_الايراني pic.twitter.com/jtSma4meei

— قناة العالم (@v_alalamnews) May 20, 2024

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، بوقت سابق الإثنين، مصرع رئيسي والوفد المرافق له  إثر تحطم مروحية كانت تقلهم من الحدود الإيرانية الأذربيجانية غربي البلاد، الأحد.

وكان على متن المروحية بجانب رئيسي وعبد اللهيان، محافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة محافظة تبريز، محمد علي آل هاشم، بجانب 5 أشخاص آخرين من طاقم المروحية والوفد الرئاسي.

وكافحت فرق الإنقاذ العواصف الثلجية والتضاريس الصعبة طوال الليل للوصول إلى الحطام في مقاطعة أذربيجان الشرقية في الساعات الأولى من صباح الإثنين.

رسميا.. إيران تعلن مصرع رئيسي وجميع مرافقيه في تحطم المروحية أعلنت السلطات الإيرانية، الإثنين، مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته أمير حسين عبداللهيان، والوفد المرافق لهما، إثر تحطم مروحية كانت تقلهم من الحدود الإيرانية الأذربيجانية غربي البلاد، الأحد.

ويُعد رئيسي من المحافظين المتشددين، وانتُخب في 18 يونيو 2021 في الجولة الأولى من اقتراع شهد مستوى امتناع عن التصويت قياسيا وغياب منافسين أقوياء. وخلف الرئيس المعتدل حسن روحاني، الذي كان قد هزمه في الانتخابات الرئاسية عام 2017.

وتعزز موقف رئيسي في الانتخابات التشريعية التي أجريت في مارس، وهي أول انتخابات وطنية منذ الحركة الاحتجاجية التي شهدتها إيران نهاية عام 2022 بعد وفاة الشابة مهسا أميني، إثر توقيفها بتهمة عدم الامتثال لقواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلاميّة.

واسم رئيسي مدرج في اللائحة الأميركية للمسؤولين الإيرانيين المتهمين بـ"التواطؤ في انتهاكات خطرة لحقوق الإنسان"، وهي اتهامات رفضتها السلطات في طهران باعتبارها لاغية وباطلة.

أما عبد اللهيان (60 عاما) فقد عينه رئيسي وزيرا للخارجية في يوليو 2021.

ويؤيد المسؤول الدبلوماسي بشدة الفصائل الموالية لإيران في الشرق الأوسط، وكان قريبا من اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، الذي قُتل في العاصمة العراقية عام 2020 بضربة أميركية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: العثور على جثامین

إقرأ أيضاً:

جثامين في العراء .. الدعم السريع تمنع دفن 40 قتيل

تاق برس – كشفت لجان مقاومة أبو قوتة بولاية الجزيرة، وسط السودان، عن وجود عدد من “الجثامين” في العراء بقرية “قوز الناقة” جراء هجوم قوات الدعم السريع على القرية ما أسفر عن مقتل 40 شخصا.

 

واتهمت”المقاومة” في بيان، قوات الدعم السريع، بمنع مواطني القرية من دخولها لدفن الجثامين عقب نزوحهم منها.

 

وطالبت منظمات المجتمع المدني بالضغط على الدعم السريع ليتمكن المواطنين من الدخول للقرية ودفن القتلى.

ابو قوتةالدعم السريعجثامين في العراء

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. تحطم مروحية رئيس دولة إفريقية وانفجار ضخم بأمريكا وتحذير من زلزال مدمر
  •  تحطم مروحية على متنها 3 أشخاص بأقصى شرق روسيا
  • إعلام: تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي
  • تحطم مروحية رئيس زيمبابوي بسبب عطل فني
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • جثامين في العراء .. الدعم السريع تمنع دفن 40 قتيل
  • ‏السلطات الفرنسية تعلن مصرع عدد من المهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
  • مستشفيات جامعة الزقازيق تعلن تفاصيل ضحايا حادث القطارين
  • إيران تعلن عودة سفينتين حربيتين بعد نجاح مهتمهما في البحر الأحمر وخليج عدن