شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن مجلس الجهات يعقد اجتماعه الدوري ويتدارس الوضع الفلاحي العام، 01 08 2023 22 33عقد مجلس الجهات بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء غرة أوت 2023 بمقرّ المنظمة الفلاحية .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الجهات يعقد اجتماعه الدوري ويتدارس الوضع الفلاحي العام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الجهات يعقد اجتماعه الدوري ويتدارس الوضع...
01/08/2023 22:33

عقد مجلس الجهات بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اجتماعه الدوري اليوم الثلاثاء غرة أوت 2023 بمقرّ المنظمة الفلاحية تحت إشراف نور الدين بن عياد رئيس الاتحاد وبحضور كافة رؤساء الاتحادات الجهوية.

وشكّل الوضع الفلاحي العام ومشاغل الفلاحين والبحارة والصعوبات الحارقة التي تواجه جميع منظومات الانتاج برا وبحرا أبرز محاور هذا الاجتماع.

وفي هذا الإطار، تطرّق الحاضرون إلى الإشكاليات التي رافقت سير المواسم الفلاحية جراء تداعيات التغيرات المناخية وخاصة موسم الزراعات الكبرى وتأثيرات موجات الجفاف والشحّ المائي على موسمي الكروم والقوارص خاصة، كما عبروا عن انشغالهم العميق تجاه الأضرار الفادحة التي لحقت بعديد القطاعات على غرار الخضروات والباكورات والخسائر الكبيرة التي تكبدها المنتجون بسبب الارتفاع غير المسبوق لدرجات الحرارة وايضا بسبب الحرائق التي نشبت في عدة مناطق بالبلاد.

كما أشار الحاضرون الى الصعوبات التي يمر بها قطاع تربية الماشية بسبب ندرة الأعلاف وارتفاع الكلفة بالإضافة إلى تردي أوضاع قطاع الصيد البحري وتفاقم اشكالياته.

كما عبّروا في النهاية عن رضاهم على القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء المتعلّقة بقطاع الحبوب وامتنانهم لكلّ ساهم في ترجمة مطالبهم إلى أوامر وزارية وأكّدوا في المقابل على استياءهم العميق من إقصاء المهنة من اللجان الاستشارية الوطنية التي تهم قطاع الصيد البحري خصوصا في هذه المرحلة التي تستوجب دعم البعد التشاركي و رص الصفوف بين كل الوطنيين الفاعليين في القطاع الفلاحي لتجسيم مقاربات السيد رئيس الجمهورية في التأسيس الجديد لتونس الغد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس الجهات يعقد اجتماعه الدوري ويتدارس الوضع الفلاحي العام وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري الدوري ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الأمريكي يعقد جلسة استماع بشأن محاولة اغتيال ترامب

يعقد مجلس النواب الأمريكي جلسة استماع بشأن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الحالي ترامب، وفقا لخبر عاجل أفادت به فضائية "القاهرة الإخبارية".

استدعاء وزير الأمن الداخلي الأمريكي إلى الكونغرس على خلفية محاولة اغتيال ترامب ضابطة سابقة بالمخابرات الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب الفاشلة ستؤمن له مكانا في البيت الأبيض

وكشفت السلطات الأمريكية، أن الرئيس السابق دونالد ترامب، تعرض لمحاولة اغتيال أثناء تواجده في تجمع انتخابي ببتلر، بنسلفانيا، منتصف الشهر الجاري. 

وأسفر الحادث عن مقتل أحد المشاركين في التجمع وإصابة شخصين آخرين بجروح خطيرة، وفقًا لتقرير جهاز الخدمة السرية الأمريكية.

وبعد أن اعتلى ترامب المسرح في الساعة السادسة مساءً، سُمعت فرقعات عالية، مما استدعى تدخل عملاء الخدمة السرية لإخراجه من المسرح، وكان الدم واضحًا على وجهه أثناء خروجه، ورفع قبضته لفترة وجيزة أمام الحشد قبل أن يغادر المكان.

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء الأعلى يقر خطة هيئة التفتيش القضائي للعام 1446هـ
  • خبير عسكري: تقنية التفجير عن بعد تصعيد نوعي للمقاومة في الضفة الغربية
  • مجلس النواب الأمريكي يعقد جلسة استماع بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • صور.. محافظ الأقصر يعقد لقاء مفتوح مع المواطنين
  • وكيل الداخلية: تعزيز التعاون مع مختلف الجهات ودراسة كل الاقتراحات التي تسهم بانسيابية الحركة المرورية
  • مجلس الوزراء يعقد ندوة تثقيفية لتعريف الموظفين بالقضايا العالمية
  • ضبط مقيمين لمخالفتهم أنظمة المملكة
  • الفلاحي: الساعات القادمة قد تشهد تصعيدا بين إسرائيل والحوثيين
  • بعد ضجة العام الماضي.. استراتيجية جديدة في الميركاتو السعودي الحالي
  • 22 جهة حكومية تعزز نمو مؤشر تبني التقنيات الناشئة بالمملكة