شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن صفقة مقايضة طاقة إسرائيل تعرض مساعدة مصر لحل أزمة الكهرباء، أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس استعداد تل أبيب لزيادة صادراتها من الغاز الطبيعي إلى مصر، التي تعاني من أزمة كهرباء كبيرة، بسبب ما تقول .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صفقة مقايضة طاقة.

. إسرائيل تعرض مساعدة مصر لحل أزمة الكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صفقة مقايضة طاقة.. إسرائيل تعرض مساعدة مصر لحل أزمة...

أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس استعداد تل أبيب لزيادة صادراتها من الغاز الطبيعي إلى مصر، التي تعاني من أزمة كهرباء كبيرة، بسبب ما تقول القاهرة إنه تراجع لضغوط خطوط الغاز المغذية لمحطات الكهرباء بالبلاد، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقال كاتس، خلال كلمته في مؤتمر الطاقة الوطني 2023، الذي عُقد في تل أبيب، الثلاثاء، إن بلاده تسعى إلى "صفقة مقايضة طاقة" مع مصر، مضيفا بلاده تسعى "لسدّ الفجوة" في إنتاج الطاقة المتجددة بالتعاون مع مصر، ومستعدة لزيادة صادرات الغاز إلى القاهرة.

وأضاف: "إسرائيل تنتج نحو 10% من الطاقة المتجددة، ومصر تنتج ضعف ذلك، ولا يوجد سبب يمنعنا من سدّ الفجوة"، حسبما ذكرت صحيفة "كالكالست" العبرية.

وأكد وزير الطاقة الإسرائيلي خلال المؤتمر أهمية رفع كمية التصدير للغاز الطبيعي إلى مصر، قائلًا: "الشركات المشغّلة لحقلي تمار وليفياثان للغاز الطبيعي يجب أن ترفع الإنتاج، بهدف زيادة الصادرات إلى مصر".

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أنه من خلال الإستراتيجية الصحيحة، ستكون بلاده قادرة على الوصول إلى هدف 30% من إنتاج الكهرباء من خلال الطاقات المتجددة في عام 2030.

وتصاعدت أزمة انقطاع الكهرباء في مصر خلال الأسبوعين الماضيين مع زيادة الاستهلاك، بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة، إذ لم تكن كميات الوقود المورّدة لمحطات الكهرباء (الغاز والمازوت) كافية بالقدر الذي تزايد فيه الطلب على الكهرباء.

وقبل أيام قليلة، قالت صحيفة "جلوبس" العبرية إن القاهرة طلبت من تل أبيب زيادة صادرات الغاز الطبيعي، وأن توصية قدمها الوزير الإسرائيلي كاتس إلى حكومة نتنياهو بقبول الطلب، في انتظار القرار النهائي من الحكومة.

ورأت الصحيفة أن على "إسرائيل الموازنة بين أمن الطاقة وتقوية مكانتها الإقليمية، من خلال صادرات الغاز، خاصة تلك التي تتم عبر الأراضي المصرية".

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صفقة مقايضة طاقة.. إسرائيل تعرض مساعدة مصر لحل أزمة الكهرباء وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى مصر تل أبیب

إقرأ أيضاً:

وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها

كشفت ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة الاستراتيجية الطاقية أمس خلال ااجتماع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة المتعلقة بالانتقال الطاقي بمجلس النواب، أن المغرب يعتزم خلال السنوات القادمة مضاعفة استثماراته المخصصة لشبكة نقل الكهرباء إلى أربعة أو خمسة أضعاف، وإعطاء الفرصة لأول مرة للقطاع الخاص للاستثمار في هذه الشبكة كلما دعت الضرورة لذلك.

وأشارت الوزيرة الى المشروع الاستراتيجي والنوعي لربط الجنوب بالوسط بخط قدرته 3 جيغاواط.

وأوضحت انه تم خلال غشت 2024 نشر ملحق لطلب إبداء الاهتمام (Addundum à l’AMI ( المتعلق بالتأهيل المسبق للمرشحين ( Pre-qualification des candidats) لإنجاز ربط من فئة الجهد جد العالي بين جنوب ووسط المغرب بقدرة 3 جيغاواط. وتم تحديد الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 15 أكتوبر 2024.

كما تحدثت الوزير عن مشروع تعزيز الربط الكهربائي مع إسبانيا بخط ثالث تبلغ قدرته 700 ميجاواط. حيث تم التوقيع بتاريخ 13 فبراير 2019 على مذكرة تفاهم بين المغرب وإسبانيا تتعلق بتطوير خط ربط كهربائي ثالث بين البلدين.

كما اشارت الى مشروع الربط الكهربائي مع البرتغال بقدرة 1000 ميجاواط حيث تم التوقيع خلال الدورة 28 لمؤتمر الأطراف على إعلان مشترك بين المغرب والبرتغال من أجل تحيين دراسة الجدوى المتعلقة بهذا المشروع.

كما أشارت الى توقيع مذكرة تفاهم تتعلق بخارطة طريق تبادل الكهرباء ذات أصل متجدد مع إسبانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال بتاريخ 8 نونبر 2022 خلال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف.

 

 

كلمات دلالية ليلى بنعلي نقل الكهرباء وزارة الطاقة

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • إيران.. عجز الكهرباء يصل إلى 18 ألف ميغاواط خلال 2024
  • وزير الطاقة الإسرائيلي: نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز الخاطئ مع لبنان
  • وزير الطاقة الإسرائيلي: نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان
  • وزير الطاقة الإسرائيلي: أبحث عن أي ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز الفاضح مع لبنان
  • وزير الطاقة الإسرائيلي: أبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»