قال سفير إيران لدى روسيا كاظم جلالي، اليوم الإثنين، إنه التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأطلعه على آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وقال جلالي لوكالة أنباء "إرنا" الرسمية، إنه على الرغم من عطلة أمس الأحد، عقد الرئيس الروسي اجتماعا مع كبار مسؤولي الدفاع والأمن في روسيا الاتحادية في الساعة 10 مساء الأحد، وكنت حاضرا بوصفي سفيرا لإيران.

وأضاف السفير الإيراني في موسكو، "في هذا اللقاء، قال لي الرئيس بوتين لقد شعرنا بحزن شديد بسبب حادثة مروحية الرئيس الإيراني. تأكدوا من نقل رسالتي إلى المرشد الأعلى في إيران، سنفعل كل ما يلزم للمساعدة".

إقرأ المزيد بيسكوف: بوتين يتابع عن كثب الوضع حول حادث مروحية رئيسي

وأصدر الرئيس بوتين توجيهات إلى رئيس وزارة حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف، بإرسال مجموعة من رجال الإنقاذ الروس للمساعدة في عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، حسبما أفاد المركز الصحفي لوزارة حالات الطوارئ الروسية.

وجاء في بيان حالات الطوارئ الروسية، "بناء على طلب الجانب الإيراني، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس وزارة حالات الطوارئ الروسية ألكسندر كورينكوف بإرسال مجموعة من رجال الإنقاذ الروس للمساعدة في البحث عن موقع تحطم المروحية التي كان على متنها رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي".

وبحسب البيان ستضم المجموعة 47 متخصصًا ومعدات ذات قدرة عالية، بالإضافة إلى مروحية من طراز 105 للبحث من الجو.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي الحرس الثوري الإيراني علي خامنئي فلاديمير بوتين الرئیس الإیرانی حالات الطوارئ

إقرأ أيضاً:

بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين

لم يستبعد الرئيس الأميركي جو بايدن، بصفة أساسية، احتمال عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمتين المقبلتين لمجموعة العشرين ومنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، لكنه أعرب عن شكوكه في حضور الرئيس الروسي.
وردا على سؤال لوكالة الأنباء الروسية "تاس" بشأن ما إذا كان لديه استعداد لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي على هامش القمتين المقررتين في نوفمبر المقبل لمناقشة الأزمة في أوكرانيا والأمن الدولي، قال بايدن: "أشك في حضور بوتين".
أدلى بايدن بهذه التصريحات أثناء رده على أسئلة الصحفيين خارج البيت الأبيض قبل مغادرته إلى "تالاهاسي" في ولاية فلوريدا لتفقد جهود الإغاثة عقب الإعصار "هيلين".
ومن المقرر أن تعقد قمة مجموعة العشرين في البرازيل يومي 18 و19 نوفمبر. أما المواعيد الرسمية لقمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في بيرو، فهي في الفترة من 9 إلى 16 نوفمبر.
كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، أكد الأربعاء أنه يجرى الإعداد لمشاركة بوتين في قمة مجموعة العشرين.
وقال موريسيو ليريو، السفير البرازيلي لدى مجموعة العشرين، لوكالة "تاس" في وقت سابق، إن الرئيس الروسي تلقى دعوة لحضور قمة مجموعة العشرين.
وتتولى البرازيل الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين هذا العام.

أخبار ذات صلة مناظرة فانس ووالز.. ودية واتّسمت بالاحترام المتبادل بايدن يرسل الجيش لمساعدة مناطق ضربها الإعصار "هيلين" المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • يده على البندقية.. أول ظهور لخامنئي منذ الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • رئيس وزراء إسبانيا يتعهد بدعم لبنان والتضامن معه
  • لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • الرئيس الإيراني يتعهد بـ”رد أقسى” في حال رد الاحتلال على الهجوم الصاروخي
  • عن خطط التعليم في حالات الطوارئ.. هذا ما قاله الحلبي
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يجتمع مع رئيسي الموساد والشاباك
  • أسعار الذهب تتراجع بعد ساعات من صعود قوي بفعل الهجوم الإيراني