جريدة الوطن:
2024-10-06@06:00:40 GMT

روسيا تطور جيلا جديدا من سفن النقل المدني

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

أعلنت شركة “seatech” الروسية، أنها بدأت تطوير جيل جديد من سفن النقل المدني، وذلك في إطار البرنامج الحكومي المخصص لتحسين عمليات النقل في مناطق إقليم بريمورسكي الروسي.

وقال بيان صادر عن الشركة نقله موقع “روسيا اليوم”، إنه سيتم إنزال السفينة الجديدة، التي باشرت تصنيعها في حوض “Livadia” الروسي لبناء وإصلاح السفن، إلى المياه عام 2025، موضحة أنها ستجهز بأجنحة مائية خاصة تساعد في تحسين حركتها وزيادة سرعتها.

وسيبلغ طول كل سفينة من الجيل الجديد 32.8 م، وعرضها 10.6 م، وسيعادل مقدار إزاحتها للمياه 140 طنا، بينما ستبلغ سرعتها 35 عقدة، وحمولتها 200 راكب إضافة إلى طاقم مكون من 4 أفراد.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مشروع رأس الحكمة.. تطور الشراكة المصرية الإماراتية في عهد السيسي وبن زايد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

      وقد أعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

هذا، وقد شهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • اتحاد التايكوندو : أعددنا جيلا جديدا من الشباب قادرا على تحقيق البطولات
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • المستشارة هايدي الفضالي تُفجّر الحقيقة الصادمة لـ«الأسبوع» عن الطلاق الجديد.. فما هو؟
  • تطور جديد في قضية إيقاف «بوجبا» 4 سنوات بسبب المنشطات
  • مشروع رأس الحكمة.. تطور الشراكة المصرية الإماراتية في عهد السيسي وبن زايد
  • البكتيريا من تجويف الفم تثير تطور السرطان
  • تطور خطير.. اسرائيل تقصف قاعدة ”حميميم” الجوية الروسية بسوريا ودوي انفجارات ضخمة في المطار ”فيديو”
  • وزير الصحة: نظام الرعاية الصحية في مصر يشهد مراحل تطور سريعة
  • تعرف على تطور الشراكة الإستراتيجية بين مصر والإمارات بقيادة السيسي وبن زايد
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء