كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي عمرو أديب على حادثة سقوط الطائرة المروحية التي كانت تقل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور إبراهيم رئيسي وبعض من مرافقيه.

أشار أديب خلال برنامجه "الحكاية" على قناة mbc مصر إلى وجود علامات استفهام تحوم حول ملابسات حادث طائرة الرئيس الإيراني، مشيرًا إلى انقطاع الاتصال بالطائرة الرئاسية لمدة ساعة كاملة قبل الإعلان عن سقوطها، وهو ما يثير تساؤلات عديدة حول الأسباب الكامنة وراء هذا الانقطاع ومصير ركاب الطائرة وطاقمها.

وأوضح أن الطائرات الرئاسية تخضع لإجراءات وقائية وتأمينية صارمة ولا تقوم بالطيران إلا في ظروف وأجواء مناسبة تضمن سلامتها وسلامة الركاب الذين يكونون على متنها.

وأدرج أديب ضمن حديثه مسألة إعلان التضامن مع طهران من قبل جميع دول العالم عدا إسرائيل، وتساءل عن أسباب هذا التباين الواضح في المواقف ولماذا لم تبد إسرائيل أي مظاهر للتضامن مع الشعب والحكومة الإيرانيين في ظل هذه الظروف العصيبة؟.

وأشار إلى أن هناك شخص ما داخل العاصمة الإيرانية طهران يمتلك معلومات شاملة ودقيقة عن مصير رئيس البلاد، لكنه أكد على أن ترتيب البيت الداخلي في إيران والحفاظ على استقراره سيكون سابقًا لإعلان خبر وفاة أو إصابة الرئيسي في هذه الحادثة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان عمرو أديب حادث طائرة الرئيس الإيراني مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم الرئيسي اختفاء الرئيس الإيراني

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته

بغداد اليوم – طهران

كشف مصدر دبلوماسي إيراني سابق، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، ان المرشح الاصولي سعيد جليلي سيكون الأقرب للفوز بالانتخابات الإيرانية، مشيراً الى أن فترة ولايته ستكون هادئة.

وقال المصدر الذي عمل سابقاً في العراق لـ"بغداد اليوم"، إن "التيار الاصولي هو الأقرب للفوز بالانتخابات الرئاسية وغالبة الشارع الإيراني داعم لهم نتيجة تسلمهم سدة الحكمة لفترات كثيرة وكذلك كونهم عقائديون اكثر من التيار الإصلاحي، فضلاً عن قربهم من قائد الثورة الإسلامية السيد علي خامنئي"، مبيناً أن "هذه المعطيات هي من ترجح كفة الأصوليين عن نظرائهم الإصلاحيين".

وأضاف أن "فترة ولاية جليلي ستكون هادئة وان طهران ستغير سياستها الخارجية في المنطقة لاسيما تجاه امريكا وستتبع شعار (نحن أقوياء وسنعفي عن اعدائنا، لكننا سنحارب وسنرد على من يحاربنا)"، لافتاً الى أن "السياسة الخارجية ستكون بطابع التيار الإصلاحي او كما يرغب بذلك".

وفيما يتعلق بالعلاقة مع فصائل المقاومة، استبعد المصدر "وجود تغيير في التعامل الإيراني مع فصائل المقاومة كون علاقتها علاقة عقائدية".

يشار الى أن إيران دخلت منذ صباح اليوم، مرحلة الصمت الانتخابي قبيل انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية غداً الجمعة، حيث سيختار الناخبون بين المرشح المحافظ سعيد جليلي، والمرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل
  • عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • تحدّي الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. ما هي أبرز اهتمامات المواطنين؟
  • دبلوماسي إيراني لـبغداد اليوم: جليلي الرئيس القادم وطهران ستتبع الهدوء بولايته
  • المحافظ أم الإصلاحي.. من يفوز في الإنتخابات الرئاسية الايرانية 2024
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. التصويت غداً في الدورة الثانية واحتدام الصراع بين الإصلاحيين و المحافظين
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام
  • أكبر كارثة في أجواء الخليج.. صاروخ أمريكي يخترق قلب طائرة مدنية