تقدمت الراكبة هادية عبد الله، المسافرة للكويت، بشكوى ضد شركة "مصر للطيران" لوجود مشاكل في وجبة الطعام المقدمة لها خلال الرحلة، بعد عثورها على "دودة في الوجبة".

وذكرت وسائل إعلام مصرية نقلا عن مصادر أنه "تم تحرير محضر إثبات على رحلة رقم 620 القاهرة - الكويت في تمام الساعة 18:30، لراكبة تدعى هادية عبد الله لوجود دودة حية تم اكتشافها بعد تناولها طبق الحلو".

إقرأ المزيد مصر.. الداخلية تكشف ملابسات قضية أثارت ضجة كبيرة في البلاد وشركة "أوبر" تصدر بيانا بشأنها

وأشارت إلى أنه "تم التحفظ على الطبق، وتحرير المحضر اللازم، وتقدمية للجهات المختصة".

واشتكت مسافرة على أحد رحلات "مصر للطيران" المتجهة إلى قوانغتشو الصينية، في وقت سابق، من تأخر الطائرة التي حملت رقم msr 958، مشيرة إلى أن الطائرة كان من المفترض أن تتحرك الساعة 12:20 صباحا ولكن حدث هناك عطل في الطائرة.

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم السلطة القضائية القاهرة طائرات قضاء

إقرأ أيضاً:

طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعتي Southeast وXizang Minzu في الصي أن تناول الثوم بشكل يومي بوضعه في نظامك الغائي يحافظ على نسبة السكر في الدم ويسيطر على ارتفاع الكوليسترول الضارحيث يرتبط بانخفاض مستويات الغلوكوز وبعض أنواع جزيئات الدهون.

ويعد الغلوكوز والدهون من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، حيث يوفران الطاقة وأساسا لمجموعة واسعة من العناصر الداعمة. 

وكتب الباحثون في ورقتهم البحثية: "يتم تنظيم استقلاب الغلوكوز والدهون بدقة لدى الأفراد الأصحاء. ويمكن أن تؤدي اضطرابات الاستقلاب إلى عدد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك تصلب الشرايين والسكري وأمراض الكبد الدهنية".

ووجد فريق البحث أن أولئك الذين أدرجوا الثوم في نظامهم الغذائي لديهم مستويات منخفضة من الغلوكوز في الدم، ومؤشرات للتحكم بشكل أفضل في الغلوكوز على المدى الطويل، مع زيادة الكوليسترول "الجيد" على شكل بروتينات دهنية عالية الكثافة (HDLs)، كما شهدوا انخفاضا في الكوليسترول "الضار"، أو البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDLs)، وانخفاضا في نسبة الكولسترول بشكل عام.

أما بالنسبة لسبب وجود هذا الارتباط، فيُعتقد أن المكونات النشطة المختلفة في الثوم تساعد بعدة طرق، بما في ذلك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، وهو نوع من تآكل الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي الثوم أيضا على مركب مضاد للأكسدة يسمى "ألين"، والذي تم ربطه سابقا بإدارة نسبة الغلوكوز في الدم ودهون الدم وميكروبيوم الأمعاء.

ولكن البيانات ليست شاملة بما يكفي لإثبات السبب والنتيجة المباشرة. وقد يساعد المزيد من الدراسات الأكثر تركيزا في توضيح ما يحدث بالضبط.

مقالات مشابهة

  • طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • بعد أسعاره المبالغة.. فتيات السوشيال ميديا يشكون من مايوهات هادية غالب "الخامة رديئة"
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • إلغاء 150 رحلة طيران كندية بسبب إضراب
  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)
  • وجبة جديدة من الهول.. 96 عائلة تستعد لدخول العراق
  • طبيبة مسالك بولية: آلام أسفل الظهر نتيجة لوجود حصوات الكلى
  • تسمم شخصين بعد تناول وجبة فاسدة بالمنيا.. تفاصيل
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة
  • إصابة شخصين بالتسمم إثر تناول وجبة طعام فاسدة بالمنيا