توفى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية أمس الأحد، بعد عودته من جولة في أذربيجان، وأعلنت إيران رسميا اليوم خبر الوفاة، وفي هذا الإطار يتساءل العديد من الأشخاص عن الموقف السياسي بعد وفاة الرئيس الإيراني.

وفوجئ العالم بخبر تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في منطقة جبلية، وتواصلت عملية الإنقاذ طوال ساعات الليل، ليؤكد نائب الرئيس الإيراني صباح اليوم خبر الوفاة.

وكالة إيسنا الإيرانية، أكدت أنه وفقا للدستور سيتولى القيادة المساعد الأول للرئيس محمد مخبر، حسبما ذكرت قناة العربية، في نبأ عاجل منذ قليل.

محمد مخبر

وكان نائب الرئيس الإيراني محسن منصوري، أكد اليوم الإثنين، وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهما مع مسئولين أخرين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

ذكرت النبأ شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

وكان رجال الإنقاذ قد عثروا في وقت سابق اليوم على المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني وزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان ومحافظ آذربايجان الشرقية، مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز، آیة الله آل هاشم وبعض المسؤولين الآخرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إيران اليوم تحطم مروحية الرئيس الإيراني وفاة الرئيس الإيراني وفاة رئيس إيران الوضع في إيران الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية: طهران و موسكو ستوقعان قريباً اتفاقاً للتعاون الإستراتيجي

طهران-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون الاقتصادية مهدي صفري أن إيران وروسيا ستوقعان قريباً اتفاقية للتعاون الإستراتيجي الشامل بين البلدين.

وقال صفري في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم: “تم الانتهاء من مضمون الاتفاقية وتوقيعها سيكون قريباً بين رئيسي البلدين”، موضحاً أن جميع النقاط التي كانت مدار بحث استكملت.

وفي سياق آخر، اعتبر صفري أن التبادل التجاري بين إيران وروسيا سينمو ما بين 30 و 40 بالمئة حال توسيع اتفاقية التجارة الحرة بين إيران والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مشدداً على أن التبادلات التجارية بين الاتحاد الأوراسي وإيران نمت بشكل جيد بعد اعتماد هذه الاتفاقية.

ومطلع الشهر الجاري، قال مدير الدائرة الثانية لشؤون آسيا بوزارة الخارجية الروسية زامير كابولوف أن توقيع اتفاقية التعاون الشاملة بين موسكو وطهران سيتم، إلا أنه تأجل بشكل مؤقت بعد حادثة رحيل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

مقالات مشابهة

  • ‏انسحاب المرشح المحافظ علي رضا زاكاني من السباق الرئاسي في إيران
  • بوتين يبحث مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني التعاون الثنائي بين البلدين في مكالمة هاتفية
  • ‏الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني يدعو إلى التصويت لصالح المرشح مسعود بزشكيان
  • الخارجية الإيرانية: طهران و موسكو ستوقعان قريباً اتفاقاً للتعاون الإستراتيجي
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • هل يصبح جواد ظريف صانع الملوك بالمشهد السياسي الإيراني؟
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • الخامنئي: إيران قادرة على التقدم دون الاعتماد على القوى الخارجية
  • مصدر إيراني: المرشد الأعلى لا يتسامح مع الصراعات السياسية عندما يكون التماسك بين من هم في السلطة أمرا ضروريا
  • روسيا تستعد لتوقيع اتفاقية تعاون شاملة مع إيران قريبًا في مجال الشؤون الخارجية