نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية -ممثلة بوكالة الامتثال والرقابة التعدينية- 554 جولة رقابية على عددٍ من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر أبريل الماضي، ووجهت 753 إنذارًا على المواقع التعدينية المخالفة لنظام الاستثمار التعديني، وذلك تطبيقًا لمبدأ الإنذار قبل إقرار المخالفة.
googletag.

cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، أنّ الجولات الرقابية المُنفّذة خلال شهر أبريل الماضي شملت 248 جولة على المواقع التعدينية في منطقة الرياض، و72 جولة في المنطقة الشرقية و63 جولة في منطقة مكة المكرمة، و52 جولة في منطقة القصيم، و31 جولة في منطقة المدينة المنورة، و28 جولة في منطقة تبوك.
أخبار متعلقة طقس الاثنين.. أمطار خفيفة إلى متوسطة على المدينة المنورةمطارات جدة لـ"اليوم": 3 صالات جاهزة لاستقبال 1.2 مليون حاجإضافة إلى 23 جولة على المواقع التعدينية في منطقة حائل، و21 جولة في منطقة عسير، و9 جولات في منطقة نجران.
كما شملت 3 جولات في كل من منطقتي الباحة والحدود الشمالية، وجولة واحدة في منطقة جازان.بيان صحفي | وزارة #الصناعة_والثروة_المعدنية تنفذ 554 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر أبريل الماضي pic.twitter.com/yP84bjX00A— جراح بن محمد الجراح (@Jarrah_4) May 19, 2024
مواصلة الجولات الرقابيةوأكّد الجراح عزم الوزارة على مواصلة تنفيذ جولاتها الرقابية، ومتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها.
إضافة إلى حماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، وفقًا للوائح نظام الاستثمار التعديني.تعظيم القيمة المحققةوتهدف الوزارة إلى تعظيم القيمة المحققة من الموارد المعدنية في المملكة، وزيادة جاذبية قطاع التعدين، ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
إضافة إلى إسهام القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية، إذ تقدر قيمة الثروات المعدنية في المملكة بنحو 9.3 تريليونات ريال، تنتشر في أكثر من 5,300 موقع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزارة الصناعة والثروة المعدنية جولات رقابية على المواقع التعدینیة

إقرأ أيضاً:

أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة

نفذت أمانة منطقة تبوك وبلدياتها التابعة أكثر من 6 آلاف جولة رقابية خلال النصف الأول من شهر ذي الحجة 1445هـ وذلك في إطار جهودها المستمرة لضمان الالتزام بالمعايير الصحية.

وبلغ عدد الزيارات الميدانية التي نفذتها الفرق الرقابية 6191 زيارة، حيث شملت المنشآت الغذائية من مطاعم ومطابخ، كما شملت محال الحلويات والصالونات، والمشاغل، والمقاهي، لضمان التزامها بالمعايير الصحية المطلوبة وتقديم خدمات آمنة للمستهلكين.

وبيّنت الأمانة أنه خلال هذه الزيارات، تم ضبط 1198 مخالفة، وتوجيه 205 إنذارات، وإغلاق 28 منشأة مخالفة، في حين تمت مصادرة وإتلاف 975 كيلوغرامًا من اللحوم مجهولة المصدر والأطعمة المحضرة مسبقًا، بالإضافة إلى خضروات وفواكه فاسدة، ومصادرة ما يزيد عن 66 من الأواني التالفة التي تشكل خطرًا على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • أضخم منافسة على مستوى المملكة.. 6 شركات تفوز برخص الكشف التعديني
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية
  • الصناعة والثروة المعدنية: فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية
  • أمانة جدة تنفذ أكثر من 4 آلاف جولة رقابية خلال موسم الحج
  • أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة
  • وزارة الصناعة تنفذ 911 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال الشهر الماضي
  • بمختلف مناطق المملكة.. “الصناعة”: مراقبة المواقع التعدينية 911 مرة خلال مايو 2024
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 911 جولة رقابية على المواقع التعدينية
  • “أمانة جدة” تنفذ أكثر من 14 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر مايو